يخوض فريق مواهب وزارة شؤون الشباب والرياضة لكرة السلة للسيدات مواجهته الثالثة في مسابقة كرة السلة بدورة ألعاب الأندية العربية الرابعة للسيدات والتي تحتضنها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة حتى 13 فبراير الجاري عندما يلتقي نادي الفتاة الكويتي الساعة 12 ظهراً على صالة نادي سيدات الشارقة بهدف تحقيق الانتصار الثالث لمواصلة المشوار نحو اعتلاء منصة التتويج.

ويمتلك منتخبنا في رصيده 6 نقاط من فوزين حققهما على نادي مقديشيو الصومالي في الجولة الأولى ونادي جدة يونايتد السعودي في الجولة الثانية، بينما تمثل مباراة الأربعاء أمام نادي الفتاة الكويتي بمثابة "ديربي خليجي" واختبار حقيقي لقدرات فريقنا بقيادة المدرب الوطني فاضل ميلاد، حيث يمتلك الفريق الكويتي 3 نقاط بعد فوزه على نادي جدة يونايتد السعودي وخسارته من سبورتينج المصري.

وضمن مباريات الأربعاء يلتقي كذلك فريق شباب الفحيص الأردني ونادي جدة يونايتد السعودي الساعة الثانية ظهرا، بينما يلعب في المواجهة الثالثة فريق مقديشيو الصومالي وسبورتينج المصري الساعة الرابعة.



المدرب فاضل ميلاد يعتمد بالدرجة الأولى على المحترفات الأمريكيات "Alysha Janeen" و"brandie rene" و"tabytha donne" لما يمتازون به من طول وقدرة على تشكيل الاختراقات الناجحة فوق الحلق والتصويب.

إلى ذلك، عبر المدرب فاضل ميلاد عن ارتياحه من الأداء الذي قدمته اللاعبات في المواجهتين الماضيتين، وبالأخص أمام جدة يونايتد السعودي، مضيفاً "الفريق السعودي فريق جديد وإمكانياته محدودة، ولقد قدمنا مستوى جيداً أمامه ولم أسعَ لكشف الأوراق الفنية كاملة خلال المواجهة فأمامنا مواجهات قوية قادمة...".

وأكد ميلاد بأن المباراة أمام نادي الفتاة الكويتي تعتبر قوية لما يضمه هذا الأخير من لاعبات بارزات وبالأخص المحترفات الثلاث، موضحاً بأنه فريق قوي ومنظم وهو الأقوى من بين جميع الأندية التي التقى معها فريق المواهب، لافتاً النظر إلى أن النادي الكويتي أقوى من مقديشيو الصومالي، كما أن المشوار القادم للفريق لن يكون مفروشاً بالورود في ظل قوة نادي الشارقة الإماراتي ونادي شباب الفحيص الأردني ثاني العرب وسبورتنيج المصري.

وأوضح ميلاد بأن اللاعبات المحترفات قدمن مردوداً فنياً جيداً لغاية الآن رغم قصر الفترة اللواتي خضنها مع الفريق إبان التحضيرات المحلية وأنه أراحهن خلال المواجهة الأخيرة بعدما أشرك كل واحدة منهن 11 دقيقة تقريبا طوال المباراة، وأتاح الفرصة أمام اللاعبات البحرينيات للمشاركة.

وأكد بأن مستوى الفريق في تطور مستمر من مباراة لأخرى، مشيراً إلى أن هذه البطولة تمثل فرصة مناسبة للاحتكاك واكتساب المزيد من الخبرة للبطولات القادمة، مؤكداً حرص الفريق على الظهور بأفضل صورة في المواجهات القادمة لاعتلاء منصة التتويج وتحقيق افضل نتيجة لكسب إحدى الميداليات الملونة في الدورة وتحقيق إنجاز جديد لكرة السلة النسائية.