كشفت تقارير صحفية مساء يوم الأربعاء، عن اقتراب الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، من خسارة أحد مساعديه الرئيسيين.

وفقد غوارديولا في يناير/كانون الثاني 2022، ذراعه اليمنى للمرة الثانية، والمتمثلة في خوان مانويل ليلو، مساعده الأول الذي رحل لتدريب السد القطري.



وفقا لما ذكره الصحفي الإيطالي "فابريزو رومانو" عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فإن غوارديولا اقترب مرة أخرى من فقدان مساعده الأول والذي يدعى رودولفو بوريل.

وأوضح خبير الانتقالات في كرة القدم أن رودولفو بوريل سيرحل عن مانشستر سيتي بعد 9 سنوات قضاها داخل النادي السماوي.

وأكد المصدر أن رودولفو بوريل سيوقع على عقد يمتد لعدة سنوات في منصب المدير الرياضي لنادي أوستن الأمريكي، وذلك في غضون أيام قليلة فقط.

وسبق وأن رحل عن الجهاز المعاون لغوارديولا مواطنه ميكيل أرتيتا، وذلك قبل 4 سنوات من أجل تولي تدريب أرسنال.

رودولفو بوريل إسباني الجنسية من مواليد 1971، بدأ مسيرته في عالم التدريب في قطاع الناشئين بنادي برشلونة.

وأشرف على اكتشاف العديد من المواهب، كما أنه كان المدرب الأول للأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي في البارسا.

كما أسهم المدرب الإسباني صاحب الـ52 عاما، في تطوير بعض اللاعبين أمثال سيسك فابريغاس وأندريس إنييستا وغيرهم من الأسماء اللامعة في برشلونة.

كان رودولفو بوريل كذلك المدير الفني ورئيس التدريب لأكاديمية ليفربول بعد أن أحضره رافا بينيتيز إلى إنجلترا عام 2009.

أثناء وجوده في ميرسيسايد، ساعد النادي على جلب لاعبين أمثال رحيم ستيرلينغ وجون فلاناغان وجوردان إيبي، لكنه ترك النادي في عام 2014.

وفي عام 2014، بدأ مسيرته مع مانشستر سيتي، إذ كان المدير الفني للأكاديمية، ويعتني بفرق الشباب تحت 21 عاما وأسهم في تطوير المواهب.

ودخل في الجهاز الفني مع قدوم غوارديولا لمان سيتي عام 2016، وتم ترقيته العام الماضي في منصب المساعد الأول بعد رحيل ليلو للسد القطري.