عقدت جمعية مصارف البحرين جمعيتها العمومية العادية برئاسة الأستاذ عدنان أحمد يوسف رئيس مجلس الإدارة، وإشراف مصرف البحرين المركزي، انتخبت خلالها مجلس إدارة جديد للجمعية لعامي 2024-2026. وتألف المجلس الجديد من كل من ياسر الشريفي، أحمد الخرجي، دلال الغيص، رفيق النايض، عثمان أحمد، هشام الريس، سطام القصيبي، عبدالواحد الجناحي، عبدالله بوخوة، سارة عبدالهادي، د. بطرس كلنك، جوزيف غريب.
وفي أعقاب الاجتماع، عقد مجلس الإدارة الجديد اجتماعه الأول انتخب خلاله رئيسًا جديدًا لمجلس الإدارة السيد ياسر الشريفي ونائباً له السيد أحمد الخرجي وكذلك تم انتخاب الأمين المالي السيدة دلال الغيص.
وأعرب السيد ياسر الشريفي عن سعادته بالحصول على ثقة مجلس الإدارة وانتخابه رئيسًا، مؤكدًا أن الجمعية ستواصل زخم عملياتها لتحقيق أهداف استراتيجيتها الجديدة في تعزيز القطاع المصرفي وتحسين العمليات التشغيلية وتحديد الفرص الجديدة وتقوية هوية الجمعية، كما هنّأ أعضاء مجلس الإدارة الجديد للدورة القادمة، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح بما يخدم أهداف ورؤى الجمعية في ريادة القطاع المصرفي على مستوى المملكة.
وأشاد رئيس مجلس الإدارة الجديد بأداء الجمعية خلال الفترة السابقة وما حققته من إنجازات نوعية ومبادرات تطويرية والتي رسخت مكانة مملكة البحرين المصرفية، وثمّن دعم ومساندة الأعضاء من المؤسسات المالية، وثقة ودعم المساهمين للتوجه الاستراتيجي للجمعية وأدائها، مؤكدًا أن هذا الدعم يبعث على الفخر ويمثل حجر الزاوية في نجاح الجمعية، وأن الجمعية مقبلة على مرحلة جديدة في مواكبة جميع التطورات ومستعدة للاستفادة من مشهد الأعمال والمال المتطور والفرص الناشئة لدفع النمو المستدام لصالح الصناعة المصرفية ككل وأصحاب المصلحة.
من جانبه، أعرب رئيس مجلس الإدارة السابق الأستاذ عدنان أحمد يوسف يوسف عن خالص تمنياته لمجلس الإدارة الجديد بكل التوفيق والنجاح في مواصلة قيادة مسيرة جمعية مصارف البحرين نحو تحقيق المزيد من الإنجازات ومواكبة تطلعات القطاع المصرفي، مشيدًا بما يمتلكه رئيس وأعضاء المجلس الجدد من خبرات متراكمة وسجل حافل بالمنجزات يجعلهم على قدر العزم والتفاني في نقل الجمعية إلى نموذج عمل أكثر ازدهارًا وتناميًا في المستقبل المنظور.
وأضاف الأستاذ يوسف: "بمناسبة انتهاء رئاستي لمجلس إدارة الجمعية التي استمرّت لمدة ست سنوات، أتوجه لزملائي الأعزاء أعضاء مجلس الإدارة وفريق الجمعية بالشكر والتقدير الكبيرين، حيث أمضينا معًا سنوات عديدة نعمل كفريق واحد ومتكاتف من أجل تطوير مسيرة الجمعية وتوسيع رقعة دورها في القطاع المصرفي والاقتصاد الوطني.
إلى ذلك، أكد الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين الدكتور وحيد القاسم جاهزية واستعداد الجهاز التنفيذي الدائم لتنفيذ توصيات ورؤى وتوجيهات مجلس الإدارة الاستراتيجية وترجمتها إلى خطط ومبادرات ومشاريع على أرض الواقع جنبًا إلى جنب مع تطوير الأداء وضمان استدامة الإنجازات، منوهًا بمضي الجمعية قدمًا في إطلاق مختلف البرامج وتعزيز استفادة البنوك والمؤسسات المالية من عضويتها في الجمعية وإطلاق مبادرات جديدة تعود بالفائدة على أعضاء الجمعية وشركائها وتعزز من مكانة الجمعية كمظلة لجميع المؤسسات المالية والمصرفية في مملكة البحرين.