يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تحضيراته بمعسكره في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية الشقيقة، وذلكاستعدادا لخوض غمار منافسات نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في الفترة 12 يناير- 10 فبراير المقبل بالعاصمةالقطرية الدوحة.

وقد أجرى المنتخب حصتين تدريبيين الأولى صباحية بالنادي الصحي بمقر إقامة المنتخب في منطقة جبل علي،والتي اسغرقت قرابة ساعة ونصف الساعة دقيقة ركز خلالها الجهاز الفني بقيادة المدرب الأرجنتيني خوان انطونيوبيتزي والطاقم الفني المعاون، على تمارين اللياقة البدنية.

بعدها، اجرى المنتخب حصة تدريبية مسائية على ملاعب مركز جبل علي الرياضي، قادها المدرب بيتزي بمشاركةجميع اللاعبين. وشارك في المران المحترف ملادا بوليسلاف التشيكي عبدالله يوسف الذي وصل فجر "الأربعاء" إلىمدينة دبي. في حين غاب المحترف في صفوف الكويت الكويتي اللاعب محمد مرهون، الذي من المقرر أن ينتظم"الخميس" في تدريبات المنتخب.



وبدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء والجري، ثم طبق اللاعبون بعض المناورات التكتيكية.

ومن جهته، قال المدرب بيتزي: "نحن متفائلون بمشاركتنا في هذه البطولة الجديدة التي سنخوضها بتوقعاتإيجابية. فالمنتخب يسير في الطريق الصحيح من خلال التطور يوما بعد يوم، حيث سنحاول أن ننافس ونقدم أفضلما لدينا في هذه المشاركة المرتقبة".

وأضاف: "سعيد بما يقدمه اللاعبون من مستويات فنية. ولا زلنا نملك 12 يوما من التحضيرات التي تسبق خوضالبطولة، حيث نتطلع في أن نصل إلى أفضل جاهزية ممكنة"، مشيرا إلى أن المنتخب سيركز في البداية على دورالمجموعات، موضحا أن الجهاز الفني يمتلك معلومات لجميع المنتخبات بالمجموعة، والتي تحدد مواطن القوةوالضعف في هذه المنتخبات، مبينا أن الجهاز كذلك يمتلك معلومات عن المنتخبات التي تمتلك لاعبين ينافسون فيأفضل الدوريات بالعام كالدوري الألماني والإيطالي والانجليزي، منوها بأهمية الهدوء والتحلي بالصبر وبذل جهدأكبر، خصوصا وأن المستويات ستكون عالية وأن المنافسة تتطلب تقديم أفضل ما لدينا، إذا ما أرادنا الوصول إلىأبعد نقطة في هذه المشاركة.