بعد طول انتظار، كشفت فولكسفاجن الألمانية الشهيرة عن موعد طرح طرازها الكهربائي المرتقب ID. Buzz.

وحسب موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، صرح هيربرت دايس المدير التنفيذي لفولكسفاجن بأن الطراز سيطرح رسميا في 9 مارس المقبل.

كان الظهور الأول للنسخة الاختبارية من طراز ID. Buzz الكهربائي منذ 5 أعوام.



الطراز يعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل، ومن المتوقع أن يطرح محركه الكهربائي بقوة تصل لـ 400 حصان، بنطاق سير يتخطى الـ 300 ميل،ويعد أبرز المنافسين لسيارات تسلا.

منافسة تسلا

وكانت قد كشفت ماركة فولكسفاجن عن خطة استثمارية لتأهيل جميع توكيلاتها في أمريكا لتوفير خدمة بيع مناسبة للسيارات الكهربائية.

وبحسب ما ذكر موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، أعلنت فولكسفاجن عن خطة بقيمة 20 مليون دولار، ستعمل بها على تأهيل جميع توكيلاتها لبيع السيارات في أمريكا لتكون مجهزة بشكل كامل لبيع سياراتها الكهربائية هناك.

وتمتلك فولكسفاجن في الولايات المتحدة قاعدة توكيلات بيع سيارات يبلغ عددها 600، تتوزع على 50 ولاية، فيما تعد هذه الخطوة دعما للشركة في مواجهة سيارات تسلا.

والخطة ستدعم بها الماركة الألمانية البنية التحتية لهذه التوكيلات، وتوفر بها محطات شحن بقدرات عدة، وسعة شحن تصل لـ 23,490 ألف كيلووات.

ومع نهاية عام 2021، نجحت فولكسفاجن في بيع 15 ألف وحدة من طرازها الكهربائي الجديد ID.4، وتلقت ما يزيد عن 40 ألف حجز مسبق للطراز للسنوات القادمة.