عمر البلوشي


حقق منتخبنا انتصاراً ساحقاً على منافسه هونغ كونغ بنتيجة 41 مقابل 13 في أولى مواجهات شباب المحاربين ضمن منافسات البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد التي تقام منافساتها في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 14 لغاية 25 يوليو الجاري والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في بولندا 2025م.

وفرض منتخبنا نفسه بقوة في المباراة وسيطر على مجريات اللعب منذ البداية ونجح في تسجيل الأهداف على التوالي ليوسع الفارق في الشوط الأول بنسبة كبيرة وينهي الشوط 21-10.

وفي الشوط الثاني من المباراة اكتسح منتخبنا منافسه بشكل كبير وسيطر بشكل تام على مجريات اللعب ونجح في تسجيل 20 هدف على منافسه الذي تمكن من تسجيل 3 أهداف فقط طوال مجريات الشوط الثاني، وينهي منتخبنا اللقاء لمصلحته بفارق 18 هدف.

وبهذا الانتصار قطع منتخبنا نصف المشوار نحو الدور الثاني من البطولة، حيث سيخوض مباراته الثانية والأخيرة ضمن المجموعة الأولى للدور التمهيدي أمام شقيقه السعودي، حيث سيخوض كلا المنتخبين المواجهة على الصدارة وخاصة مع تقارب الإمكانيات بين كلا الطرفين.

ويضم الدور التمهيدي من البطولة 4 مجموعات يتأهل منها المتصدر والوصيف إلى الدور الثاني منها، حيث تضم المجموعة الأولى كل من البحرين،‭ ‬السعودية،‭ ‬هونج‭ ‬كونج،‭ ‬والمجموعة‭ ‬الثانية‭ ‬الكويت،‭ ‬إيران،‭ ‬الصين،‭ ‬والمجموعة‭ ‬الثالثة الأردن، الهند، عمان، والمجموعة الرابعة قطر، اليابان، كوريا الجنوبية، الصين تايبيه.

وضمت‭ ‬قائمة‭ ‬اللاعبين‭ ‬18‭ ‬لاعباً وهم طلال زويد، علي حماد، محمد صادق، جعفر عبدالشهيد، أحمد طالب، محمد عبدالله، سيد حسين فضل، ميثم أحمد، عبدالله سمير، سلمان الشويخ، محمود عبدالجليل، إلياس محمد، سيد محمود علي، سيد محمد علي، زكريا عيسى، علي المدني، فارس السماهيجي وعباس حسين.