من الممتع لمحبي شرب القهوة والشاي عمل ركن خاص لهم في المنزل بتضمن آلة إعداد القهوة ومسخن الماء وأكواب المق بأشكلاها المتنوعة، حيث انتشرت مؤخرا ظاهرة جديدة في الكثير من المنازل والبيوت البحرينية ما يعرف بـ"ركن الكوفي".. "الوطن" استطلعت أراء عدد من المواطنين حول تلك الظاهرة وطرحت إجاباتهم في السطور التالية..



في البداية قالت آية الموسوي إنه شيء جميل لمستهلكي القهوة والشاي فسيصبح أسرع لهم أن يقوموا بعمل ركن خاص به جميع المعدات.

وأضافت أن المزعج في الأمر أنه أصبح مستهلكا وكل من هب ودب أصبح يقوم بعمله بنفس الطريقة وكذلك الذين لا يشربون الكوفي للتصوير و"الشوو" فقط.


من جانبها، أشارت عاتقة يوسف إلى أنه إضافة حلوة للبيت رغم أنه مستهلك لكنه يخدم جدا مدمني الكوفي وإنني أفكر في عمل هذا الركن لأنني عندما أفكر بعمل قهوتي أجد كل شيء في مكان فمن السهل تجميع كل معدات القهوة في ركن واحد.

وذكرت أمينة أحمد منذ أن وعينا على الدنيا ونحن نرى عند دخول أي بيت دلة القهوة والشاي مع التمر ولكن الآن الدنيا تطورت ولا يمكن أن نبقى على حالنا القديم لا بد من مواكبة التطورات والموضة.



فيما ذكرت أسماء الأنصاري نحن من مدمني الكوفي وتجميع أكواب المق فنحن نحب التنويع للتصوير ومنها تغير النفسية ونحن من هواة جمع الأكواب الغريبة ولكل كوب غرض معين، أما بالنسبة لركن الكوفي فإنها لفكرة رائعة وإنه لمن السهل أن يكون في منزلنا.