بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، رفعت اللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 التي ستقام في البحرين خلال الفترة من 7 حتى 9 ديسمبر 2022 من وتيرة الاستعدادات المثالية لتنظيم الحدث العالمي الكبير بعد عودتها إلى المملكة بعد توقفها لعامين بسبب جائحة كورونا.

وشهد موقع البطولة بالقرب من مجمع السيتي سنتر زيارة وفد من اللجنة المنظمة، وتوفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات وأحمد الحاج مدير البطولة وحمود الجيب رئيس قناة البحرين الرياضية بوزارة شؤون الإعلام إضافة إلى عدد من المسؤولين في القسم الفني بوزارة الإعلام والعمليات وقناة البحرين الرياضية وذلك للاطلاع على التحضيرات الخاصة التي سترافق البطولة ووضع الترتيبات الكاملة للتغطية الإعلامية والنقل التلفزيوني.

وأعرب توفيق الصالحي عن شكره وتقديره إلى سعادة وزير شؤون الإعلام الدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي على تعاون الوزارة الدائم والحرص على نقل الفعاليات التي تقام على أرض المملكة ومواكبة هذه الأحداث لإبراز النجاحات البحرينية في تنظيم الفعاليات الكبرى.



واطلع توفيق الصالحي مع اللجنة المنظمة على كافة الاحتياجات الخاصة بالتغطية الإعلامية، وأكد أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد وجه بتقديم كامل الدعم للقناة الرياضية من أجل إخراج البطولة بأفضل صورة إعلامية.

من جانبه، أكد أحمد الحاج مدير البطولة أن اللجنة المنظمة حريصة على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالتنظيم المثالي للحدث حيث إن اللجنة حرصت على بذل الجهود في الفترة الماضية ورفعت من وتيرة عملها من أجل الوصول إلى كامل الجاهزية مع اقتراب الحدث العالمي، مبينا إلى أن متابعة ودعم سموه أعطى اللجنة حافزا لمواصلة العمل بتفان وستعمل على تجهيز الموقع خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال أحمد الحاج: "نحرص على زيارة الموقع باستمرار والاطلاع على التجهيزات والتحضيرات من شركة فعاليات التي تعمل باستمرار من أجل الوصول إلى كامل الجاهزية، وانهينا كافة التصاميم المخصصة لمواقع البطولة، وسوف يستغرق العمل لبضعة أيام قادمة قبل الانتهاء من وضع كافة المواقع التي ستستقبل الأدوات المخصصة للسباقات الثلاثة السباحة والجري والدراجات، فضلاً عن مسابقات الأكواثلون والآيرون كيدز والآيرون غيرلز".

وتابع "ستشهد البطولة أماكن مخصصة للمعرض المصاحب "الإكسبو"، إضافة إلى أماكن مخصصة للتسجيل والتدريبات والفرق الطبية والترفيهية والمطاعم وغيرها، وسنحرص على تجهيز كافة الأمور قبل فترة من انطلاق الحدث".

وستشهد البطولة نقلاً تلفزيونياً مباشراً على قناة البحرين الرياضية بعد أن وضعت القناة خطتها الكاملة إضافة إلى استوديو تحليلياً مباشر.