* السيسي يؤكد: مصر والسعودية جناحا الأمة

جدة - كمال إدريس

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اشترك في الدفاع عن مصر أثناء العدوان الثلاثي عام 1956، مشدداً على أن "مصر والسعودية جناحا هذه الأمة ولدينا تنسيق على أعلى درجة".



وقال في حوار لمجلة "الرجل" سينشر في وقت لاحق، ان "الملك سلمان تطوع للقتال في مصر ضد العدوان الثلاثي عليها، والذي شنته فرنسا وإنجلترا وإسرائيل في وقت متزامن".

ونشر الحساب الرسمي لمجلة "الرجل" على موقع التواصل "تويتر"، فيديو جرافيك للحوار مع السيسي، أكد فيه أن "السعودية ومصر هما جناحا الأمة العربية، ولديهما تنسيق على أعلى درجة".

وكان رئيس هيئة العمليات اﻷسبق بالقوات المسلحة المصرية، اللواء عبدالمنعم سعيد، ذكر في تصريحات سابقة له في أبريل 2016، تزامنًا مع زيارة الملك سلمان للقاهرة، أن "العدوان الثلاثي بدأ بعد عام على تخرج الملك سلمان في فرقته في شرم الشيخ، وأن أمراء سعوديين تطوعوا للدفاع عن مصر وقتها، عقب إعلان المملكة حالة التعبئة العامة في 30 أكتوبر 1956، ومنهم الملك فهد، والملك سلمان، والأمير تركي والأمير عبد الله الفيصل والأمير سلطان بن عبد العزيز، وسميت تلك الفرقة بـ"المجاهدين السعوديين للدفاع عن الوطن العربي".