أعلن بنك البركة الإسلامي، إحدى المؤسسات المالية البحرينية الرائدة في مجال المصرفية الإسلامية، عن حصد جائزتين مرموقتين في النسخة السابعة من حفل جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد (IRBA) لعام 2021، وقد حَظي بجائزة "أفضل بنك تجزئة إسلامي في مملكة البحرين لهذا العام"، بالإضافة إلى فوز السيد حمد عبدالله العُقاب الرئيس التنفيذي للبنك بجائزة "أفضل رئيس تنفيذي للعام". وانعقد حفل توزيع الجوائز في فندق كونراد دبي بتاريخ 16 ديسمبر 2021، وتسلّم البنك الجائزتين عن بُعد، وتم بث المناسبة عبر الفضاء الإلكتروني.

يأتي فوز بنك البركة الإسلامي بجوائز الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد، استكمالًا لمسيرته الريادية في القطاع والتي تتضمن العديد من الإنجازات والنجاحات المتنوعة. وتحتفي هاتين الجائزتين بمدى التزام البنك بتقديم خدمة مصرفية استثنائية للزبائن، علاوة على تميّز دور الرئيس التنفيذي للبنك في دعم تحقّق هذه المنجزات.



وفي حديثه حول هذه المناسبة، صرح السيد حمد عبدالله العُقاب الرئيس التنفيذي لبنك البركة الإسلامي البحرين قائلًا: "إنه لمن دواعي سرورنا أن ننال هذا التقدير الرفيع من جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد (IRBA)، حيث تعكس مدى اهتمامنا وحرصنا المتواصل تجاه منح الزبائن الأعزاء تجربة مصرفية متكاملة، بالإضافة لسعينا نحو تزوديهم بأحدث الحلول وأرقى المنتجات التي تُلبي احتياجاتهم المتغيّرة. ويُعتبر حصدنا لجائزة "أفضل بنك تجزئة إسلامي في مملكة البحرين لهذا العام"، تأكيدًا على نجاح أنشطة ومبادرات البنك على مدار 2021، ونحن نتطلع بدورنا للمحافظة على هذا المستوى العالي من التميّز والجودة في الخدمة بالمراحل المُقبلة. ويسعدني أيضًا اختياري لاستحقاق جائزة "أفضل رئيس تنفيذي للعام"، حيث تُلقي الضوء على جهودنا الهادفة للارتقاء بمكانة بنك البركة الإسلامي ليكون في طليعة روّاد القطاع المصرفي، وذلك بالاعتماد على دعم وثقة أعضاء فريق العمل."

ويُولي بنك البركة الإسلامي بالغ الاهتمام تجاه طرح حلول مصرفية متوافقة مع متطلبات وتطلعات الجمهور. وتستمر مبادرات ومساعي البنك لتوفير خدمة قيّمة وتجربة سلسلة ومُميزة لجميع فئات الزبائن.

تَستند جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد على تحليل أكاديمي صارم تعتمده مؤسسة كامبريدج إف أناليتيكا لاختبار مدى فعالية أداء الخدمات المصرفية الإسلامية. ويتم تقييم المُرشّحين للفوز بالجوائز بدِقّة من قبل لجنة تحكيم تضم خبراء مستقلين. وتُوزّع جوائز هذا العام ضمن أكثر من 40 فئة ولمجموعة فائزين من جميع أنحاء العالم، وهي تُمنح الى كل من الأفراد والمؤسسات التي تُبدي التزامها ومبادراتها بتطوير وتعزيز نجاح الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد.

ومنذ تأسيسه عام 1984 في مملكة البحرين، نجح بنك البركة الإسلامي البحرين بتحقيق سجل حافل في مجال الابتكار وتحقيق نتائج متميزة في عملياته، فهو يحتل مركزًا متقدمًا بين البنوك الرائدة التي تقدم منتجات وخدمات مصرفية إسلامية لعدد متنامي من العملاء العالميين، ويركز بوجه خاص على تطوير وتقديم الحلول الفريدة للاستثمار بما هو موافق لأحكام الشريعة الإسلامية. ويستفيد بنك البركة البحرين من الدعم القوي الذي يوفره له المركز المالي القوي والمتين.

للمزيد من التفاصيل، بإمكان الزبائن الكرام زيارة موقع بنك البركة الاسلامي www.albaraka.bh .