أصدرت النيابة العامة في مصر بياناً ردت فيه على شائعات حول واقعة مقتل المذيعة شيماء جمال على يد زوجها.

وأكدت النيابة في بيان عبر صفحتها في فيسبوك نزاهتها في التعامل مع هذه الجريمة، مستنكرة تشكيك البعض في إجراءاتها بسبب الخلفية الوظيفية للمتهم الثاني، زوج المجني عليها.

القبض على القاضي المصري المتهم بقتل زوجته شيماء جمال



وقالت النيابة في بيانها، إن البعض تداول منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تتضمن الادعاء بانتفاء صلة المتهم الذي أرشد عن جثمان المجني عليها بالواقعة، وانعدام صلته بالاتهام المسند إليه، وحبسه احتياطيًّا بغير سند.

ومن ثم، ردت النيابة على المزاعم السابقة بقولها: "النيابة العامة تؤكد أولاً أن المتهم المحبوس احتياطياً على ذمة القضية، والذي أرشد عن مكان دفن جثمان المجني عليها، وبعد ظهور الجثمان أبدى رغبته في الإدلاء ببعض الأقوال، والتي كان حاصلها أنه أقر في التحقيقات بتصريح زوج المجني عليها إليه بتفكيره في قتلها قبل ارتكابها الجريمة بفترة، ووضعهما لذلك معاً مخططاً لقتلها، وقبوله مساعدته في تنفيذ هذا المخطط، وقيامهما بدفنها سوياً عقب قتلها نظير مبلغ مالي".

وقررت النيابة، بحسب ما أشار إليه بيانها، حبس المتهم، سالف الذكر، احتياطياً على ذمة التحقيقات، وكذلك قررت المحكمة المختصة مد حبسه.

ونقلت النيابة حديثها عن زوج المجني عليها، فذكرت بشأنه: "بتاريخ اليوم الخميس، الموافق الثلاثين من شهر يونيو الجاري، أُخطرت النيابة العامة بإلقاء القبض على زوج المجني عليها نفاذاً لأمر ضبطه وإحضاره، وجارٍ عرضه على النيابة المختصة لاستجوابه".

وأضافت النيابة: "تهيب النيابة بالكافة إلى عدم الانسياق وراء هذا الزخم المتداول حول الواقعة، وما يتخلله من إشاعات وأخبار كاذبة، والتي بعضها مدسوس بسوء قصد للإيهام بعدم نزاهة التحقيقات لطبيعة وظيفة المتهم زوج المجني عليها، وهو أمر بدهي كذبه، غير متصور حدوثه، ومعاقب قانوناً من يروجه ويقترفه، ومن يذيعه عمداً بسوء قصد، وهم من لن تتهاون النيابة العامة في ملاحقتهم -متى تم تحديدهم- واتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم".

عن مقتل شيماء جمال

أجهزة الأمن المصرية ألقت القبض على القاضي أيمن حجاج، المتهم بقتل زوجته الإعلامية شيماء جمال، صباح الخميس.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان اختباء المتهم بقتل زوجته الإعلامية شيماء جمال بمحافظة السويس (أكبر المدن المصرية المطلة على البحر الأحمر)، وذلك من خلال استخدام أجهزة البحث الجنائي للتقنيات الأمنية الحديثة، وتكثيف التحريات وجمع المعلومات تنفيذا للإذن القضائي الصادر بضبطه وإحضاره، وفقا لوسائل إعلام محلية مصرية.

كما تجدر الإشارة إلى أن زوج المجني عليها قد حرر محضراً باختفاء زوجته قبل 3 أسابيع في أحد أقسام الشرطة بمدينة 6 أكتوبر، وكثفت الأجهزة جهودها للعثور على الزوجة التي تبين من التحريات أنه تزوجها منذ 5 سنوات سراً، وأنه كان على علاقة بها لمدة تتخطى 8 سنوات، وكان متزوجها عرفياً قبل الزواج الرسمي، ما أثار الشكوك حوله.

وخلال البحث ورد بلاغ من سائق كان يعمل مع المتهم جاء فيه أن الأخير قتل زوجته وأخفى جثتها في مزرعة بطريق المنصورية في دائرة قسم شرطة البدرشين.

حيث كانت قد رصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام -عقبَ إصدار البيان السابق في الواقعة- تداولَ...

Posted by Egyptian Public Prosecution النيابة العامة المصرية on Thursday, June 30, 2022