• محامي اللاعبة: التحقيق الجنائي سيحدد من بدأ «حملة الكراهية» ضدها


أفادت مجلة «فاريتي» الأميركية، أن الملاكمة الجزائرية والبطلة الأولمبية إيمان خليف رفعت دعوى قضائية ضد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب والملياردير إيلون ماسك، ومؤلفة سلسلة "هاري بوتر" الروائية البريطانية جي كي رولينغ، بتهمة «التحرش الإلكتروني».

وقال محامي خليف، نبيل بودي إن اسمي ماسك والروائية البريطانية وردا في الشكوى الجنائية التي تم إرسالها إلى مركز مكافحة الكراهية عبر الإنترنت، التابع لمكتب المدّعي العام في باريس، مؤكد أن التحقيق الجنائي سيحدد من الذي بدأ «حملة الكراهية» خلال فترة أولمبياد باريس 2024.

وأكد مكتب المدعي العام في باريس أنه تلقى شكوى الاثنين الماضي من خليف وأن مركز جرائم الكراهية قد بدأ تحقيقاً في تهم «التحرش الإلكتروني والإهانات العامة على أساس الجنس والاستفزاز العام للتمييز والإهانات العامة على أساس الأصل».

وكان مالك إكس، إيلون ماسك، قد أيد منشوراً يقول «لا يجب أن يلعب الرجال في الرياضات النسائية»، مصحوباً بصورة للإيطالية أنجيلا كاريني، التي واجهت خليف في إحدى منافسات الأوليمبية.

كما نشرت الروائية البريطانية على X صورة لخليف، واصفة ابتسامتها بأنها «ابتسامة ساخرة لذكر يعرف أنه محمي من قبل مؤسسة رياضية معادية للنساء». شوهد المنشور 122 مليون مرة حتى يوم الأربعاء، بحسب ما نقلته «بلومبرغ»