عقدت شركة دلمون للدواجن اجتماعها السنوي لجمعيتها العمومية الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الإدارة عبدالرحمن جمشير.

وقال جمشير بأن شركة دلمون للدواجن وفي إطار مساهمتها بمجال الأمن الغذائي بالمملكة تواصل نشاط تطويرعملياتها الإنتاجية وبأيدٍ بحرينية، وتسعى ضمن خططها لتأهيل كوادرها الوطنية بما يتناسب مع تطوير صناعة الدواجن عالمياً.

وأفاد بأن الشركة أنجزت عدداً من المشروعات الرأسمالية بمواقع الشركة الإنتاجية رغم تحديات الأوضاع الصحية والإغلاق الذي تم في معظم دول العالم نتيجة فيروس كورونا، حيث أنهت الشركة مشروع غلاية المسلخ ودخل الخدمة بنجاح ضمن عمليات الإنتاج بالمسلخ، كما تم تطوير نظام التبريد لمخزن الدجاج الطازج بنجاح، وفي إطار مواصلة عمليات التحديث والتطوير تعمل الشركة حالياً على إنجاز عدد من المشاريع يمكن إيجازها بالتالي:



1-بناء مخازن للدجاج المجمد وبطاقة إجمالية تفوق 500 طن من المنتجات وبكلفة تقديرية تقارب 600 ألف دينار، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع مع بداية عام 2022م.

2ـ إنجاز مرحلة رقم "2" من تطوير الطاقة الكهربية وزيادة القدرة الكهربائية بكلفة تقديرية 450 ألف دينار بحريني ومتوقع انتهاء المشروع قبل نهاية العام الجاري 2021م.

3-البدء بإنشاء مفرخة جديدة للصيصان بطاقة إنتاجية أعلى، وتم تعيين استشاري للإشراف على تنفيذ المشروع الذي سيستغرق 18 شهراً للانتهاء منه وبكلفة تقارب مليون دينار، وتسعى الشركة بهذا المشروع إلى زيادة إنتاج عدد الصيصان المنتجة بالعام تلبية لزيادة إنتاج الدجاج بالسوق المحلي وذلك ضمن خطط الشركة لزيادة الإنتاج.

4- تواصل الشركة مع الإدارات والوزارات المعنية لتخصيص أرض لإقامة مزارع لإنتاج الدجاج اللاحم تلبية لإكمال حلقة الإنتاج وزيادة إنتاج الدجاج بسوق المملكة والذي يأتي ضمن رؤية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة –حفظه الله ورعاه- المتعلقة بالاكتفاء الذاتي بمجال الأمن الغذائي في المملكة.

كما أن الشركة وفي إطار تطوير وتحديث عملياتها ونشاطها الإنتاجي أدخلت خدمة البيع الإلكتروني "ONLINE" عبر تطبيق الهاتف المحمول، وذلك إيماناً منها بأهمية التواصل مع العملاء وتقديم مختلف أنواع الدعم وسبل الراحة ليكون أحد خيارات البيع والتواصل مع المستهلك.

وفي سياق تطوير عملياتها أوضح جمشير بأن الشركة تلقت عرضاً من شركة ممتلكات البحرين القابضة عبر سيكو بنك للاندماج مع الشركة العامة للدواجن الشركة الوطنية الرائدة بإنتاج بيض المائدة، وتعمل الشركة لدراسة العرض حيث أفصحت للجهات الرسمية بذلك وسيتم الإفصاح عن تطورات الصفقة أولاً بأول.

إن الشركة تضع ضمن أولوياتها تنويع منتجاتها وتقديم منتج صحي وآمن للمستهلك، لذا فإنها تسعى لاستقطاب الكوادر الوطنية وتدريبهم والاهتمام بجودة المنتج عبر مراقبة عمليات الجودة والاستثمار في هذا الجانب.

وعلى صعيد الاجتماع فقد خلصت نتائج الاجتماع إلى الموافقة على البنود الواردة في جدول الأعمال متضمنة الموافقة على توزيع أرباح نقدية على السادة المساهمين لعام 2020 بنسبة 10% من رأس المال المدفوع بواقع 10 فلس للسهم الواحد ما يعادل 305,953 دينار، وسيتم دفع الأرباح المذكورة أعلاه بدءاً من يوم الاثنين الموافق 5 أبريل 2021.