تصدر سائق فريق ألفا روميو الصيني جو غوانيو اليوم الثاني من التجارب الرسمية أرامكو للفورمولا وأن محققا أسرع زمن في التجارب والتي انطلقت على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" من يوم الخميس وتتواصل حتى اليوم السبت، والجماهير مدعوة اليوم لختام التجارب وذلك من 12 مساء وحتى 7 مساء.

وقام جو بتسجيل زمنه الأسرع خلال الساعة الأخيرة من التجارب الشتوية على متن إطارات "سي 5" التي تُعتبر الإطارات الأسرع. واستطاع السائق الصيني الذي يتحضّر للمشاركة في موسمه الثاني في الفورمولا وان من التفوّق على حامل اللّقب الهولندي ماكس فيرستابن بفارق 0.040 ثانية في أداء مدهش لسيارة ريد بُل التي بدت بحالةٍ ممتازة في جميع المقاطع الثلاثة من الحلبة.

أمّا المركز الثالث فذهب إلى سائق فريق أستون مارتن بطل العالم مرتَين الإسباني فرناندو ألونسو الذي تأخّر بفارق 0.595 ثانية عن الصدارة، إذ تجدر الإشارة إلى أنه قاد السيارة طوال اليوم خلال الفترتَين الصباحية والمسائية لوحده.



ولكن ألونسو سيقوم بتسليم مهام القيادة إلى البرازيلي فيليبي دروغوفيتش في الغد حيث سيقوم باختبارها في الصباح قبل أن يقودها الإسباني في الفترة المسائية وسط غياب السائق الرئيسي لانس سترول جرّاء تعرّضه لحادثٍ على دراجةٍ هوائيةٍ في إسبانيا قبيل انطلاق التجارب الشتوية.

وتمكّنت الفرق من إكمال برامجها من دون مشاكل خلال الفترة الصباحية، إلا إنه تمّ رفع الأعلام الحمراء في الفترة المسائية بعد توقف سيارة مرسيدس بقيادة جورج راسل على المضمار جرّاء مشكلة هيدروليكية.ولم يخرج السائق البريطاني إلى الحلبة من جديد على الرُغم من تبقى قرابة الساعة و20 دقيقة.

سائق فريق ألفا تاوري نيك دي فريز حلّ في المركز الرابع في إشارة واضحة إلى جهوزيته لخوض أوّل موسم له في بطولة الفورمولا وان، فيما حلّ العائد إلى البطولة الألماني نيكو هلكنبرغ خامسًا على متن سيارة هاس. وتمكّن ثنائي فيراري كارلوس ساينز وشارل لوكلير من التواجد ضمن العشرة الأوائل بإحرازهما للمركزين السادس والثامن على الترتيب.

وصبّ شارل لوكلير تركيزه على محاكاة السباق، لكن بدا أنّه يُعاني من تآكل مفرطٍ للإطارات وهو ما كان يعني تراجع وتيرته مع تقدّم عمر الإطارات. لوغان سارجنت، السائق الأمريكي الشاب والذي سيخوض موسمه الأوّل بالبطولة منتقلاً من بطولة الفورمولا 2 فحلّ في المركز السابع لصالح فريق ويليامز حيث أكمل العدد الأكبر من اللّفات بين جميع السائقين الآخرين بقطعه لـ 154 لفة. فريق ماكلارين اكتفى بالمركز التاسع مع سائقه الناشئ أوسكار بياستري بينما أكمل بيير غاسلي ترتيب العشرة الأوائل لصالح فريق ألبين.

وتواصل الحلبة فتح أبوابها لجماهيرها ولمحبي وعشاق رياضة السيارات والفورمولا وان لحضور التجارب الرسمية وذلك اليوم السبت الموافق 25 فبراير الجاري وذلك من 12 مساء حتى 7 مساء. وستنطلق التجارب في فترتين الأولى من 10 صباحا حتى 2:15 مساء، بينما الفترة المسائية من 3:15 مساء حتى 7:30 مساء.

وسيتمكن حاملو تذاكر السباق من الدخول المجاني لأيام التجارب للذين قاموا بشراء تذاكرهم قبل 1 فبراير، أما الراغبون في حضور التجارب الرسمية للفورمولا وان ولم يقوموا حتى الآن بشراء تذاكرهم، فتذاكر التجارب الآن متاحة للبيع على موقعنا الإلكتروني Bahraingp.com أو من خلال مركز بيع التذاكر في مجمع البحرين ستي سنتر حيث يبلغ سعر التذاكر 5 دنانير بحريني في اليوم للكبار و2.5 دينار بحريني للأطفال.

كما سيتمكن الجماهير من حضور التجارب وذلك من خلال الجلوس في المنصة الرئيسية مع فرصة اختيار مقعدهم المفضل لمتابعة انطلاق سيارات الموسم الجديدة إضافة إلى أخذ نظرة على مرائب الصيانة، إلى جانب توفر عدد من محلات بيع الأطعمة.

تتوفر أيضًا ضيافة نادي البادوك خلال يومي التجارب الرسمية للبطولة العالمية المفتوحة للجماهير، ويجب على الراغبين في شرائها إرسال رسالة على [email protected] أو زيارة موقعنا الإلكتروني لمزيد من التفاصيل.

وتقام التجارب استعدادا لانطلاق الموسم الجديد من البطولة العالمية 2023 وذلك من خلال الجولة الافتتاحية للبطولة العالمية من خلال سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان الذي سينطلق في الفترة من 3 حتى 5 مارس المقبل بمسمى "شجع بطلك"، وتدعو الحلبة جماهيرها من خلال حملتها الترويجية للسباق وشعار هذا العام للحضور وتشجيع بطلهم المفضل في السباق العالمي.

ويمكن للراغبين في حضور سباق الـ FORMULA 1 – جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2023 شراء تذاكرهم من خلال مراكز البيع التابعة لحلبة البحرين الدولية والمتواجدة في مجمع البحرين ستي سنتر أو عبر الموقع الإلكتروني لحلبة البحرين الدولية www.bahraingp.com والذي يتضمن أيضا مزيداً من خدمات الشراء الخاصة بالتذاكر وعروض الحلبة المختلفة أو الاتصال بالخط الساخن 17450000.