وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، اللجنة المنظمة لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد بإقامة برنامج تعليمي للقناص الصغير يحتوي على العديد من البرامج الخاصة برياضات الموروث الشعبي.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن حياة المقناص التي سيعيشها القناصة الصغار ستجعلهم يكتسبون خبرة كبيرة وسيحرصون على حمل لواء إرث هذه الرياضات الأصيلة التي اتبعناها من قيادتنا الرشيدة وأجدادنا، مشيراً إلى أن القناصة الصغار بحاجة إلى صقل واهتمام مؤكدا الحرص على دعم هذه الفئة التي سيكون أمامها مستقبل واعد في حياة المقناص.

وأوضح سموه أن برنامج حياة المقناص سيكون حافلاً للأشبال خلال الفترة القادمة، حيث سيكون البرنامج لمدة 3 أسابيع متواصلة تحتوي على العديد من البرامج المتنوعة وتعليم الأشبال حياة المقناص بأسس سليمة وصحية إضافة إلى زرع حب هذه رياضات الموروث في قلوب المشاركين.


وقال سموه أنه سيكون قريباً من البرنامج التعليمي لحياة المقناص خلال الفترة القادمة سعياً لتخريج فوج مميز من القناصة الصغار، مشيراً إلى أن مسابقة سموه للصقور والصيد ستكون فرصة أمام الجميع لعكس الصورة المشرقة و التطور الكبير الذي تشهد رياضات الموروث الشعبي في المملكة.

وأشار سموه أن مسابقة الصقار الصغير شهدت نجاح كبير خلال الفترة الماضية وأثمرت عن تواجد كوكبة من الأشبال المميزين القادرين على حمل لواء رياضات الموروث الشعبي، مؤكداً سموه أن برنامج حياة المقناص لرياضات الموروث الشعبي سيكون استمراراً للسير على نهج تخريج فوج جديد من الأشبال المتمكنين والمحبين لهذه الرياضات.

ووجه سموه، اللجنة المنظمة العليا برئاسة خليفة عبدالله القعود بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لكافة المشاركين في البرنامج.

وانطلق البرنامج التعليمي لرياضات الموروث الشعبي في مقر مسابقة الصيد والصقور بمنطقة الصخير، حيث خصص سموه برنامج رياضات الموروث الشعبي حرصاً من سموه على تحقيق تطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بتوارث هذه الرياضات التراثية الأصيلة.

وفور توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بدأت اللجنة المنظمة العليا لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد برئاسة خليفة القعود بوضع البرنامج الخاص برياضات الموروث الشعبي للقناص الصغير، حيث شهد اليوم الأول تواجد العديد من المشاركين الذين يسعون بأن يعيشوا حياة المقناص.

وشهد اليوم الأول من البرنامج التعليمي للقناص الصغير الذي يحتوي على العديد من البرامج الخاصة برياضات الموروث الشعبي، حضور حاشد من الأشبال الذين سجلوا للمشاركة في هذا البرنامج .

ويحتوي البرنامج على العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة، حيث يهدف إلى تعليم الأشبال حياة المقناص، ويحتوي على رياضات ركوب الخيل وركوب الإبل والصقارة، والصيد بالسلوقي، وتعليم الرماية، وحديث المجالس، وكيفية العيش في البر والاعتماد على النفس في كافة الأمور.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة العليا لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد خليفة القعود أن البرنامج يضم العديد من المدربين المميزين القادرين على إخراج وصقل كوكبة من الأشبال القادرة على تحقيق رؤى وتطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وبين أن البرنامج التعليمي سيمتد لثلاثة أسابيع، حيث سيسدل الستار على الأسبوع الأول اليوم، وسيعود البرنامج أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء 29 و30 و31 يناير الحالي بإقامة الأسبوع الثاني، فيما سينطلق الأسبوع الثالث أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء 5 و6 و7 فبراير القادم.

وأشار الي أن البرنامج التعليمي للقناص الصغير ينطلق عند الساعة 2.30 ظهراً ويستمر حتى الساعة 4.30 عصراً.

وكشف أن اللجنة المنظمة حريصة على تقديم كامل الدعم للقناص الصغير، حيث ستسعى لتقديم أفضل البرامج للأشبال المشاركين وصقلهم بالصورة المطلوبة وتحقيق كامل الأهداف من هذا البرنامج .

وتشرف اللجنة المنظمة العليا لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد على البرنامج، حيث يضم العديد من الكوادر التعليمية المسئولين عن التدريب وغيرها مثل عبدالعزيز ذياب الرميحي وسعيد السعدي وخالد أحمد الرويعي وحمد خالد الرميحي وعبدالرحمن القاسمي وغيرهم.

ووزعت اللجنة المنظمة العليا المشاركين على مجموعتين، حيث يهدف التوزيع لتحقيق كامل الاستفادة للمشاركين في البرنامج.