تأهل فريقا بنك البحرين والكويت وبنك البحرين الوطني للمباراة النهائية لبطولة كأس البنوك والمؤسسات المصرفية لكرة القدم للصالات 2022 إثر تغلبهما على تمكين وبنك الأهلي المتحد على التوالي ضمن مباريات الدور قبل النهائي والتي أقيمت على صالة نادي النجمة بالجفير.

ففي المباراة الأولى استطاع فريق بنك البحرين والكويت من هزيمة منافسه فريق تمكين بالركلات الترجيحية 4-3 بعد أن انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الايجابي 1-1. وقد أحرز هدف تمكين في اللقاء لاعبه ياسر إسماعيل، بينما أحرز هدف بنك البحرين والكويت لاعبه أحمد عنتر.



وبذلك بات فريق بنك البحرين والكويت على بعد خطوة للحفاظ على لقبه الذي أحرزه في النسخة الماضية، ويزيح أحد أبرز الفرق في النسخة الحالية فريق تمكين والذي تأهل لنهائي مسابقة الدوري.

وسيواجه فريق بنك البحرين والكويت في المباراة النهائية أمام منافسه فريق بنك البحرين الوطني الذي استطاع من الفوز على منافسه فريق بنك الأهلي المتحد بنتيجة 4-2 في اللقاء الثاني من الدور قبل النهائي. وقد أحرز أهداف البحرين الوطني كل من عمار ميحد هدفين ويوسف صلاح وسلمان الملا، فيما أحرز أهداف فريق الأهلي المتحد كل من أحمد عبدالجليل ومحمد عبدالله.

وتقرر أن تقام المباراة النهائية لمسابقتي الدوري والكأس يوم السبت المقبل الموافق 23 يوليو الجاري، بحيث يقام في اللقاء الأول نهائي الكأس في الساعة السابعة مساء بين فريقي بنك البحرين الوطني وبنك البحرين والكويت، بينما يقام نهائي الدوري بعد نهاية اللقاء الأول والذي سيجمع بين حامل اللقب تمكين ومنافسه الأهلي المتحد في الثامنة والنصف مساء.