أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة أن "الفريق يشارك في سباق رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يأتي استمراراً للمشاركات الخارجية للفريق والتي حقق من خلالها إنجازات كبيرة نأمل أن يواصل الفريق مواصلة مسيرته في هذا السباق الهام والذي سيعطي الفريق خبرة إضافية من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات في السباقات المقبلة"، مؤكداً سموه أن الفريق الملكي بات على استعداد تام للمشاركة في مختلف السباقات وتحقيق إنجازات كبيرة للقدرة.

ويشارك الفريق الملكي للقدرة في سباق صاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للقدرة لمسافة 160 كم للفردي والفرق والذي ينطلق صباح السبت وتنظمه قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة برعاية مجلس أبوظبي الرياضي ومهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، ويشارك في السباق 214 فارساً وفارسة من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة، منهم 168 فارساً وفارسة من الإمارات و46 فارساً وفارسة من خارج دولة الإمارات يتنافسون على اللقب الأغلى في دولة الإمارات.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أن "الفريق الملكي يحرص وفي كل موسم على المشاركة في مختلف السباقات التي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحقيق أفضل النتائج، ومشاركتنا في سباق رئيس دولة الإمارات تأتي متواصلاً للسباقات التي أقيمت خارجيا وشارك فيها الفريق بقوة وحقق النتائج الإيجابية"، مشيراً سموه "نأمل من خلال مشاركة الفريق في السباق مواصلة تحقيق النتائج المتميزة والتي تمهد الطريق أمام الفريق لتعزيز المكتسبات التي حققها في المشاركات المختلفة"، مضيفاً أن "المستوى الفني للفريق في تصاعد مستمر، الأمر الذي يجعلنا متفائلين بتحقيق المزيد من الإنجازات في السباقات المقبلة".



وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ثقته الكبيرة في فرسان الفريق الملكي للقدرة وترجمة خبرتهم وطموحاتهم نحو الأفضل في سباق رئيس الدولة خاصة بعد النتائج الأخيرة في سباق العام الماضي، مضيفاً أن فرسان الفريق الملكي لديهم الحرص الكبير لتحقيق أفضل النتائج في هذا السباق والذي نضع عليه آمال كبيرة خاصة من الناحية الفنية للفريق.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن فرسان الفريق الملكي لديهم الخبرة للمنافسة مع فرسان الإمارات والخليج وأوروبا لتحقيق أفضل النتائج، مبيناً أن الفرسان على درجة كبيرة من الخبرة للتعامل مع السباقات القوية ونحن على ثقة بأنهم سوف يكونون على قدر المسؤولية في تحقيق نتيجة ايجابية في ظل الإعداد الجيد وبعد النتائج التي حققها الفريق في السباقات الماضية ومن هذا المنطلق نتوقع أن يظهر الفريق بمستوى فني متميز ولائق في السباق الذي سيشهد مشاركة واسعة من مختلف فرسان العالم.

من جانبه، أكد رئيس لجنة القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن "الأمور جميعها طيبة في المنطقة التي تناسب سباقات القدرة بصورة جيدة لذا نتوقع ونأمل تحقيق فرساننا نتائج إيجابية في هذا السباق خاصة مع مشاركاتهم السابقة في سباق رئيس الدولة"، مشيراً إلى أن الفريق بعد وصوله إلى موقع السباق قام بجولة في المنطقة ووجد فيها كافة الإمكانيات للمشاركة في السباق حيث تدرب الفريق بصورة جيدة للتأكد من سلامة الجياد التي سيشارك بها.

وأعرب عن شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة لمتابعته ولتوجيهاته لكافة الفرسان منذ وصول الفريق إلى الإمارات، مشيراً إلى أن الفرسان لديهم الحرص لمتابعة تحقيق النتائج الإيجابية التي تم تحقيقها خلال هذا الموسم على المستويين المحلي والخارجي.

وأضاف "نتوقع بأن يحقق الفريق نتائج إيجابية في السباق رغم المنافسة القوية من قبل الفرسان المشاركين"، مؤكداً أن "الفرسان لديهم الحرص للوقوف على منصة التتويج في هذه البطولة كما أن السباق فرصة جيدة لفرساننا لتحقيق المزيد من الاحتكاك والخبرة عن طريق هذا السباق الذي يشارك فيه عدد كبير من الفرسان".

من جانبه، أكد المدرب بالفريق الملكي أحمد جناحي "أننا نثق في فرسان الفريق الملكي بدرجة كبيرة في تحقيق نتائج متميزة في سباق رئيس الدولة، كما أن التفاؤل يسود كافة أرجاء الفريق وكذلك الطاقم الفني والإداري وذلك من خلال برنامج الإعداد المطول للمشاركة في البطولات".

وأكد أن النتائج الإيجابية التي حققها الفريق الملكي خلال بطولات السابقة تعد مؤشراً طيباً وإيجابياً للمشاركة في السباق، مشيراً إلى أن هذه المشاركة تأتي ضمن إطار برنامج المشاركات الخارجية للفريق الملكي، وأن الفريق شارك في مرات عديدة في هذا السباق وهو معتاد تماماً على طبيعية مراحل السباق ومنافساته.

وأقيم الفحص البيطري وسط إجراءات وترتيبات متميزة اتخذتها اللجنة المنظمة واجري بطريقة إدارية منظمة، وفقاً لما أعدته اللجنة المنظمة من إجراءات متميزة ساهمت في إنهاء الفحص البيطري للجياد بالشكل المطلوب الذي لاقى استحسان جميع الفرسان المشاركة في السباق، حيث أشرف على الفحص البيطري على مجموعة من الأطباء البيطريين المعتمدين من قبل الاتحاد الدولي والذين يمتلكون خبرات كبيرة في هذا المجال وسبق لهم المشاركة في العديد من البطولات العالمية للقدرة.

وأكد فرسان الفريق الملكي حرصهم على تحقيق نتائج متميزة في السباق، حيث يشارك الفريق في سباق كأس سمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بعدد من الفرسان هم الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة بالجواد تالنت، الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بالجواد افنان، محمد الهاشمي بالجواد دبي، هود بوجيري بالجواد أي اس، خالد خيري بالجواد الجارح.

وأشار هود بوجيري الى أن السباق يعد من أفضل المواقع لكسب المزيد من الخبرة نظراً لرغبة العدد الكبير من فرسان العالم التواجد والمشاركة في هذا السباق خاصة وأنه يعد مكانا مناسبا للتنافس وتحقيق النتائج المتميزة، مضيفاً أن الفريق الملكي سيكون حاضراً بقوة في السباق وسيسعى كعادته إلى تحقيق افضل النتائج.

من جانبه، قال محمد الهاشمي إنه سيسعى إلى الاستفادة الكبيرة من هذا السباق والعمل على تحقيق النتائج الكبيرة التي تؤكد قوة الفريق الملكي للقدرة، مشيراً إلى أن السباق سيكون صعباً للغاية في ظل المشاركة الكبيرة ولكن ثقة الكبيرة في فرسان الفريق الملكي الذين سيكونون حاضرين بقوة في السباق.

أما خالد خيري فبين أنه يأمل أن يكون عند حسن ظن قائد الفريق الملكي في اختياره للمشاركة في السباق وذلك من خلال حرصه على تقديم أفضل مستوياته والعمل جنباً إلى جنب مع الفريق لتحقيق مراكز متقدمة في السباق خاصة بعد التدريبات المكثفة التي خاضها الفريق.

وستقوم قناة البحرين الرياضية وبالتعاون مع قناة دبي ريسنغ و ياس بنقل السباق على الهواء مباشرة ضمن اهتمام القناة الرياضية ومواكبتها لمشاركة لفريق الملكي في مهرجان كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة، والذي يعد السباق الأهم والأبرز والأقوى ضمن سباقات القدرة التي تقام في دولة الإمارات والمنطقة.