- ناصر بن حمد يؤكد الحرص على دعم البرنامج من أجل النجاح

..

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وبحضور أنجال سموه، سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، انطلقت فعاليات اليوم الأول من الأسبوع الثاني للبرنامج التعليمي للقناص الصغير ضمن مسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد.


وشارك أنجال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، في مختلف الفعاليات التي أقيمت في البرنامج التعليمي للقناص الصغير.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن فعاليات القناص الصغير لها طابع خاص خصوصاً أنها ستفيد شريحة كبيرة من الأشبال وستعطيهم التشجيع للمحافظة على هذا الإرث الذي حملناه على عاتقنا وتوارثناه من الأجداد واهتمام ودعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، مشيراً سموه إلى أن مشاركة أنجاله سمو الشيخ محمد بن ناصر وسمو الشيخ حمد بن ناصر يؤكد الحرص على تقديم كامل الدعم لكافة المشاركين في فعاليات القناص الصغير.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الدعم والاهتمام الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه يعطينا الحافز الكبير لمواصلة دعم رياضات الموروث الشعبي، خصوصاً أن هذه الرياضات تحظى بشعبية كبيرة من أبناء البحرين ومتابعة كبيرة من مختلف الجنسيات، مبيناً سموه إلى أن هذا الدعم سيتواصل في الفترة القادمة من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن نجاح الأسبوع الأول من فعاليات القناص الصغير يؤكد حرص آباء المشاركين على إعطاء هذا الإرث لأبنائهم وتشجيعهم للحفاظ على هذه الرياضات والانخراط فيها، مضيفاً سموه أن المشاركة الواسعة من الأشبال يؤكد أن هذه الرياضات تسير وفق الرؤية التي تم وضعها خصوصاً أن هناك العديد من الأهداف قد تحققت في الفترة الماضية وسترتفع هذه الأهداف خلال فعاليات الأيام القادمة.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود المبذولة من اللجنة المنظمة برئاسة خليفة عبدالله القعود وكافة المدربين المشرفين على البرنامج التعليمي للقناص الصغير وحرصهم على تقديم كامل الدعم للمشاركة، متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

حضور كبير في انطلاق الأسبوع الثاني

شهد انطلاق الأسبوع الثاني حضور كبير من الأشبال المشاركين في البرنامج التعليمي للقناص الصغير، حيث ارتفع العدد إلى أكثر من 100 مشارك في البرنامج.

وسيتواصل البرنامج التعليمي للقناص الصغير اليوم في الأسبوع الثاني، على أن يختتم الأسبوع الثاني يوم غد.

ويشرف على تدريب المشاركين نخبة من المدربين المميزين مثل عبدالعزيز ذياب الرميحي وسعيد السعدي وخالد أحمد الرويعي وخالد الرميحي وعبدالرحمن القاسمي وغيرهم.

ووزعت اللجنة المنظمة العليا المشاركين على عدة مجموعات، حيث يشرف كل مدرب على مجموعة من المشاركين وتعليمهم جوانب العيش بحياة المقناص، علاوة على العديد من البرامج المتنوعة مثل رياضات ركوب الخيل وركوب الإبل والصقارة وتعليم الرماية وحديث المجالس والصيد بالسلوقي وكيفية العيش في البر والاعتماد على النفس.