القبس

يؤدي سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة غداً (الأربعاء)، في جلسة خاصة علنية، دعا إليها رئيس المجلس أحمد السعدون.

ووجَّه السعدون، الدعوة لحضور جلسة المجلس الخاصة في العاشرة من صباح غد (الأربعاء)، وذلك بناء على طلب الحكومة، إعمالا لأحكام المادة 60 من الدستور، التي تنص على أن «يؤدي الأمير قبل ممارسة صلاحياته في جلسة خاصة لمجلس الأمة اليمين»، استناداً إلى المادة 72 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.



وكان مجلس الوزراء نادى في اجتماعه الاستثنائي، السبت الماضي، بسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، أميراً للبلاد.

ويُعد حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، الحاكم الـ17 للبلاد، وفق الدستور وقانون توارث الإمارة، خلفاً للأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد، طيب الله ثراه.

إلى ذلك، استقبل سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، لليوم الثاني على التوالي، أمس، عدداً من القادة والملوك والرؤساء والوفود الدوليين، الذين تقاطروا على البلاد، لتقديم واجب العزاء في وفاة الأمير الراحل، كما استقبل سموه وأسرة آل الصباح الكرام، بقصر بيان، جموعاً من المواطنين الذين قدموا واجب العزاء.

وأكد مسؤولون دوليون أن الأمير الراحل كان قائداً يحظى بمكانة مرموقة وباحترام كبير في العالم، مشيرين إلى أن الكويت بقيادة سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد ستستكمل خطوات التنمية والنهضة، بجانب تعزيز دورها المحوري ومكانتها الإقليمية والدولية، وخطواتها المشهودة في تكريس الأمن والسلام.