* تشكيل لجنة تحقيق دولية واللجوء للأمم المتحدة أبرز الحلول

* لم يعد في فلسطين أطفال ولا نساء إنما أبطال حرب

* لماذا لم يفت نصر الله بـ «اسحقووووه» مثل وكيله الإيراني في البحرين؟

* السعودية الأولى عربياً والثالثة عالمياً في الأكثر دعماً للشعب الفلسطيني

* الإرهابي نصر الله يبحث عن القدس في العراق وسوريا ولبنان واليمن والبحرين

* سيطرة إسرائيل على القدس الشرقية غير قانوني بموجب القانون الدولي

* اجتماع الجامعة العربية يلتقي مع مطالبات مجلس الأمن

* العلاقات العربية الأمريكية مهددة دبلوماسياً

نكبة العرب الجديدة هي القرار الأمريكي الجائر بإعلان القدس عاصمة للدولة غير الشرعية إسرائيل، 70 عاماً هي عمر الاحتلال لأرض عربية نبتت عليها دولة ليس لها حق يذكر منها عنوانها الدولة المحتلة غير الشرعية!

هل تصدقون لو أخبرناكم أنه لا يوجد في فلسطين أطفال ؟ فمع كل نكبة نكتشف أن الأطفال في فلسطين هم أبطال الحروب؟ هل تصدقون لو قلنا لكم لا يوجد نساء في فلسطين ؟ فمع كل فاجعة دموية نتفاجأ بأن نساءهم رجال في مواقف الدفاع والشجاعة والاسترجال ؟ هل تصدقون لو وصفنا يوماً فلسطين بأنها أرض النضال وأرض الحروب التي لا تنتهي إلى حين طلوع الدجال؟ وعدنا الله ووعد الله حق إنه لن تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود لتحرر على جيل قادم أشبه بجيل صلاح الدين الأيوبي الذي هزم اليهود الأنذال!

هناك جثث تتساقط لأجل المسجد الأقصى ولأجل القدس العربية وستبقى كذلك إلى أن تقوم الساعة وينتصر فيها العربي على الصهيوني المغتصب !

فلسطين العربية ستبقى عربية مهما حاولت الدولة غير الشرعية إسرائيل اغتيال العروبة على أرضها واقتطاف معالمها وتاريخها .. تاريخ فلسطين هو التاريخ العربي الوحيد المسجل والموثق منذ أكثر من نصف قرن بالدم لا الحبر !

عقوق عربي لقضايا فلسطين

لطالما رافقت فلسطين عقوق عربية للقضية ! ونقصد بالعقوق أولئك العاقون في عروبتهم وانتمائهم لأرض العروبة وولائهم لغير العرب من الترك والفرس المطبعين مع الدولة غير الشرعية إسرائيل أعداء العرب منذ فجر التاريخ ! هناك عرب « شطار » في الانتقاد السلبي ورمي التهم جزافاً على حكام ودول العرب فيما بالمواقف والأفعال هم خونة العرب والقضية الفلسطينية بدرجة امتياز! عملاء إيران الذين يحملون من العرب فقط مسمياتهم والعيش على أرضهم فيما عندما تقوم انتفاضة فلسطينية وتهدر دماء هذا الشعب العربي المناضل نجدهم صم بكم عمي فهم لا يعقلون !!

أين حسن نصر الله صاحب الصواريخ الكلامية وأين أفعاله التي صدع رؤوسنا وهو يهدد ويتوعد بها ؟ لما لا يصدر خطبة نارية شبيهة بوكيله الإيراني في البحرين الإرهابي عيسى قاسم بالقول : من اعتدى على الشعب الفلسطيني وهدر دماءهم وانتهك حرمات مقدساتهم الإسلامية اسحقوووه ؟ أم أن السحق لا يعرف اتجاهاً إلا لدماء المسلمين والعرب الأبرياء ؟

السعودية والإمارات والكويت أكثر الدول العربية دعماً

السعودية كانت ولا زالت تعمل بصمت وبعيداً عن الأضواء في دعمها للقضية الفلسطينية ، السعودية لم تتاجر بقضية فلسطين بتصريحات إنشائية وكلامية يوماً إنما وضعت كل تجارتها في دعم فلسطين بالأموال ومؤازرتها للشعب الفلسطيني الشقيق ودعمه بالحراك الإقليمي والدولي والمبادرة بعقد اجتماعات طارئة لبحث مستجدات القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الأعزل ففي عام 2016 أعلنت الأمم المتحدة قائمة الدول والهيئات الـ 20 الأكثر دعماً للشعب الفلسطيني رابطة معها قائمة الدول الأكثر دعماً في عام 2015 كذلك حيث جاءت السعودية الأولى عربياً والثالثة عالمياً في قائمة الأكثر دعماً للشعب الفلسطيني حيث أوضح تقرير الأمم المتحدة أن أكثر الدول العربية دعماً للمشاريع في الأراضي الفلسطينية هي السعودية تليها الإمارات والكويت وأشار التقرير إلى أن الدعم والمنح التي تتلقاها منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا) سجلت السعودية في المركز الثالث عالمياً بإجمالي منح ومساعدات يصل إلى 148 مليون دولار مقارنة بالمركز الرابع عالمياً في 2015 بمساعدات بلغت قيمتها 96 مليون دولار، بينما بلغت قيمة المنح والمساعدات الإماراتية 17 مليون دولار ولا ننسى أن السعودية هي من بادر بطرح مبادرة السلام العربية في عام 2002 والتي تعني بإنشاء دولة فلسطينية معترف بها دولياً في الضفة الغربية وقطاع غزة وعاصمتها القدس الشرقية وعودة اللاجئين والانسحاب من هضبة الجولان المحتلة .

أما عندما نأتي إلى أمين حزب الله الإرهابي حسن نصر الله نجده ملأ العالم ضجيجاً بتصريحاته الإنشائية عن القضية الفلسطينية فيما على أرض الواقع قضيته الحقيقية الإبادة الطائفية لأهل السنة من عرب العراق وسوريا ولبنان وفلسطين واليمن !!!!

حسن نصر الله لم يطلق يوماً أي صاروخ سوى صواريخ الكذب والدجل فأين صواريخ المقاومة لتحرير فلسطين وأنت لم تحرر نفسك من معاداة العرب وبذور الحقد الإيراني على العرب ؟ أين نشاطك وأنت مشغول بالتمدد إرهابياً في لبنان والعراق وسوريا واليمن ؟

صواريخ حسن نصر الله في بيوت العراقيين والسوريين

حسن نصر الله وضع قضية فلسطين كشماعة لكسب الرأي العربي وبالحقيقة آخر همه تحريرها فلما لا يتكلم عن حصار الحوثيين في اليمن وحصار غزة وسوريا ؟ حسن نصر الله الذي يستغل القضية الفلسطينية لتعزيز مكانته سياسياً في الدول العربية يبدو أنه لا يملك برنامج الخرائط الإلكتروني « قوقل ماب » وأضاع بوصلة موقع فلسطين ولربما هو يبحث عن القدس - التي يهدد بإرسال الصواريخ لإعدائها - في العراق وسوريا ولبنان واليمن أو حتى البحرين؟ لربما هو يتوهم أن إسرائيل في بيوت العراقيين والسوريين واليمنيين واللبنانيين ! يحتاج المدعو حسن نصر الله إلى تزويده ببرنامج الخرائط والمواقع عاجلاً غير آجل حتى يعرف أين يطلق صواريخه الهوائية الفارغة !

لو كان هناك شجاع من عملاء إيران فعليه الاعتراف أن حسن نصر الله أضاع قضية القدس بطائفيته البغيضة وكذبه ومتاجرته بها زوراً فالخلايا الإرهابية وكميات الأسلحة والقنابل المستخدمة لإبادة أهل السنة في العراق وسوريا ولبنان واليمن كان من المفترض أن تتجه إلى إسرائيل لا إلى أجساد العرب! يكفي استغفال خلايا الإرهاب الإيراني الذين جندوا للعرب دون أن يدركوا عمالة حزب الله اللبناني لإيران الصفوية !

صهاينة فلسطين وإيران

بعض عملاء إيران في البحرين قاموا بتقليد مقاومة أهل فلسطين والفرق بينهم أولئك المقاومون الحقيقيون في فلسطين يدافعون عن العروبة أما هؤلاء في البحرين فهم يخونون العروبة ! صهاينة فلسطين أحرقوا الأطفال الرضع وصهاينة إيران في دولنا العربية يرهبون العائلات والأطفال وأبادوا أهل السنة في العراق وسوريا واليمن ولبنان وأحرقوا الأبرياء ورجال الأمن في البحرين! أمين عام جمعية الوفاق الإرهابية المنحلة علي سلمان صرح يوماً: لم نستخدم حتى الآن 50% من قوتنا في رسالة مبطنة لتهديد النظام البحريني فلماذا أمام بياناتهم المتواضعة اليوم لم يستخدموا هذه القوة المخبئة والرهيبة لتحرير فلسطين العربية ؟

نكبة الفلسطينيين الحقيقية اليوم هي نكبة ضياع القدس كعاصمة أبدية لفلسطين وضياع القضية الفلسطينية عند بعض العرب الذين اعتنقوا قضايا الإرهاب الإيراني وباتوا وكلاء مشروع التمدد الصفوي والاحتلال الإيراني للأراضي العربية !

إن خارطة الطريقة لإبقاء القدس عاصمة أبدية لفلسطين العربية من الواضح أنها تحتاج لجهود عربية موحدة وجبارة في تأكيد أن القرار الأمريكي يعد انتهاكاً للقانون الدولي وتعطيلاً للجهود الدولية وتعدياً صارخاً على قرارات الشرعية الدولية فهو لا يحترم معاهدات مجلس الأمن ولا مواثيق الأمم المتحدة كما هناك حاجة من مجلس جامعة الدول العربية للضغط دولياً ومتابعة نقض القرار الأمريكي عن طريق تفعيل الأدوات القانونية في الحفاظ على القرارات الدولية بضمان حقوق الشعب الفلسطيني وتسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي عن طريق معاهدات السلام .

تقاطع القرار الأمريكي

مع الأمم المتحدة لـ1947

فلو عدنا إلى قرار الأمم المتحدة رقم 181 والذي صدر بتاريخ 29 نوفمبر - تشرين الثاني عام 1947 الذي ينص على تقسيم فلسطين نفسها إلى ثلاث كيانات دولة عربية وأخرى يهودية والثالثة وضع القدس وبيت لحم والأراضي المجاورة تحت الوصاية الدولية حيث يؤكد قرار الأمم المتحدة رقم 252 أيضاً على الوضع القانوني للقدس وأن كافة الإجراءات التي تتخذها إسرائيل في المنطقة غير قانونية وفي عام 2004 قالت محكمة العدل الدولية إن السيطرة الإسرائيلية على القدس الشرقية غير قانوني بموجب القانون الدولي وهي المنطقة التي تشمل المستوطنات الإسرائيلية مما يعني أن التاريخ يعيد نفسه مع القرار الأمريكي وأن هناك حاجة لأن تصدر محكمة العدل الدولية قراراً يقتضي بعدم قانونية القرار الأمريكي وأنه قرار لاغٍ وباطل بنقل عاصمة الدولة غير الشرعية إسرائيل إلى القدس المحتلة بموجب القانون الدولي كذلك !

يرى محللون أن القرار الأمريكي يعطي الحق لإسرائيل في السيطرة والتوسع متجاهلة كل القرارات الدولية المتعلقة بالحفاظ على الموروث الثقافي الإسلامي والمسيحي إلى جانب نسف كل الحقوق المطالبة بحرية زيارة الفلسطينيين والعرب للأماكن المقدسة في المدينة بحجة الحفاظ على أمن واستقرار الدولة غير الشرعية إسرائيل كما يعني القرار رفع الوصايات الدولية والعربية والإسلامية عن القدس مما يمكن إسرائيل من بناء قواعد عسكرية هناك تسمح بدخول الجيش رسمياً متى شاء.

ورغم أنه في ديسمبر 2017 عقد مجلس الأمن الدولي اجتماعاً طارئاً بعد أن أثار القرار الأمريكي غضباً واسعاً في العالم العربي والإسلامي خاصة وأن القدس تحت الوصاية الدولية بموجب القانون الدولي وأن القدس الشرقية جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة كما في 21 من الشهر نفسه ديسمبر 2017 صوتت أكثر من 100دولة ضد القرار الأمريكي داعية واشنطن إلى سحب قرارها في الاعتراف بالقدس عاصمة للدولة غير الشرعية إسرائيل كما تمت المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق بصورة عاجلة لمساءلة الحكومة الإسرائيلية عن الجرائم الإسرائيلية التي تنتهك حقوق الإنسان الدولي وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

لجنة تحقيق

للتصرفات الإسرائيلية

مما يعني أن مطالبات مجلس الأمن الدولي يلتقي مع ما خرج به اجتماع جامعة الدولة العربية الطارىء في القاهرة مؤخراً لبحث آخر التطورات في القدس وقطاع غزة والقرار الأمريكي المخالف للقانون الدولي لتأكيد أهمية المواقف الدولية الرافضة وتصعيد مسألة أن هذا القرار ينسف جهود السلام الرامية إلى حفظ المصالح الفلسطينية حيث كانت أبرز مخرجات الاجتماع الطارىء والمؤتمر الصحفي المشترك بين وزير خارجية السعودية عادل الجبير والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط أن الجامعة العربية ستكشف خلال أيام تفاصيل خطة التحرك الاستراتيجي لمواجهة تداعيات القرار الأمريكي بخصوص القدس كما ذكر أبو الغيط أن الجامعة العربية تعتزم اللجوء إلى مجلس الأمن الدولي بطلب تشكيل لجنة تحقيق في التصرفات الإسرائيلية وإذا استخدمت الولايات المتحدة حق الفيتو فسوف يتم اللجوء إلى الأمم المتحدة.

تدفعنا مطالبة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط بإجراء تحقيق دولي ذات مصداقية في استشهاد عشرات المتظاهرين الفلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي عند حدود القطاع واقتراح وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي للدول العربية الاستدعاء الجماعي لسفرائها من واشنطن للتشاور ردا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس حيث هناك 100 فلسطيني قتلوا منذ القرار الامريكي بنقل سفارة واشنطن إلى القدس باستقراء القادم فيما يخص العلاقات العربية الأمريكية المهددة دبلوماسياً رغم كل المصالح السياسية والتجارية بين الدول العربية وإدارة ترامب الأمريكية .

الحاجة تكمن اليوم إلى وقفة عربية جادة تدفع بالمجتمع الدولي إلى القيام بحراك حقوقي وقانوني على أعلى مستوى لتأكيد أن القرار الأمريكي باطل ومنعدم ولا أثر قانونياً له وأن هناك حاجة لنقضه وإيقافه عبر تفعيل بنود المعاهدات الدولية بأسرع وقت ممكن !