زهراء حبيب


انطلاق موسم البواخر السياحية 18 نوفمبر المقبل

كشفت الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض سارة بوحجي عن انطلاق موسم البواخر السياحية في 18 نوفمبر المقبل، على أن يستمر حتى أبريل 2025، مع توقعات بقدوم 40 زيارة للبواخر السياحية، واستقبال البحرين 100 ألف سائح من مختلف دول العالم، وهو ما يعزز مكانة البحرين كوجهة سياحية متميزة.

وقالت بوحجي، في تصريح لـ«الوطن»، إنه «من المتوقع أن تستقبل البحرين خلال هذا الموسم 40 زيارة للبواخر السياحية، ووصول حوالي 100 ألف سائح من مختلف دول العالم، وبشكل خاص السياح من الدول الأوروبية».

ومع اقتراب موسم البواخر السياحية، أكدت بوحجي أن الهيئة على أتم الاستعداد لاستقبال الأفواج السياحية، إذ تم التنسيق المباشر مع القائمين على هذه الرحلات البحرية السياحية، والتعاون مع عدة جهات حكومية منها وزارة المواصلات، وإدارة الهجرة والجوازات والمرافئ وغيرها، وإعداد خطة متكاملة العناصر، وتشمل العديد من البرامج والوجهات السياحية في المملكة.

وحول ما يميز هذا الموسم عن المواسم السابقة، أوضحت أنه في السابق لم يكن هنالك تحديد مسبق للوجهات المراد زيارتها، فيما يمتاز هذا الموسم بمجموعة من الباقات والوجهات السياحية الشاملة والمتنوعة، والتي جاءت لترضي أذواق جميع الزوار، إذ يتم التنسيق لها مسبقاً بالتعاون مع مكاتب وشركات السفر والسياحة في البحرين، ناهيك عن وجود مكتب سياحي في مرفأ خليفة بن سلمان لعرض الوجهات السياحية عند وصول السائح للبحرين لاختيار الباقة المناسبة لرغباته وبرنامجه السياحي، منوهة إلى أن هذا الموسم يمتاز بالشمولية والسلاسة».

وأشارت بوحجي إلى أوجه التعاون بين الهيئة ومكاتب السفر والسياحة من خلال إعداد باقات وعروض سياحية متكاملة، وما على الزائر سوى اختيار الوجهة التي يرغب في زيارتها، على سبيل المثال لا الحصر كالأماكن التراثية والأسواق القديمة المفتوحة، أو المقاصد ثقافية، والمجمعات التجارية والمطاعم وغيره.

ونوّهت، إلى أنه تم الاستعداد لهذه الموسم من ناحية توفير المواصلات والحافلات السياحية، وتحديد الوجهات، والاطلاع على جهوزية المناطق السياحية المرغوب بزيارتها، مبينة بأنه هذه الترتيبات تعد شكلاً من أشكال التعاون والتكامل بين القطاع الخاص مع هيئة السياحة التي يأتي دورها كجزء مكمل لهذه الجهات، وهو ما يعزز قطاع السياحة البحرية في المملكة.

يشار إلى أن ميناء خليفة بن سلمان استقبل خلال الفترة من يوليو 2023 حتى شهر مارس 2024 نحو 36 سفينة سياحية، وفق الإحصائيات المنشورة في موقع بوابة البحرين للبيانات المفتوحة.