دشن منتدى الإرشاد الشرق الأوسط MFME اليوم فعالياته للنسخة الثانية من المنتدى والذي من المزمع انعقاده في 11 نوفمبر المقبل تحت عنوان "جعل الإرشاد أولوية في عالم جديد"، حيث تطرقت الفعاليات الى مناقشة وتحديد طبيعة محاور المنتدى المرتقب، بحضور العديد من ممثلي القطاعات الاقتصادية المختلفة ورؤساء تنفيذيين على مستوى المملكة والمنطقة والعالم.

وتم الإعلان عن المحاور الرئيسية لمنتدى الإرشاد الشرق الأوسط، والتي اشتملت على الإرشاد وجسر فجوات تنمية المواهب في بيئة العمل الافتراضية، والإرشاد لمجالس إدارة الشركات والمؤسسات المالية، والإرشاد المتبادل وكيفية تعظيم الاستفادة من المواهب بمختلف اختصاصاتها المتنوعة، الارشاد المعتمد على التكنولوجيا، الإرشاد لرواد الاعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والإرشاد السريع.

كما نظم المنتدى ورشة عمل بمشاركة مجموعة من مدراء الموارد البشرية والمدراء التنفيذيين في عدة قطاعات للتباحث في كيفية تعزيز ادوات التشبيك بين رواد الاعمال والإدارات التنفيذية في المؤسسات بما يخدم رسالة الإرشاد والارتقاء بمستوى الاحترافية المهنية.



هذا وسيقوم المنتدى خلال هذا الاسبوع بالإعلان عن قائمة المتحدثين الرئيسيين وهم نخبة من خبراء الإرشاد والمدراء التنفيذيين على مستوى المملكة والمنطقة والعالم.

وسيتناول المنتدى مجموعة من الموضوعات المرتبطة بتغيرات سوق العمل الناجمة عن الجائحة ومواطن الضعف في التدريب والتنمية وكيف يمكن للمؤسسات تسخير قوة الإرشاد لتحقيق أهداف تطوير رأس المال البشري وإرجاعها الى الطريق الصحيح بما يضمن استدامة النمو والأعمال.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة زهراء طاهر المدير التنفيذي لشركة "فين مارك كوميونيكيشنس" مؤسس ومنظم المنتدى بالقول: "يسعدنا الإعلان عن المحاور الرئيسية للمنتدى والتي تنسجم في مجملها مع التوجهات العالمية في سبيل تطوير أدوات الإرشاد وحلوله المرنة لتأهيل المزيد من الكوادر البشرية والارتقاء بمستوى انتاجيتها في مختلف مواقع العمل، لتشمل المراتب التنفيذية والعليا وغيرها من مراكز ادارية، مرورا بالشباب والخريجين الجدد. جميع المهنيين ورواد الاعمال وخبراء الموارد البشرية سيستفيدون من المنتدى بفضل فرص التشبيك والتعرف على كيفية التطوير المهني".

ويعتبر بنك البحرين الوطني الشريك الرئيسي للمنتدى للعام الثاني، الى جانب مجموعة اخرى من الشركاء بينهم بنك الخليج الدولي وتمكين وشركة ممتلكات البحرين القابضة وشركة نفط البحرين (بابكو) و شركة فولاذ وشركة نيتكس وريتش و جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين وبرنامج قدوة وإيميك للتدريب و الشريك الإعلامي المالي بي اف تي ميديا و الشريك الإعلامي التعليمي التعليم مستقبل البحرين.

وكانت النسخة الافتتاحية الأولى للمنتدى في العام 2019 قد استقطبت اكثر من 250 خبير موارد بشرية وممارس إرشاد وقادة الإدارة التنفيذية. وسيتم تنظيم الحدث افتراضيا عبر الاتصال المرئي وبحضور عدد محدود من الأشخاص التزاما بتعليمات الفريق الوطني الطبي، ومن المتوقع ان يشهد المنتدى مخرجات قوية بفضل مشاركة وتفاعل خبراء