سلمان بن إبراهيم: محطة لاستذكار النجاحات وتقدير المبدعين في الكرة الآسيوية


عفيف والنعيمات والكوري سول يتسابقون على جائزة اللاعب الأفضل


توزيع 21 جائزة منوعة.. واستحداث جائزة أفضل محترفة خارج آٍسيا


تجه الأنظار إلى قصر السلام الكبير بجامعة (كيونغ هي) في العاصمة الكورية سيؤول الذي سيحتضن يوم غد الثلاثاء حفل الجوائز السنوية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2023، وذلك بحضور معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، والسيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وكبار الشخصيات الكروية في القارة الآسيوية.

وسيتم خلال الحفل توزيع 21 جائزة متنوعة بما في ذلك جائزة أفضل لاعبة محترفة خارج القارة، والتي تم استحداثها مؤخراً اعترافا بالتميز المستمر للاعبات كرة القدم الآسيويات على مستوى العالم، كما سيتم الإعلان لأول مرة هذا العام عن جائزة تقدير الدولة المُضيفة لكأس آسيا، وجائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمساهمة المتميزة.

كما سيتم خلال الحفل منح جائزة ماسة آسيا إلى السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم تقديرا لدوره المميز في دعم مسيرة كرة القدم الآسيوية.

سلمان بن إبراهيم : محطة لاستذكار النجاحات الآسيوية

وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن سعادته بإقامة حفل توزيع الجوائز السنوية للاتحاد القاري في العاصمة الكورية سيؤول مشيدا بالتسهيلات الكبيرة التي قدمتها جمهورية كوريا لاحتضان الحفل وإظهاره بالصورة الزاهية التي تليق بكرة القدم الآسيوية، وتترجم مكانة جمهورية كوريا على الخارطة الكروية.

وأشار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن حفل توزيع الجوائز السنوية للاتحاد الآسيوي يعتبر مناسبة هامة للاحتفاء بالمتميزين وتكريم المنجزين من أسرة كرة القدم الآسيوية في ختام موسم حافل بالبذل والعطاء من قبل منتسبي اللعبة في مختلف المجالات.

وأوضح معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن الموسم الماضي كان حافلا بالأحداث الكروية المتميزة، وفي مقدمتها نهائيات كأس آسيا الثامنة عشرة - قطر 2023 والتي شكلت علامة مضيئة في سجلات الكرة الآسيوية، بالإضافة إلى استضافة أستراليا المشاركة مه نيوزلندا لنهائيات كأس العالم للسيدات، بخلاف بطولات الأندية الآسيوية والتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، مبينا أن حفل الجوائز يمثل فرصة لاستذكار الإرث الكروي لتلك البطولات، وتكريم المنجزين فيها.

وأوضح أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنجز كافة التحضيرات المتعلقة بإقامة حفل الجوائز السنوية للاتحاد الآسيوي مشيداً بالتعاون الكبير الذي يقدمه الاتحاد الكوري لكرة القدم ومختلف الجهات الرسمية في البلاد على صعيد الانتهاء من مختلف الترتيبات التنظيمية لإخراج الحفل بصورة زاهية تليق بكرة القدم الآسيوية.

المرشحون لجائزة أفضل لاعب في آسيا - رجال

يتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا مجموعة من النجوم المتألقين، وهم الأردني يزن النعيمات وسيول يونغ-وو من جمهورية كوريا والقطري أكرم عفيف، ساهم النعيمات، أحد اللاعبين الرئيسيين وراء حملة الأردن التي لا تنسى في كأس آسيا قطر 2023، عبر تسجيل أربعة أهداف وصناعة هدفين، لمساعدة منتخب بلاده على الوصول إلى نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه. قاد المهاجم خط الهجوم بثقة، وجاءت ثلاثة من أهدافه في الأدوار الإقصائية (دور الـ16 وقبل النهائي، بالإضافة إلى هدف منتخب بلاده في النهائي). كما ساعد النعيمات الأردن على تصدر مجموعته في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية، حيث سجل ثلاثة أهداف ليحافظ الأردن على مساره نحو الظهور الأول في كأس العالم.

في المقابل، وبعد أن أثبت نفسه على مستوى النادي خلال العامين الماضيين، تألق سيول مع منتخب جمهورية كوريا عبر سلسلة من العروض القوية بعد ظهوره الأول مع الفريق الأول في حزيران/يونيو 2023. وقد ظهر الظهير الحيوي في جميع مباريات منتخب بلاده خلال كأس آسيا 2023، حيث صنع هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع خلال مباراة دور الـ16 أمام السعودية. وهو يمتلك القدرة على اللعب في طرفي الملعب، كما واصل اللاعب تألقه مع نادي أولسان حيث ساهم في فوز الفريق بلقب الدوري المحلي للمرة الثانية على التوالي وبلوغ قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.

من جهته قدم عفيف عروضاً رائعة في كأس آسيا 2023، حيث احتفظ حامل اللقب المنتخب القطري بلقبه على أرضه بطريقة مميزة. وقد أصبح أول لاعب يسجل ثلاثة أهد...