أنس الأغبش

- 30544 سجلاً يحق لها التصويت..وانتهاء صلاحية 1744 سجلاً

- تخصيص 6 أجهزة لفرز الأصوات إلكترونياً والتأكد من دقتها



- الانتخابات لن تكون بالتزكية..وثقة الشارع التجاري الفيصل الأكبر

********

أعلن رئيس لجنة انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين في دورتها الـ30 عادل المسقطي، عن قبول أوراق 28 مترشحاً للانتخابات رسمياً حتى أمس، متوقعاً أن يصل العدد إلى 35 متنافساً قبل إغلاق باب تلقي الطلبات يوم الأحد 13 مارس.

ولفت في تصريح لـ"الوطن"، إلى أن القائمة النهائية لأسماء المترشحين سيتم وضعها في قائمة الانتخابات، مشيراً إلى أن اللجنة لن تتمكن من طباعة الأوراق إلا بعد التأكد من أسماء المترشحين بصورة نهائية.

وأكد المسقطي، أن عدد السجلات التي يحق لها التصويت وصل حتى 6 مارس الحالي، إلى 30544 سجلاً مقارنة مع 30113 في مطلع مارس، مبيناً أن هناك 1744 شركة مدرجة سجلاتها منتهية ولن تستطيع الترشيح ما لم تقم بتجديد عضويتها.

وأوضح المسقطي، أن اللجنة اطلعت خلال اجتماعها اليوم الخميس، على الميزانية المخصصة للعملية الانتخابية، حيث وافقت اللجنة على بعض المتطلبات الخاصة بذلك.

ولفت رئيس اللجنة، إلى أن اللجنة خصصت 6 أجهزة كمبيوتر من أجل فرز الأصوات إلكترونياً، حيث تم تم انتداب خبير تقنية للتأكد من دقة البرامج، لتفادي تكرار الخلل الذي حدث في دورات سابقة.

وأوضح أن اللجنة، ستعقد يوم الخميس المقبل اجتماعاً أخيراً لبحث الاستعدادات النهائية المتعلقة بالعملية الانتخابية، موضحاً في هذا الصدد أن اللجنة ستقوم بجول ميدانية لمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الخميس المقبل من أجل التأكد من جاهزية التمديدات التقنية واستيفاء كافة المتطلبات.

وجدد رئيس اللجنة، دعوته إلى كافة أعضاء ومنتسبي الغرفة إلى تجديد عضوياتهم وسداد مقابل الاشتراك السنوي بالغرفة وأية التزامات مالية أخرى للغرفة قبل 7 أيام من موعد إجراء الانتخابات، بالإضافة إلى تحديث بياناتهم المسجلة بالغرفة.

وكانت اللجنة فتحت باب تقديم الطلبات لإدراج الأسماء وتصحيح البيانات بجدول الانتخاب، اعتباراً من 13 فبراير وحتى 14 مارس الحالي في المقر الجديد لإدارة خدمة العملاء بمبنى غرفة البحرين.

وجدد المسقطي، تأكيده على أهمية قيام المترشح لعضوية مجلس إدارة الغرفة بتقديم شهادة حُسن السيرة والسلوك من الإدارة المختصة بوزارة الداخلية، من ضمن متطلبات الترشح لعضوية مجلس الإدارة.

وتتمثل متطلبات الترشح لعضوية مجلس إدارة الغرفة وفقاً للمادة 25 من المرسوم بقانون رقم 48 لسنة 2012 بشأن غرفة تجارة وصناعة البحرين وتعديلاته، في تقديم نسخة من بيانات العضوية، ونسخة من جواز سفر المترشح، ونسخة من بطاقة هوية المترشح، وصورة شخصية حديثة للمترشح، وخطاب من الشركة بترشيحه عنها على أن يكون اسمه مذكوراً في جدول الناخبين كممثل قانوني عن هذه الشركة "للشركات الأعضاء فقط".

كما يتطلب تقديم صورة عن السجل التجاري ساري المفعول، إلى جانب إقرار موقّع من المترشح حسب النموذج المُعد من قبل لجنة الانتخابات، وشهادة حسن السيرة والسلوك من الإدارة المختصة بوزارة الداخلية، ورصيد سداد مبلغ الترشح لعضوية مجلس الإدارة البالغ 200 دينار.