تشهد صالة نادي النجمة بالجفير ختام منافسات بطولة دوري وكأس البنوك والمؤسسات المصرفية لكرة القدم للصالات 2022 بإقامة نهائي الكأس والدوري معا، حيث يواجه في اللقاء الأول الذي سيقام في الساعة السابعة مساء فريقا بنك البحرين والكويت وبنك البحرين الوطني لتحديد هوية بطل الكأس، بينما يلعب في اللقاء الثاني فريقا تمكين وبنك الأهلي المتحد في تمام الساعة الثامنة مساء، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس إدارة نادي النجمة الشيخ عبدالرحمن بن مبارك آل خليفة وبحضور كبار مسؤولي الفرق المتنافسة.

كيف تأهلوا للنهائي؟



ولتسليط الضوء حول تأهل الفرق الأربعة للدور النهائي من الدوري والكأس، فإن حامل لقب البطولة فريق تمكين استطاع أن يتصدر منافسات الدور التمهيدي لبطولة الدوري عن جدارة واستحقاق بعدما جمع 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل واحد، فيما تأهل منافسه الأهلي المتحد للنهائي بعد أن جاء في المركز الثاني في الترتيب العام للفرق برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات وهزيمة واحدة.

أما في مسابقة الكأس، فقد تأهل حامل لقب البطولة فريق بنك البحرين والكويت للنهائي إثر تغلبه على منافسه فريق تمكين في الدور قبل النهائي، بينما تغلب منافسه فريق بنك البحرين الوطني على فريق بنك السلام في الدور نفسه.

تمكين لتأكيد جدارته والحفاظ على اللقب

يسعى فريق تمكين أحد أبرز الفرق المنافسة في هذه البطولة لتأكيد جدارته واحقيته في الفوز ببطولة الدوري بعدما حافظ على سجله الخالي من الهزائم في الدور التمهيدي للمسابقة، واستطاع لاعبوه أن يظهروا بمستويات فنية عالية ساهموا في تأهل فريقهم للنهائي، سعيا للحفاظ على لقب البطولة التي احرزها الفريق في النسخة الماضية.

في الجانب الآخر فإن فريق بنك الأهلي المتحد لا يقل قوة عن منافسه فريق تمكين، حيث احتل في المركز الثاني في الترتيب العام وبفارق نقطة واحدة، ولم يتعرض إلا لهزيمة واحدة كانت أمام منافسه الليلة فريق تمكين، وبالتالي فإن الفريق يسعى لرد الاعتبار وتحقيق اللقب في الوقت نفسه.

البحرين والكويت في مهمة مشابهة

ولا يختلف الحال في اللقاء الآخر الذي سيجمع ما بين بنك البحرين والكويت وبنك البحرين الوطني في نهائي الكأس، حيث يسعى البحرين والكويت هو الآخر للحفاظ على لقبه الذي أحرزه في النسخة الماضية، فيما يتطلع بنك البحرين الوطني لخطف اللقب.

الفريقان التقيا في مناسبة واحدة كانت ضمن مسابقة الدوري، وانتهى اللقاء بفوز مثير للبحرين والكويت بنتيجة 6-4.

مباراة استعراضية بين الفنانين وقدامى النجمة

وستقام ما بين نهائي الكأس والدوري مباراة استعراضية تجمع ما بين نخبة من نجوم الفنانين ونخبة من قدامى لاعبي نادي النجمة، وذلك لإضافة أجواء جميلة مع ختام منافسات بطولة هذا العام.

جوائز فردية في الحفل الختامي

كما خصصت اللجنة المنظمة عدد من الجوائز الفردية سيتم توزيعها في ختام البطولة، كجائزة أفضل لاعب وهداف البطولة وأفضل حارس وأفضل مدرب وأفضل مدير فريق إلى جانب كؤوس المراكز الأولى للمسابقتين. ويتنافس حالياً على لقب هداف البطولة لاعب فريق تمكين ياسر حسن برصيد ثمانية أهداف.

طاقم تحكيمي بقيادة دادالله

وسيدير نهائي الكأس والدوري طاقم تحكيمي بقيادة خبير تحكيم كرة القدم للصالات الحكم علي دادالله ويعاونه كل من عقيل حسن وعباس عبدالله، حيث أداروا جميع مباريات بطولتي الدوري والكأس بتميز.

بابا: من أفضل البطولات في السنوات ال10 الأخيرة

أكد مدير بطولة دوري وكأس البنوك والمؤسسات المصرفية لكرة القدم للصالات 2022 رائد بابا بأن البطولة في نسختها الحالية تعد من أقوى البطولات التي أقيمت في السنوات العشرة الأخيرة لما شهدته مباريات البطولة من ندية وتنافس شريف بين الفرق المتبارية، مشيداً بالأداء الرائع والمتميز للاعبي الفرق المشاركة والتي عكست المستوى الفني العام للبطولة.

وأضاف رائد بابا بأن تواجد أربعة فرق مختلفة في نهائي الدوري والكأس لدليل على قوة جميع الفرق وتقارب مستوياتها، معربا عن سعادته لارتفاع مستوى البطولة عاماً بعد عام.

وتوقع أن يشهد اليوم الختامي للبطولة مستوى تنافسي كبير بين الفرق الأربعة وحضور جماهيري كبير من منتسبي وأقارب لاعبي الفرق المنافسة.

وتقدم رائد بابا بجزيل الشكر والتقدير لراعي البطولة الشيخ عبدالرحمن بن مبارك آل خليفة على رعايته لبطولة هذا العام، والذي أسهم في إنجاح تنظيم البطولة وظهورها بهذا المستوى الفني العالي، متمنياً كل التوفيق والنجاح لجميع الفرق في ختام البطولة.