تقدم اللاعب الروماني يانيك ثيودور خطوة جديدة للحفاظ على لقب مسابقة فردي الأولاد لبطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين والذي أحرزه الأسبوع الماضي، وذلك بعد تغلبه على منافسه الإيطالي بيرو آرتش، وتأهله للدور ربع النهائي للمسابقة.

وجاء فوز اللاعب الروماني مستحقا بعد أن سيطر على المباراة وفاز بأريحية، حيث حسم المجموعتين لصالحه بنتيجة 6/0 و6/2.

وفي باقي مباريات الدور ثمن النهائي التي أقيمت منافساتها على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس اليوم "الأربعاء"، تغلب اللاعب سنير موراغ على الروسي دانييل بوغاتوف بنتيجة 6/1 و6/2 ليصد إلى دور الثمانية، كما تأهل اللاعب التركي مارس أرجون بتغلبه على الأمريكي مناف هاريراج بنتيجة 6/3 و7/6(3)، وصعد اللاعب إيتاي عزرا إلى ربع النهائي على حساب اللاعب التشيكي جاكوب سميتشكي بعد انسحاب الأخير بسبب الإصابة.

وواصل اللاعب الباكستاني بلال عاصم مشواره في البطولة وتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على اللاعب نوأم ياشياهو بمجموعتين دون مقابل 6/3 و7/6(3)، كما واصل اللاعب الإيطالي جوفاني جوكا وصيف النسخة الماضية مشواره وصعد للدور ربع النهائي بتغلبه على اللاعب إيتاي كوهين 6،3 و7/5.

وضمن منافسات الدور ذاته لفردي الفتيات، تأهلت اللاعبة دانييل هافنر إلى ربع النهائي بفوزها على الروسية ديانا موشوي 6/2 و6/4، وتتمكن اللاعبة التركية نهير دوغان من الفوق على روني بارانيس بصعوبة وبنتيجة 4/6، 6/4 و6/1 لتلحق بالمتأهلين للدور المقبل، كما صعدت اللاعبة مي فاديدا بعد تغلبها على الرومانية بيانكا نيكا 6/0 و6/1.

وتغلبت اللاعبة البلغارية ايما فانتوسيس على الرومانيا اليسيا بريز 5/7، 7/5 و6/3، فيما تغلبت البريطانية اليس حداد على اللاعبة اريل افيدان 6/4 و7/6(4)، والصينية مينشو زهو على روني فيشيل بنتيجة 6/1 و6/1.

وفي أقوى مباريات هذا الدور، تغلبت اللاعبة البريطانية صوفيا بيكر على التركية آدا كومرو وصيفة بطلة النسخة الماضية بعد مباراة ماراثونية وبنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة جاءت نتائجها 1/6، 7/5 و7/6(5).

وفي منافسات الدور ثمن النهائي لزوجي الأولاد، تأهل الثنائي إيتاي كوهين وجاكوب سميتشكي لربع النهائي بفوزهما على الثنائي بلال عاصم وياش بهالكار 6/0، و7/6، وفاز الثنائي دانييل بوغاتوف ومارات سالبيف بطلا زوجي النسخة الماضية على الثنائي باترينك هاينز وريك نيكي 6/0 و6/0، وصعد الثنائي مارس أرغون وفيدور يوسيدكين إلى الدور المقبل بفوزهما على سنير عموراغ وزميله عمر شاميان 6/2 و6/3، وخسر البحريني شادي قلال وزميله بيرسيل ساندور أمام الثنائي يانيك ثيودور وراريس أندريه 6/1 و6/1، كما تغلب الثنائي اليكس بيرغومي وأريان ناندا على الثنائي شاي سارفاتي وبول شيفر 6/4، 3/6 و11/9.

وفي الدور ذاته لزوجي الفتيات، تغلبت اللاعبتان نهير دوغان وآدا كومرو على اللاعبتين لاريزا برازيل وصوفيا مارتينوفا 6/2 و6/3، كما تغلبت اللاعبتان كينيزا آنا ومونيكا ويغودا على اللاعبتين اليسيا بريز وبيانكا نيكا 7/6(2) و7/5، وبلغت اللاعبة السورية ليا بارودي وزميلتها إيميلي ليدرر الدور ربع النهائي بفوزهما على اللاعبتين لارا بوخاري واليس حداد بنتيجة 6/3، 3/6 و10/2، فيما تأهلت اللاعبتان اليكسندرا روزكلين ومينشو زهو بفوزهما على اللاعبتين ليليا بيسكون والينا سوغومونيان 7/6 و6/4.

وتتواصل منافسات البطولة يوم غد "الخميس"، حيث ستقام مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة الفردي، كما ستقام مباريات نصف نهائي الزوجي، وتقام المباريات على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس بجامعة البحرين بوليتكنك بمدينة عيسى، حيث تبدأ المباريات في الساعة 9 صباحا.