* ولي العهد السعودي: سنطور قنبلة نووية إذا فعلتها طهران

* خامنئي يريد التوسع مثل هتلر

* جيش إيران ليس من بين أكبر 5 جيوش في العالم الإسلامي



* طهران بعيدة عن أن تكون على قدر المساواة مع السعودية

* الاقتصاد السعودي أكبر من اقتصاد إيران

دبي - (العربية نت): قال ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إنه "إذا قامت إيران بتطوير قنبلة نووية فسوف نقوم بنفس الشيء"، مضيفاً في مقابلة مع قناة "سي بي أس CBS" الأمريكية أن "السعودية لا تريد حيازة أي قنبلة نووية، لكنها ستطور دون شك مثل هذه القنبلة في أسرع وقت ممكن إن أقدمت إيران على تلك الخطوة". ونشر الموقع الإلكتروني للقناة الأمريكية مقتطفات من المقابلة بمناسبة الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي إلى واشنطن ولقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 20 مارس الحالي.

وخلال المقابلة، شبه ولي العهد السعودي، المرشد الإيراني علي خامنئي، بالزعيم النازي، أدولف هتلر.

وقال إن "خامنئي يريد التوسع، ويريد أن ينشئ مشروعه الخاص في الشرق الأوسط، مثل هتلر الذي أراد التوسع. العديد من الدول حول العالم وفي أوروبا لم تدرك مدى خطورة هتلر حتى حدث ما حدث، وأنا لا أريد أن أرى مثل تلك الأحداث في الشرق الأوسط".

وأشار ولي العهد السعودي إلى أن "إيران لا يمكن أن تكون ندا للسعودية"، مضيفاً "جيش إيران ليس من بين أكبر 5 جيوش في العالم الإسلامي، والاقتصاد السعودي أكبر من اقتصاد إيران. إيران بعيدة عن أن تكون على قدر المساواة مع السعودية".

والحديث المطول أجرته نورا دونيل، مراسلة برنامج "60 دقيقة" بقناة "سي بي اس CBS" الأمريكية، بمناسبة زيارة ولي العهد السعودي المرتقبة لأمريكا، خلال زيارتها للرياض، حيث التقت الأمير محمد بن سلمان الذي وصفه موقع "سي بي اس نيوز CBS News" بأنه "أحد أقوى الزعماء في الشرق الأوسط". وتطرق الحديث للعلاقات السعودية الأمريكية ولحرب اليمن، وكذلك التوترات مع إيران.

ومن المقرر أن يذاع حديث ولي العهد السعودي يوم 18 مارس، قبل يومين من لقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن.

ومن المقرر ان يلتقي ولي العهد السعودي الرئيس الأمريكي في البيت الابيض في 20 مارس الحالي.