مباريات الممجموعة تقام بنظام التجمع بـ"سلطنة عمان"


وليد عبدالله

وقع ممثل الكرة البحرينية فريق النادي الأهلي في المجموعة الثالثة بمسابقة دوري التحدي الآسيوي لكرة القدم، البطولة التي استحدثها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للموسم الرياضي الجديد 2024/ 2025.
جاء ذلك، في مراسم القرعة التي جرت في العاصمة الماليزية كوالالمبور، والتي أوقعت فريق الأهلي في المجموعة الثالثة في مسابقة دوري التحدي الآسيوي، إلى جانب فرق السيب العماني "المضيف"، الفتوة السوري وهلال القدس الفلسطيني.
وبحسب نظام هذه المسابقة، فإن مباريات دور المجموعات سوف قام بنظام التجمع في الفترة 24 اكتوبر- 2 نوفمبر القادمين، حيث ستحتضن العاصمة العمانية مسقط مباريات المجموعة الثالثة.
ويستهل الأهلي مشواره في هذه المجموعة بملاقاة فريق هلال القدس الفلسطيني يوم 26 أكتوبر، فيما يواجه فريق السيب العماني يوم 29 نوفمبر ضمن مباريات الجولة الثانية، ويخوض لقاءه الثالثة أمام فريق الفتوة السوري يوم 1 نوفمبر ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة في هذه المجموعة.
وكان الأهلي قد بدأ إعداده للموسم الجديد في يوليو الماضي تحت قيادة المدرب الأسباني أنخيل لوبيز، حيث شهدت فترة الإعداد خوض الفريق معسكر تدريبي في تركيا، وذلك قبل المواجهة التي جمعته بفريق الكويت الكويتي يوم 14 أغسطس، ضمن مباريات الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا 2، حيث انتهت تلك المواجهة بفوز الكويت الكويتي بهدف أحرزه اللاعب الدولي محمد مرهون، ليمنح فريقه بطاقة التأهل لمسابقة دوري أبطال آسيا 2، فيما انتقل الأهلي للمشاركة في دوري التحدي الآسيوي.
ويتأهل إلى الدور ربع النهائي 8 فرق، صاحب المركز الأول في المجموعات الثلاثة عن منطقة الغرب وأفضل فريق حاصل على المركز الثاني، فيما يتأهل صاحب المركز الأول وصاحب المركز الثاني في كل مجموعة عن منطقة الشرق. وتقام منافسات هذا الدور بنظام الذهاب والإياب في الفترة 5- 13 مارس 2025.
وتجرى مباريات دور قبل النهائي بنظام الذهاب والإياب في الفترة 9- 17 إبريل 2025، على أن تقام المباراة النهائية يوم 10 مايو 2025