بلغت الحصيلة النهائية للأولمبياد الخاص البحريني في مسابقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الخليجية لألعاب القوى بعمان، 14 ميدالية بينها 4 ذهبيات و5 فضيات و5 برونزيات.

وشارك في المسابقة 70 لاعباً ولاعبة من 5 دول خليجية وهي الإمارات، السعودية، عمان، قطر، البحرين، حيث شهد حفل الختام تكريم رؤساء الوفود المشاركة بالإضافة إلى تكريم وفد الرئاسة الإقليمية مدير عام الرياضة والتدريب د.عماد محي الدين، ومدير عام الألعاب والمسابقات د.شريف الفولى، وخبير إدارة المسابقات بالأولمبياد الخاص المصري د.مصطفى شوقي.

وكان لاعبو الأولمبياد الخاص البحرين اختتموا مشاركتهم بإضافة 3 ميداليات ذهبية وفضيتين و3 برونزيات جديدة إلى حصيلته من اليوم الأول.



وجاءت الذهبيات عن طريق حسن علي الغضبان ذكور 50م عدو، ونتاشا أمين دفع الجلة، وحسن الغضبان ذكور دفع الجلة، بينما حصل فريق الأولمبياد الخاص البحريني على الفضية في سباق التتابع 4×100م، وهم نتاشا أمين وسارة خليفة ومحمد خالد وحسن أمين.

وجاءت البرونزيات عن طريق سارة الحسيني في سباق 400م جري، وحسن أمين في سباق400م جري، وروان السعد في سباق 50م عدو، كما حصلت نتاشا أمين في سباق 400م جري على المركز الرابع وشارة المشاركة.

رئيس الوفد والمدير الوطني للأولمبياد الخاص البحريني وفيقه خليل، أكدت أن تلك المشاركة الناجحة حققت الهدف منها من خلال تجهيز لاعبي ولاعبات جدد في رياضة ألعاب القوى، حيث ضم الفريق البحريني مزيجاً من اللاعبين واللاعبات أصحاب الخبرات والذين سبق لهم المشاركة في الألعاب العالمية والإقليمية على مدار سنوات بجانب مشاركة عدد من الناشئين والناشئات لأول مرة في مسابقات خليجية ومنافسات إقليمية لرياضة ألعاب القوى.