مستقبل واعد وظهور مشرف لها في أول مشاركة أولمبية

ظهور مشرف ومستقبل واعد للسباحة البحرينية أماني العبيدلي ذات 18 ربيعا (مواليد 2006) في أول مشاركة أولمبية لها عندما خاضت تصفيات سباق 100 متر ظهر للسيدات الذي أقيم الإثنين 28 يوليو 2024 ضمن ثالث أيام دورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثون التي تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس حتى 11 اغسطس المقبل.
السباحة أماني العبيدلي أحرزت المركز السادس في التصفيات وسجلت رقما بحرينيا وشخصيا جديدا في سباق 100 متر ظهر للسيدات بعدما أنهت مسافة السباق بزمن 1:04:27 دقيقة فيما كان آخر أفضل زمن لها في بطولة استراليا 1:04.76 دقيقة.
وودعت العبيدلي المشاركة ولم توفق في التأهل للمرحلة الثانية من السباق إلا أنها كسبت احترام الجميع بفضل أدائها المتميز لتكون مشروع بطلة بحرينية قادمة بقوة في ظل صغر سنها وتربعها على العرش الخليجي وتحقيقها للعديد من الميداليات على المستوى العربي.
وشهد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الوفد منافسات السباحة بحضور الأمين العام سعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي وعدد من أعضاء الوفد الرسمي والإداري.

سعود صلاح يخوض تصفيات سباق 200 متر ظهر

يستهل لاعب منتخبنا الوطني للسباحة سعود صلاح غالي مشاركته في تصفيات سباق 200 متر ظهر للرجال بدورة الألعاب الأولمبية " أولمبياد باريس" الساعة 12:45 مساء (1:45 بتوقيت مملكة البحرين) والتي ستقام على مسبح باريس لا ليفيني آرينا.
ويسعى سعود صلاح غالي المحترف في هنغاريا ببعثة دراسية ورياضية ضمن برنامج " صناعة الأبطال" الذي أطلقته اللجنة الأولمبية إلى تسجيل رقم شخصي جديد في سباق 200 متر ظهر بعدما شارك بدورة الألعاب العالمية المائية التي أقيمت في قطر قبل عدة أشهر وأنهى السباق بزمن 2:21.94 دقيقة.
ومنذ مشاركته الدولية في 2016 أحرز سعود العديد من الميداليات الملونة على المستوى الخليجي من بينها برونزية بطولة مجلس التعاون 13 للمجرى القصير في الدوحة 2016 وبرونزية بطولة مجلس التعاون للألعاب المائية في الدمام 2016 وبرونزية مجلس التعاون ١٤ للمجرى القصير في الدوحة 2017 وذهبية في بطولة مجلس التعاون 27 للألعاب المائية في الكويت 2019 .
وعلى المستوى العربي كسب ذهبية البطولة العربية للناشئين في المغرب 2019 وذهبيتين وفضية في البطولة العربية الأولى للمجرى القصير في آبوظبي 2021 وفضيتين في البطولة العربية الأولى للألعاب المائية للناشئين في مصر 2022.
ويعول الاتحاد البحريني للسباحة على سعود صلاح ليكون مشروع بطل في المستقبل على المستوى القاري والدولي في ظل ما يتمتع به من إمكانيات وتجربة احترافية في جامعة هنغاريا.

يخوض نزال دور ال 32
اسكيربي يدشن أول مشاركة أولمبية للجودو البحرينية

في أول ظهور لرياضة الجودو البحرينية بدورة الألعاب الأولمبية يطمح اللاعب اسكيربي لتحقيق نتيجة إيجابية عندما يخوض الثلاثاء 30 اغسطس 2024 منافسات دور ال 32 بوزن تحت 81 كغ الساعة 10:28 صباحا (11:28بتوقيت باريس).
واستعد اللاعب اسكيربي لهذه المشاركة وسط أجواء حماسية من خلال معسكرين تدريبيين، حيث خاض المعسكر الاول في اسبانيا، والثاني بمدينة شوتشي الروسية.
ويشرف على البرنامج الاعدادي لهذه المشاركة المدير الفني بالاتحاد البحريني للجودو المدرب الوطني خالد نبيل العريفي.
يمتلك أسكيربي سيرة ذاتية مميزة في رياضة الجودو من خلال الانجازات العديد التي حققها خلال الفترة الماضية وهو ما يجعله مؤهلا للمنافسة في حال أنصفته القرعة والظروف.
وبحسب نظام المنافسة (إخراج المغلوب) فإن الفوز سيؤهل اسكيربي لبلوغ دور الستة عشر وتكملة مشواره للأدوار النهائية وأما الخسارة تعني خروجه المبكر.


عبر عن اعتزازه بالتأهل التاريخي للجودو
العريفي : اسكريبي جاهز والقرعة نصف البطولة

عبر المدير الفني للإتحاد البحريني للجودو خالد العريفي عن اعتزازه بتأهل منتخب الجودو التاريخي لأول مرة إلى أولمبياد باريس 2024 واعرب عن فخره بكونه أول مدير فني بحريني في اللعبة يقود المنتخب لهذا الحدث الأمر الذي يعد إنجازا.
وثمن العريفي دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.
وشكر المجلس البحريني للألعاب القتالية برئاسة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة على دعم واهتمام سموه كما شكر الاتحاد البحريني للجودو برئاسة الدكتور فيصل كانو على الرعاية والمتابعة، مشيدا كذلك بجهود ودور اللجنة الأولمبية والهيئة العامة للرياضة حيث اسفرت جهود فريق البحرين إلى تحقيق هذا التأهل التاريخي.
وأضاف العريفي " اسكريبي جاهز للمشاركة وحظوظه تعتمد على نتائج القرعة التي تعد نصف البطولة بمشاركة 28 لاعبا يتنافسون على الميداليات الثلاث الملونة، وفي الأولمبياد تختلف المنافسة ولكل مباراة ظروفها فبطل العالم لا يعني بأنه سيفوز بالذهبية ومن يخسر في الألعاب الآسيوية لا يعني أنه خارج المنافسة وعيوننا على تحقيق ميدالية ونأمل أن نوفق في ذلك".