تمكن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية من تحقيق المركز الأول خليجياً والرابع في سباق التاج الثلاثي للرجل الجديدي والذي أقيم في إمارة دبي الذي شارك فيه أكثر من 2500 رياضي ورياضية يمثلون 100 دولة.

وبهذه المراكز المتقدمة تمكن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من إضافة إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازاته الكبيرة في رياضة الترايثلون، وإلى إنجازات مملكة البحرين في هذه البطولة العالمية التي تعتبر الثالثة من نوعها وتقام في إمارة دبي.

وسجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مجموعاً زمنياً وقدره 04.09.27 ساعة بعد تخطي البطولة بنجاح، ففي السباحة سجل زمناً قدره 00.31.12 دقيقة، والدراجات الهوائية بزمن 02.08 ساعة فيما أنهى سباق الجري بزمن وقدره 01.23 ساعة.



وكان المشاركون قد تجمعوا في قرية البطولة بالقرب من شاطئ الجميرا في تمام الساعة الخامسة من فجر وانطلق السابق السابعة صباحاً بمسابقة السباحة لمسافة 1900 متر من داخل الشاطئ الداخلي في فندق شاطئ جميرا تليها قيادة الدراجات الهوائية لمسافة 90 كيلومتراً انطلاقاً من موقع قرية البطولة مروراً بشارع أم سقيم، وصولاً إلى مضمار القدرة بمنطقة محمية المرموم الطبيعية على طريق منتجع باب الشمس، لمسافة 45 كيلومتراً، ثم العودة بنفس الطريق إلى القرية على شاطئ أم سقيم، واختتمت المنافسات بالجري لمسافة 21 كيلومتراً و100 متر في مختلف المناطق الحضرية بدبي.

وبهذه المناسبة، أشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن تحقيقه للمركز الأول خليجياً الرابع في السباق الذي شارك فيه نخبة من اللاعبين المحترفين والهواة تعد نتيجة إيجابية ومتميزة وتبعث على التفاؤل في البطولات المقبلة، خاصة وأن سباق دبي يأتي في إطار رزنامة البطولات التي سيشارك فيها سموه استعداداً للظهور في بطولة العالم للترايثلون وفي هاواي والتي ستقام في شهر أكتوبر المقبل.

وبين أن مشاركاته في المنافسات المحلية في البحرين والبطولات الخارجية ستتواصل وصولاً إلى الجاهزية التامة قبل المشاركة في بطولة العالم، أملاً في تحقيق نتيجة إيجابية في البطولة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ارتياحه البالغ للمشاركة البحرينية الإيجابية في بطولة الرجل الحديدي في دبي والتي تعتبر من البطولات المتميزة والقوية نظراً للمشاركة الكبيرة والواسعة من قبل مختلف الرياضيين، مؤكداً سموه أن الأهداف المرسومة وراء هذه المشاركة تحققت بفضل الحماس والروح العالية التي تحلى بها أفراد الفريق جميعاً منذ الانطلاقة حتى نهاية البطولة، مشيراً سموه إلى أن النتائج الطيبة التي خرج بها الفريق من هذه المشاركة والتي تعد تجربة إيجابية جديدة تضاف إلى سلسلة التجارب الخارجية السابقة والتي ترفع بشكل مستمر من المستوى الفني للاعبين وإضافة المزيد من الخبرات المطلوبة.

وقال إن الفريق البحريني سجل حضوراً مشرفاً في بطولة الرجل الحديدي من خلال المشاركة الفاعلة وسط العدد الكبير من المشاركين المحترفين والهواة من مختلف دول العالم، والذين شكلوا صورة جميلة من التنافس الكبير، والرغبة الجادة في تقديم أفضل المستويات المطلوبة وإنهاء السباق على الرغم من الصعوبات التنافسية والمناخية، حيث أثبتت هذه المشاركة المكانة التي يمتلكها أبناء البحرين في هذه الرياضة وأصبحوا رقماً لا يستهان بهم على صعيد كافة المشاركات الخارجية.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن التواجد البحريني كان مميزاً، في المشاركة والمستوى الفني المقدم في البطولة، معتبراً سموه أن الهدف الأسمى من كل مشاركة خارجية ذات مستوى فني عالٍ وحضور كبير ترك البصمة البحرينية دائماً لتؤكد المكانة التي تمتلكها المملكة في هذه المحافل العالمية والانطباع الإيجابي في ظل ما تكتسبه البحرين من سمعة عالية على صعيد رياضة "التراثيلون".

واعتبر أن أهمية المشاركة في مثل هذه البطولات الدولية تهدف إلى الترويج لمملكة البحرين، وهو ما تحقق عبر أرض الواقع في سباق التاج الثلاثي من خلال حصول الفريق البحريني على الترحيب الكبير من مختلف الشرائح والظهور القوي والتنافس المشرف.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستوى التنظيمي الرائع الذي ظهرت به بطولة الرجل الحديدي في دبي والتي تعد مكاناً مناسباً لمثل هذه البطولات، مشيراً سموه إلى المستوى العالي الذي أظهرته اللجنة المنظمة للبطولة وكافة اللجان العاملة والعمل الجاد الذي قام به القائمون عليها، كما أثنى سموه على الحضور الجماهيري في هذه الأجواء التنافسية بالبطولة والذي يؤكد السمعة الكبيرة التي تحظى بها هذه الرياضة في المنطقة.

كما التقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم على هامش البطولة، حيث أعرب سموه عن تقديره الكبير لاهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي باستضافة دبي لمختلف البطولات الرياضية ومن بينها سباقات الرجل الحديدي.

وحقق عضو فريق التحمل البحريني 13 للمحترفين المركز الأول في هذه الفئة مسجلاً انتصاراً جديداً لمملكة البحرين في هذه المشاركة، حيث يعتبر أليستر براونلي من أفضل أبطال اللعبة وهو الفائز بميداليتين ذهبيتين في أولمبياد لندن 2012 وأولمبياد ريو 2016، كما استطاعت متسابقة فريق البحرين للتحمل 13 هولي لورانس أن تواصل سلسلة حضورها القوي في تحدي دبي للنرايثلون بتحقيقها للمركز الثالث في منافسات السيدات.

كما أنهى أعضاء فريق البحرين للترايثلون السباق بصورة متميزة وتمكنوا من تسجيل أرقام متميزة، الأمر الذي يؤكد حسن استعدادهم وإصرارهم على تشريف المملكة وتحقيق النتائج الكبيرة باسم البحرين وتأكيد مكانة الفريق عالمياً.

ولم تتمكن لاعبة التاريثلون البحرينية شيخة الشيبة، من إكمال بطولة التاج الثلاثي للترايثلون وانسحبت من السباق بعد 500 متر من منافسات السباحة، وذلك بسبب قوة الأمواج والتيارات البحرية، بالإضافة إلى شربها لكمية كبيرة من المياه نظراً لارتفاع الأمواج وقوتها، علاوة على أن انسحابها جاء حفاظاً على سلامتها.

وأعربت الشيبة عن شكرها وتقديرها إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على اهتمامه الكبير بصحتها بعد انسحابها من السباق، مشيرة الى أن الانسحاب جاء نظراً لقوة الأمواج وارتفاعها وشرب كميات كبيرة من المياه، معربة عن أملها في أن توفق في المشاركات المقبلة وتحقق نتائج متميزة.