أيمن شكل


انقسمت آراء متابعي حساب إنستغرام "الوطن" حول خبر موافقة مجلس النواب على اقتراح بإسقاط ديون المواطنين، حيث أكدت فئة منهم استحالة تطبيق الاقتراح على أرض الواقع، فيما أعربت فئة أخرى عن تمنياتها لأن يتم تطبيقه لإزاحة أعباء ثقيلة على كاهل المواطنين.

وقال صاحب حساب nawaf.alkaabi82: أنا عن نفسي ماصدق إلا إذا جفت رصيدي في البنك، بينما وصفها صاحب حساب abu_redaa70 بالدعاية الانتخابية الجديدة، وقال صاحب حساب almohab1 قربت الانتخابات، مؤكداً أنها محاولة لاستغلال المواطن، وأكدت صاحبة حساب layaliali19 أن الاقتراح يمثل "لعب بمشاعر الناس"، فيما قال صاحب حساب 7maniiiii "نعم الشعب البحريني يستاهل بس عاد يستاهل أكثر نواب أفضل منكم".

وتساءل صاحب حساب abulfatih44 قائلاً: هل من المعقول أن يحصل مواطن على قرض لبناء بيت بما يتجاوز 100 ألف دينار من بنك تجاري ثم يطالب الحكومة أن تدفع للبنك نيابة عنه؟ وعن أي قروض يتحدث النواب؟، فيما استغرب صاحب حساب alfadhelx999 القرار مشيراً إلى انعدام العدالة فيه بالنسبة للمواطنين الذين ليس عليهم قروض وقال: "اللي ما عليه قرض وماسك نفسه عشان لا يتبهدل شنو يستفيد من قراركم؟"، وكذلك أكد صاحب حساب alshakhoori65 أن الشعب يعرف استحالة تطبيق الاقتراح وإلغاء القروض، وقال صاحب حساب palmera_rent_car "الدولة تقلص المصروفات وأوقفت الزيادات عن المتقاعدين، ولم يتمكن النواب من فعل شيء، ثم يأتون باقتراح ويقرونه بالموافقة بالإجماع بإسقاط القروض.. كأنكم تقولون سوينا بس الحكومة رفضت".


على الجانب الآخر أيد بعض المعلقين الاقتراح حيث أبدت صاحبة حساب 2021_noof تفاؤلا بالاقتراح وقالت للنائب معصومة عبدالرحيم "بارك الله فيج"، وكذلك وجهت صاحبة حساب jwh5201 دعاء إلى الله قائلة "يارب يسقطون القروض"، بينما أضاف صاحب حساب ljnylstwrhljnylstwrh قائلاً: أتمنى من حكومتنا تنفيذ وإسقاط القروض يستأهل شعب البحرين وحكومتنا ما تقصر، وأكد صاحب حساب ali_almehaiza على أن الحل في إسقاط القروض أو زيادة الرواتب مشيراً إلى أن الخير موجود في البحرين.

واقترح صاحب حساب bwmrhmd4459 أن يتم إسقاط نصف القروض في حال عدم الموافقة على الاقتراح المقدم، قائلاً: "إن لم يكن إسقاط القروض كليا على الأقل إسقاط نصف القرض ويكون خير وبركة".