وكالات

انتقدت الفنانة المصرية ياسمين صبري، ما وصفته بالتنمر ضد النساء والمشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي.



وقالت: "في بعض الحالات، مثل المشاهير والأشخاص الذين تسلط عليهم الأضواء، يكون لديهم كارهون أو يتعرضون للتنمر أكثر من غيرهم، ليس في الحياة الواقعية، ولكن على وسائل التواصل الاجتماعي.. ومع وجود 16.8 مليون متابع على أنستقرام وحده ، لا يسعنا إلا أن نتخيل إلى أي درجة يمكن أن يحدث ذلك".

وأوضحت في حوار لمجلة "هاربرز بازار" ما رأته سببا للتنمر ضد المشاهير: "إنهم محبطون بسبب عدم قدرتهم على تحقيق ما يريدون. ينظرون إليك كنتيجة نهائية ، ولا يرون الرحلة التي مررت بها لتصل لما أنت عليه الآن، إنهم يرونك فقط كمنتج ويحكمون عليك في هذه الصورة فقط".



وبسؤالها إذا كانت تعتقد أن الأمر يعد في نظرها قضية نسوية. إذا كانت المرأة تعاني من صعوبة أكبر في هذا الفضاء وكذلك في الكثير من الأماكن الأخرى؛ أجابت بصوت مرتفع: "بالطبع!".

وأضافت: "هناك كتاب بعنوان Lean In بقلم شيريل ساندبرج، المديرة التنفيذية لشؤون العمليات لدى فيسبوك. كتبت أنها تعرضت للتنمر، وأن الكثيرين قالوا إن إنجازاتها كانت لمجرد أنها كانت محظوظة والتقت بالأشخاص المناسبين"، مشددة: "لو كانت رجلاً، لكان الناس يقولون إنها تعمل بجد، إنها ذكية وتستحق ذلك".

وعن عملها، قالت "ياسمين" في تصريحها للمجلة: "لم تكن لدي خبرة جيدة في العمل، وبدأت بالفعل أؤمن بكلام الناس بأني مجرد وجه جميل، وأنني شخصية محظوظة، وقلت لنفسي هذا صحيح".

وتابعت: "قدمت مسلسل في رمضان منذ عامين ولم أكن أهتم وكنت أقول الناس سيشاهدونني على أي حال، فلم أكن أركز حقا فيما أقدم".

وأضافت: "أود البحث عن قصة جيدة، لأن بداخلي موهبة، ولهذا بحثت عن عمل جيد فلم أجد ولهذا فقد ابتعدت العام الماضي، وهناك حقا مشكلة في إيجاد نص جيد، وهذا دفعني لأن أقوم بكتابة قصة مع مجموعة من الكتاب منذ مايو الماضي، ويمكنني القول أنني مؤلفة القصة".

وكان آخر أعمال الفنانة ياسمين صبري مسلسل "فرصة تانية" في 2020، بطولة أحمد مجدي، أشرف زكي، نهال عنبر، هبة مجدي، دياب، محمد أبو داوود، أيتن عامر، محمود البزاوي، هبة عبدالغني، إدوارد، ابتهال الصريطي، ومن إخراج مرقس عادل.