أثبتت منظمة BRAVE CF لفنون القتال المختلطة جدارتها مرة ثانية كأسرع منظمة فنون قتال مختلطة نموًا في العالم عبر تنظيمها مؤخرًا لفعالية أسبوع القتال الأمريكي في مدينة بوغوتا في كولومبيا بنجاح، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة والرابطة الكولومبية لفنون القتال المختلطة وبطولة المقاتلين اللاتينية.

وقد شهدت الفعالية التي انطلقت في تاريخ 10 أغسطس الجاري نجاحًا واسعًا بين المقاتلين الهواة والمحترفين في أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية، وتعد أكبر مهرجان للرياضات القتالية في تاريخ أمريكا اللاتينية وكولومبيا. كما أن أسبوع القتال الأمريكي هو ثاني أسبوع قتال تقيمه المنظمة خارج مسقط رأسها: مملكة البحرين، حيث أقامت فعالية أسبوع صربيا الدولي للقتال في مدينة بلغراد في وقت سابق من العام الجاري وسط مشاركة 550 رياضي من 62 اتحاد.

يشار إلى أن الفعالية التي أقامتها منظمة BRAVE CF، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة والاتحاد الصربي لفنون القتال المختلطة، قد أحدثت تأثيرًا كبيرًا إلى حد أن الحكومة الصربية أعربت عن تبنيها رسميًا لفنون القتال المختلطة كرياضة وأعلنت عن إدراجها في مبادرة تطوير الرياضة الصربية.



هذا وقد استضافت منظمة BRAVE CF في عام 2019، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، أكبر أسبوع قتال دولي، حيث أقيمت فيها بطولة الاتحاد العالمية في مدينة عيسى في مملكة البحرين، والتي تلتها بطولة BRAVE CF 29، لتكون أكبر مهرجان لفنون القتال المختلطة في قارة آسيا.

إلى ذلك، وبعد توقف لمدة عامين من الفعاليات دون حضور الجمهور، وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تم إطلاق فعاليات أسبوع القتال الدولي 2022، وذلك في الفترة من 8-11 مارس في مدينة خليفة الرياضية، حيث ضمت كأس السوبر لفنون القتال المختلطة، والتي تعد أكبر بطولة لفنون القتال المختلطة للهواة في تاريخ الرياضات القتالية.

منذ تأسيسها في عام 2016، قدمت منظمة BRAVE CF أداءً جيدًا بشكل ملحوظ في بناء رياضة فنون القتال المختلطة وتحويلها من نشاط تجاري رياضي إلى عمل قائم على الأحداث والفعاليات. وقد أثرت المنظمة بشكل إيجابي على البحرين وصربيا والعديد من الدول الأخرى على مر السنين، ويعد أسبوع القتال الأمريكي الذي انطلق الأسبوع الماضي إحدى الخطوات المساهمة في جهود تعزيز اقتصاد كولومبيا وتحفيز صناعة الفنون القتالية المختلطة في المنطقة.