يبدو أن ليونيل ميسي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، قرر التضحية بالأموال من أجل العودة إلى برشلونة الإسباني.

ويبدو مستقبل ليونيل ميسي غير واضح على الإطلاق في الفترة الأخيرة، في ظل عديد التقارير التي تتعلق بوجهته المقبلة، بسبب عدم تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.



وارتبط اسم ميسي بشدة في الفترة الأخيرة بالعودة إلى برشلونة، أو الرحيل عن باريس صوب الهلال السعودي أو إنتر ميامي الأمريكي، مما سيعني نهاية مشواره في الدوريات الأوروبية الكبرى.

هل رفض ميسي عرض الهلال الخرافي؟

ذكر تقرير صحفي لقناة "TyC Sports" الأرجنتينية الشهيرة أن ميسي رفض عرضاً من الهلال السعودي بقيمة 400 مليون يورو في الموسم الواحد.

تفوق على سحرة أوروبا.. هل نفعت مراوغات ميسي باريس سان جيرمان؟

وأشار التقرير الأرجنتيني إلى أن الهلال قدم عرضاً خرافياً بقيمة 400 مليون يورو في الموسم الواحد للبرغوث، أي ضعف ما يمنحه غريمه الأزلي النصر، إلى كريستيانو رونالدو في الموسم.

ولكن من جانبه، رفض ميسي العرض كونه لا يزال مؤمناً بقدرته على اللعب لسنوات أطول في دوريات أوروبا الكبرى، ولا يريد اتخاذ خطوة الخروج من القارة العجوز في الوقت الحالي.

ماذا يريد ليونيل ميسي؟

وأشار التقرير الأرجنتيني أن ليونيل ميسي يريد الاستمرار في القارة العجوز، ولكن ليس عبر الاستمرار مع فريق العاصمة الفرنسية، النادي الذي يعاني من مشاكل فنية بالجملة هذا الموسم أدت لخروجه المبكر من دوري أبطال أوروبا وكأس فرنسا.

ويريد ميسي العودة إلى فريقه السابق برشلونة مع تخفيض راتبه السنوي، ولكن دون الكشف عن حجم الخفض الممكن بحسب التقرير الإسباني.

وشدد ميسي عند رحيله عن صفوف برشلونة قبل عامين على أنه كان جاهزاً للعب للبارسا بدون أموال، وهو الأمر الذي تسبب لاحقاً في مشكلة بينه وبين إدارة البارسا بسبب إدعاء الأخيرة بأنه رفض اللعب بشكل مجاني للبلوجرانا.

إلا أنه على أرض الواقع سيكون من الصعب على برشلونة إتمام التعاقد مع ميسي بسبب لوائح اللعب المالي النظيف بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، حيث تطالب رابطة الدوري الإسباني النادي بتخفيض فاتورة الرواتب في الموسم المقبل، كي يتمكن من تسجيل الصفقات الجديدة.

على الجانب الآخر، فإن ميسي عبر رفضه لعرض الهلال الخرافي والاستمرار في أوروبا مع تخفيض راتبه كي يعود للبارسا، سيكون مطالباً بتضحية كبيرة للغاية.