البحرين بتاريخها التليد الضارب في الجذور .. وحضارتها المزهرة بشعبها .. وثقافة أهلها ورقي قادتها من حكام آل خليفة الكرام .. تثير لدى أهل قطر عقدة النقص واحتقار الذات فتذكرهم بتاريخهم المستحدث المصطنع، فيجول في خواطرهم تميز هذا الشعب وعنفوانه والتفافه حول قيادته واستقرار نظامه السياسي على غير حال دويلتهم المستزرعة ، نظامهم السياسي الذي ما فتئ يولد حاكماً من رحم الانقلابات من انقلاب الأخ على أخيه، وانقلاب الولد على أبيه كل ذلك يؤرقهم وهي غصة تطاردهم، يرون الاحتفاء الكبير لقائد المسيرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أيده الله أمام الملوك والرؤساء .. وحضوره الطاغي بين الأمم في المحافل الدولية وأمام أخوانه زعماء الدول العربية الشقيقة والأعزاء على قلوبنا حكام المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات .. فهو ملك بليغ فصيح مثقف مطلع حكيم ..على غير عادة حكامهم أقصى ما يتركونه من انطباع أمام الآخرين هو الرعونة في الحديث وسمتة مبالغ فيها، وإن جرت على أيديهم واستفحلت هواية استمالة البشر والحجر، ونثر الدولارات وشراء الذمم .. جراء إصابتهم بتخمة المال من سرقتهم لثرواتنا الطبيعية وحدودنا الإقليمية وهي لعنة ستلاحقهم جيلاً بعد جيل .. وكأن لسان حال شعبنا يردد قول الشاعر :

ما كنت أوثر أن يمتد بي زمني ...

حتى أرى دولة الأوغاد والسفل

وإن علاني من دوني فلا عجب ...

لي أسوة بانحطاط الشمس عن زحل

فاصبر عليها غير محتال ولا ضجر ..

في حادث الدهر ما يغني عن الحيل

نعيب على من شارك في الحلقة من ذلك البرنامج الآثم العفن مع مذيع متحذلق مرتزق يضرب قلب الخليج بخبثه .. بحرينيون يشاركون في برنامج كيدي يجتر الماضي، حقداً على بلادهم وضد شعبهم وأخوانهم !! يهاجم فيه وطنهم ويتخندقون مع من يطعنونه غدراً ، فهذه خيانة عظمى لا يقبل بها إلا من هانت عليه نفسه وارتضى الذل والهوان .. أتفرحون قلب الشامتين على بلادكم؟ هل تعتقدون بينكم وبين أنفسكم للحظة ؟ أن نظام الأشرار في قطر يحب الخير للبحرين وشعبها ؟؟ أهي غيرتهم تحركهم على وطننا ؟ هل الهدف من البرنامج كان لبيان الحقيقة الغائبة كما يدعون ؟ أم لزرع الفتنة ونشر الفوضى والخراب في هذه البلاد كما يخططون دائماً ؟ مع تضخم الهالة الإعلامية لدولتهم قبل عشرة أعوام ، وتسويقهم لطفرة البناء والعمران ، سارع كثر من رجال الأعمال البحرينين بالاستثمار هناك لنقل خبراتهم وما يتمتعون به من علم ومعرفة إلى أرضهم الجرذاء القاحلة .. إلا أن معظمهم رجعوا بخفي حنين يجرون أذيال الخسارة ليس نقصاً فيهم أوعدم دراية بالسوق القطري أو جهلاً بالتجارة !! لكنه الحقد على كل بحريني ومن استثمر في سوقهم يعي معنى هذا الكلام وصحته !! لا نقول حكومتهم فقط !! بل أن شعبهم متواطئ في التضييق والتنكيل فعقدتهم أهل البحرين وحكامها .. قرأت خبراً رئيساً في جريدتهم إبان أزمة اليونان عنوانه .. « أمير البلاد يتبرع بمليار دولار لليونان « مع ذلك الخبر كانت أصداء حجزهم لسفن الصيادين البحرينيين تتصدر صحفنا اليومية !! يتبرعون بمليار دولار لدولة نائية عنهم .. بينما تصادر سفن وقوارب الصيادين البحرينيين البسطاء الذين يشاركونهم الدين والقرابة لصيدهم سمكاً في مياههم قيمته 5 دنانير .

لم لا يبث تلفزيون البحرين حلقات خاصة عن معاناة البحرينيين في سجون قطر وعن أيام احتجازهم ؟ عن الحرب الشعواء على أرزاق المواطنين الفقراء ومصادرة أموالهم وقواربهم ؟ ومعاملتهم كمجرمين ؟ نتيجة دخولهم لمتر واحد بالخطأ إلى مياههم الإقليمية بحثاً عن رزق ساقه الله لهم .

هذا الحقد الدفين ضد وطننا بأكمله، حفزهم على التخطيط بخبث واحترافية لما حدث في سنة 2011 من اختيار موقع للتجمهر وتأليب كل على الآخر وزرع فتنة في وطننا العزيز من خلال أجنداتهم لنشر الخراب والدمار كما حدث في دول من الوطن العربي . وهذا ما أعلنته وزارة الداخلية في المملكة من خلال اكتشافها ورصدها لهذه الانتهاكات عبر التدخلات الشيطانية ، إن الرأي العام وجمهوره بكل أطيافه ليعرب عن ثقته بأجهزتنا الأمنية وبقيادتها، متمثلة بصاحب المعالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية المحنك والقدير والرجل الإنسان الذي وازن بين مسؤولياته كقائد عسكري مخضرم وواجبه الإنساني والوطني .

وتنكشف نوايا هذا النظام الحاقد والماكر يوماً بعد يوم ولنا في ما فعله بصديقه بشار الأسد مثال قريب .. إذ كان بشار الأسد في زيارات شبه أسبوعية للدوحة يشاهد في سوق واقف في قطر حتى قبل الأزمة التي ألمت ببلاده سوريا بأسبوع مع أميرهم المعزول .. بلا حراسة يتجولون برفقة أسرهم كل شابك على يد الآخر وكانت علاقتهم علاقة صداقة وأخوة .. إلا أن المكر والخبث لا حدود له في قطر فسرعان ما غدر الأخير بصديقه بعنوان مساعدة الشعب السوري في قضيته ، فساهم مساهمة شيطانية في هدم ذلك البلد الجميل وتشريد شعبه في العراء بينما هو متكئ مسرور على سريره ينظر للدمار والقتلى .

من يعتقد أن نظام العصابة في قطر يستهدف نظامنا السياسي في الوطن العزيز فهو واهم .. ومن يرى في حملاتهم هجوماً على قادتنا ورموزنا فقط فهو يرى الأمور بقشورها !! لم يعرف حقيقة الشر الكامن لدى هؤلاء الجفاة القساة، إن هدفهم هو النيل من وحدة الوطن وعزته واستهداف كل ما هو بحريني.

إنه نظام يؤمن بالخراب والدمار بعنوان الترويج للديمقراطية وحقوق الإنسان وهو يحرمها على أراضيه فهل هناك وقاحة وصلافة أكثر من ذلك ؟؟ .. ومن السخرية تراهم يتكلمون عن الحرية وحقوق الإنسان !! بينما هم يقمعون سجناً وترهيباً !! من يفكر في قطر حتى بشيء من الفسحة في الكلام ، زار أحد الشيبان من أهل البحرين الدوحة ولما استقر به المجلس أخذ صادحاً بالكلام « شخبار حاكمكم اللي شال أبوه ؟ « يقول ما هي إلا طرفة عين والمجلس ما فيه إلا النعل ؟ أخذوا يتهاربون كالنعاج وسط ذهول هذا المسن.