بعد تتويجها بذهبية 3000 متر موانع وتحطيمها الرقم القياسي الأولمبي..


رفعت البطلة الأولمبية البحرينية، وينفريد يافي، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بمناسبة فوزها بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع للسيدات بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

كما قدمت البطلة الأولمبية التهاني لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ولسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وعبرت يافي في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) عن سعادتها بفوزها بالميدالية الذهبية وتحطيمها الرقم القياسي الأولمبي، بزمن قدره 8:43.25 دقيقة، محطمةً الرقم القياسي السابق البالغ 8:58.81 دقيقة، والمسجل باسم الروسية جولنارا غالكينا عام 2008، واصفة هذا الفوز بأنه "حلم أولمبي تحقق".

وعن تأثرها خلال حفل التتويج قالت يافي؛ إن دموع الفرح كانت تعبيراً عن امتنانها للدعم الكبير الذي تلقته خلال رحلة إعدادها للأولمبياد، معربة عن شكرها لأعضاء وإداريي اللجنة الأولمبية البحرينية والاتحاد البحريني لألعاب القوى ومدربها والطاقم الرياضي، وعائلتها وأبناء مملكة البحرين كافة.

وعن استعداداتها للأولمبياد، قالت يافي إن هذا الإنجاز التاريخي كان نتيجة للعمل الجاد والعمل الجماعي، والحفاظ على الروح الإيجابية طوال فترة التحضير والتدريب.

وذكرت يافي أن اللحظة الأكثر تحديًا لها خلال السباق كانت المحافظة على تقدمها خلال السباق، ومن ثم الانطلاق إلى الأمام وأخذ الخطوة الحاسمة نحو خط النهاية.

ووصفت اللحظة التي تجاوزت فيها الأوغندية بيروث شيموتاي في المرحلة الأخيرة من السباق بأنها "مذهلة"، وأضافت: "كنت أعلم أنني قادرة على تحقيق نهاية قوية جدًا، وكان هدفي هو الإقدام وتجاوز الحاجز الأخير، والانطلاق نحو خط النهاية."

جدير بالذكر أن شيموتاي فازت في ذات السباق بالميدالية الفضية محققةً رقمًا قياسيًا وطنيًا بزمن قدره 8:53.34 دقيقة، وكانت قد فازت بالذهبية في نفس السباق في أولمبياد طوكيو 2020.

ووجهت يافي رسالة ملهمة للرياضيين الشباب قائلة: "آمنوا بأنفسكم وسيكون كل شيء ممكنًا طالما تواصلون التقدم"، مؤكدة أنها تنوي مواصلة الدفاع عن لقبها والمحافظة عليه في أولمبياد لوس أنجليس 2028.