بحث وزير شؤون الكهرباء والماء د.عبدالحسين بن علي ميرزا، خلال استقباله رئيس مجلس ادارة الشركة العربية لبناء واصلاح السفن "أسري" الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، والرئيس التنفيذي للشركة Andrew Shaw، ومدير أول المشاريع بالشركة Sauvir Sarkar، استفادة الشركة من الطاقة الشمسية وكفاءة الطاقة.

واستعرض الوزير مع الحضور، العلاقة الوثيقة التي تربط شركة أسري بقطاع الكهرباء والماء والطاقة المتجددة والتعاون الأصيل القائم بينهم.

وتم خلال اللقاء تقديم عرض عن نتائج الدراسة التي قامت بها وحدة الطاقة المستدامة حول استفادة شركة أسري من الطاقة الشمسية وكفاءة الطاقة والتوفير المالي الذي ستجنيه الشركة من خلال تطبيق نتائج هذه الدراسة.



وعبر ميرزا عن شكره وتقديره لرئيس مجلس إدارة "أسري" وإدارتهم التنفيذية على حسن تعاونهم ومبادراتهم للاسهام في تحقيق الاهداف الوطنية للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وقال إننا نشجع مثل هذه المبادرات التي من شأنها المساهمة في تحقيق النسب والأهداف الوطنية في استخدامات الطاقة المتجددة ورفع كفاءة استخدام الطاقة في البحرين.

يأتي ذلك انطلاقاً من الاهتمام البالغ للقيادة والحكومة بتشجيع الاستفادة من الطاقة النظيفة، فيما قدم وفد "أسري" الشكر للوزير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وعلى التعاون الكبير الذي تحظى به "أسري" من الوزير.