حسم فريق المنامة تأهله الى المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة، وذلك بعد فوزه اليوم "الخميس" على البحرين 83 نقطة مقابل 82 ضمن ملحق الدور الثاني للمسابقة.

وشهد اللقاء الذي أقيم على صالة مدينة خليفة الرياضية أفضلية لنادي البحرين في الشوط الاول والذي انتهى بواقع 21 نقطة مقابل 19، قبل ان يحسم المنامة الشوط الثاني بنتيجة 24 نقطة مقابل 22.

وبعد الاستراحة أنهى المنامة الشوط الثالث بفارق ثلاث نقاط وبواقع 20 نقطة مقابل 17، وانتهى الربع الأخير بنتيجة 22 نقطة لكل فريق الا ان المنامة حسم الأمور في المجموع العام بفارق ثلاث نقاط، ليحقق انتصاره الثاني على التوالي بعد فوزه في الجولة الأولى أيضا بواقع 106 نقطة مقابل 79.

وشهد اللقاء تألق اللاعب المحترف ترايفين ثيبوكس الذي أحرز 20 نقطة، في المقابل كان علي عباس الأفضل في صفوف البحرين بعد ان سجل 26 نقطة.

وبهذا الفوز يكون فريق المنامة قد حجز تذكرته للدور قبل النهائي ليضرب موعد مع نظيره فريق النادي الأهلي في المربع الذهبي، في حين يشهد الدور ذاته لقاء الاتحاد مع المحرق.

ومن المنتظر ان تنطلق مواجهة المربع الذهبي للبطولة ابتداء من 8 مايو القادم، وسيلعب الدور قبل النهائي من البطولة بطريقة إخراج المغلوب من ثلاث مباريات "Best Of 3"، ليتأهل فريقان للنهائي الذي يقام من خمس مباريات.