وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الهيئة العامة للرياضة لإطلاق بطولة "فريج الذهب" وذلك في إطار مبادرة سموه الرائدة الموجه لقطاع الفئات العمرية "جيل الذهب".

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على أن الاهتمام ببناء قاعدة قوية وتنافسية في كافة الألعاب الرياضية يأتي على سلم أولويات الهيئة العامة للرياضة، عبر مواصلة إطلاق المبادرات التي تسهم في اكتشاف المواهب وتغذية المنتخبات الوطنية بأفضل الخامات التي من شأنها مواصلة حصد الإنجازات ورفع راية الوطن عالياً في السنوات المقبلة.

وأشار سموه إلى أن بطولة "فريج الذهب" يأتي في إطار مبادرة "جيل الذهب"، التي حققت بعد عامين فقط من إطلاقها نجاحاً كبيراً انعكس على نتائج منتخبات الفئات العمرية في عدد من الرياضات، التي وصلت لمنصات التتويج على المستوى الخليجي والإقليمي والعربي، مثمناً جهود الاتحادات والأندية الرياضية التي تفاعلت على نحو إيجابي مع مبادرات جيل الذهب، وساهمت في تسجيل هذه الإنجازات المشرفة.

وبين سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن بطولة "فريج الذهب" تأتي كذلك في سياق تطوير مشروع ملاعب الفريج، حيث ستقام منافساتها على الملاعب التي تم إنشاؤها في إطار هذه المشروع الرائد والاستراتيجي، وذلك ضمن التعاون والشراكة بين الهيئة العامة للرياضة والشركات الداعمة من القطاع الخاص.

وتشمل بطولة "فريج الذهب" التي ستنطلق خلال الفترة المقبلة على منافسات كرة القدم وكرة السلة بالتعاون مع الاتحاد البحريني لكرة القدم والاتحاد البحريني لكرة السلة، حيث ستنظم في محافظات المملكة الأربع، وتستهدف اللاعبين في الفئات العمرية من غير المسجلين في كشوفات الأندية والاتحادات الرياضية، بهدف اكتشاف المواهب في مدن وقرى البحرين المختلفة.