99.500 ألف شخص في مجموع أيام السباق..

تُوج ماكس فيرستابين سائق فريق ريد بول أولاً بعد حصوله على المركز الأول وذلك لأول مرة على الاطلاق، في الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا وان لموسم 2023 في "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" حلبة البحرين الدولية من خلال سباق الـFORMULA 1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2023.



وتوج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية، ماكس فيرستابين بطلاً للنسخة الـ 19 من جائزة البحرين لطيران الخليج للفورمولا وان بعد حصوله على المركز الأول لأول مرة على الإطلاق في حلبة البحرين الدولية، وأختتم السباق فعالياته أمس وسط حضور جماهيري كبير بلغ عدده 99.500 ألف شخص وذلك في مجموع أربعة أيام السباق.

وتوج زايد راشد الزياني رئيس مجلس إدارة طيران الخليج القابضة الفريق الفائز بالمركز الأول والثاني فريق ريد بول، كما توجت روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب سائق فريق ريد بول سيرجيو بيريز الحاصل على المركز الثاني، بينما توج سعادة الشيخ عبد الله بن عيسى آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للسيارات سائق فريق أستون مارتن فرناندو ألونسو الحاصل على المركز الثالث.

واستمتع الجماهير يوم أمس بيوم آخر حافل ومميز في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2023، وشهدت "قرية الفورمولا وان" في منطقة الترفيه حضورا جماهيريا كبيرا لمعايشة أجواء الحدث الرياضي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط والاستمتاع بكافة الفعاليات الممتعة الموجهة للأفراد والعائلات حيث بلغ مجموع يوم الأحد السباق 36 ألف شخص، وذلك لأول مرة على الإطلاق في تاريخ الحلبة الممتد لـ 19 عام.

وانطلق سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2023 كجولة افتتاحية لبطولة العالم للفورمولا وان للموسم المكون من 23 جولة، حيث كانت هذه النسخة الـ 19 للسباق الصحراوي المشهور عالميًا.

فاز فيرستابين بعد انهائه لـ 57 لفة محققا زمن وقدره ساعة و33 دقيقة و56.736 ثانية، وحافظ فريق ريد بول ريسنغ على وتيرته القوية طوال الوقت حيث تمكن بيريز من إنهاء السباق بفارق 11.987 ثانية وجاء في المركز الثاني.

لكن التحدي الذي واجهه لوكلير وزميله في فريق فيراري كارلوس ساينز تلاشى مع دخول السباق مراحله الأخيرة، بعد البدء جنبًا إلى جنب في الصف الثاني، اضطر لوكلير الفائز العام الماضي في حلبة البحرين الدولية إلى الخروج من السباق في اللفة 39 بعد التوقف على المضمار، بينما تخلى ساينز عن مكانه المحتمل على منصة التتويج أمام ألونسو في اللفة 45.

وتوج ألونسو بتصنيفه النهائي في المركز الثالث منهيا السباق بفارق 38.637 ثانية من فيرستابين.

وحل ساينز في المركز الرابع لصالح فيراري وبفارق 48.052 ثانية من الفائز الأول، في حين صنف لويس هاملتون بطل العالم سبع مرات في الفورمولا وان وحامل الرقم القياسي في البحرين بخمسة انتصارات في المركز الخامس وبفارق 50.977 ثانية لصالح فريقه مرسيدس.

شهد لانس سترول عودته المثيرة من إصابة ما قبل الموسم من خلال احتلاله المركز السادس لصالح فريق أستون مارتن، بينما تبعه جورج راسل سائق فريق مرسيدس. جاء فالتيري بوتاس سائق فريق ألفا روميو في المركز الثامن، في حين أنهى المراكز العشرة الأولى بيير جاسلي سائق فريق ألباين، الذي حقق نتيجة رائعة بعد أن بدأ من المركز 20 على خط الانطلاق، وألكسندر ألبون سائق فريق ويليامز.

ولمزيد من المعلومات عن سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان يمكنكم الاتصال على الخط الساخن لحلبة البحرين الدولية 17450000 أو زيارة موقعنا الإلكتروني www.bahraingp.com.