سماهر سيف اليزل


أكد أصحاب برك سباحة أن هناك انخفاضاً في الإقبال، مبينين أن نسب الحجوزات أقل من 60% حتى الآن، لأسباب مختلفة منها تخوف الأسر والأفراد من فيروس كورونا "كوفيد19"، والعودة للمدارس وحرارة الأجواء.

وأشاروا لـ"الوطن" إلى أن هناك عروضاً تروجية مغرية تم تقديمها وتحضيرها لعودة افتتاح البرك، لمحاولة استقطاب الجمهور ورفع نسب الحجوزات في الفترة المقبلة، موضحين أن معظم أصحاب البرك قاموا بتخفيض الأسعار مقارنة بنفس الفترة بالعام الماضي والذي يعتبر ذروة الموسم.

وقال خالد صالح صاحب بركة بلو بارك بالهملة"إن نسبة الانخفاض على الإقبال فاقت 40%، مضيفاً: "نحن مجبرون على تقديم العروض خاصة خلال الشهر الحالي، حيث إن ثلثي الموسم انقضى في فترة الغلق الاحترازية، وأن الحجوزات تبلغ ذروتها حتى نهاية الشهر فبمجرد بدء موسم العودة للمدارس تعود للانحسار والانخفاض".


وفيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية، أكد أن هناك اهتماماً كبيراً بتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية المفروضة من قبل وزارة الصحة والجهات المعنية رغم زيادة التكاليف.

وأشار إلى أن هناك عروضاً للافتتاح حيث ستكون الأسعار في فترة الإجازات 100 دينار ليوم الإجازة و80 ديناراً للأيام العادية، موضحاً أن الأسعار في الوضع الطبيعي تكون 100 دينار للأيام العادية و 120 لإجازة نهاية الأسبوع.

فيما قال صاحب بركة بو خليفة، عبدالله خليفة : إن الإقبال على برك السباحة انخفض 60% مقارنةً بالعام الماضي، مشيراً إلى أن هذا الانخفاض يعود لخوف وقلق الأسر، ووعيهم بمخاطر الاختلاط.

وأوضح أن قرار الافتتاح صادف نهاية الموسم مما يعني صعوبة تعويض الخسائر التي فاقت 100%، مبيناً أن أسعار الحجز تصل لـ120 ديناراً خلال أيام الإجازات، وتتراوح من 80 إلى 100 دينار خلال الأيام العادية، ولكن سيكون هناك عروض وتخفيض في الأسعار لرفع نسب الإقبال .

صاحب استراحة الرومي عبدالله الرومي، قال: "نحن على استعداد تام لاستقبال الزبائن، حيث قمنا بتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية المفروضة"، مشيراً إلى أن ما تبقى من الموسم يعادل الربع.

وأوضح أن الإقبال فاق الـ 60%، مشيراً إلى أن هناك حجوزات حتى نهاية الشهر وخاصة للفترة المسائية ويرى أن الأسباب تعود لازدياد درجات الحرارة في الفترة الصباحية.

وقال إن الانخفاض في الإقبال وصل إلى 40%، لذلك نحن بصدد تقديم عروض قوية لجذب الناس نظراً للانخفاض.