برزت فرق مدارس النسيم والمعارف الحديثة والشرق الأوسط بشكل لافت في افتتاح منافسات دور المجموعات لكرة السلة الثلاثية للمرحلة الابتدائية للبنين، والتي أقيمت على صالة الاتحاد بأم الحصم، بمشاركة 154 طالبا يمثلون 20 مدرسة حكومية وخاصة، وحققت المدارس نتائج مميزة خطفت بها صدارة مجموعاتهم.

في المجموعة الأولى، بسط فريقا مدرسة النسيم "A" و"B" سيطرتهما على نتائج المجموعة، إذ فاز فريق المدرسة "A" على المدرسة الهندية "A" بنتيجة (2-0)، وفاز أيضًا على النسيم "B" بنتيجة (3-2)، فيما فاز فريق النسيم "B" على مدرسة الحكمة "B" بـ(1-0)، وفاز على مدرسة عبدالرحمن كانو "B" بـ(2-0).

وفي المجموعة الثانية قدّم فريق مدرسة المعارف الحديثة "B" عروضا قوية حينما حقق 3 انتصارات على حساب مدرسة القلب المقدس "A" (1-0)، ومدرسة النسيم "C" بنتيجة (8-0)، وأخيرًا فاز على المدرسة الهندية "A" بنتيجة (2-0)، فيما فاز فريق مدرسة النسيم "C" على مدرسة القضيبية (2-0).

وفرض فريق مدرسة الشرق الأوسط "A" أفضليته على المجموعة الثالثة بعد أن حقق 3 انتصارات جاءت على حساب مدرسة الإبداع الخاصة بنتيجة (2-0)، ومدرسة AMA الدولية "A" بنتيجة (4-2)، ومدرسة الألفية الجديدة "A" بنتيجة (2-0)، بالإضافة إلى فوز مدرسة AMA الدولية "A" على المدرسة الهندية "B" بنتيجة (2-0).

أما نتائج المجموعة الرابعة، فكانت فوز مدرسة المعارف الحديثة "A" على مدرسة الحكمة "A" بنتيجة (8-1)، وفوز الشرق الأوسط "B" على مدرسة AMA الدولية "B" (2-1)، وفوز المعارف الحديثة "A" على الشرق الأوسط "B" (2-0).

وفي المجموعة الخامسة، فازت مدرسة الإمام مالك بن أنس على عبدالرحمن كانو (2-0)، القلب المقدس "B" على الألفية الجديدة "B" (2-0)، الامام مالك بن أنس على القلب المقدس "B" (1-0).

وفي المجموعة السادسة، فاز فريق مدرسة الشرق الأوسط "C" على حساب مدرستي الهندية "C" (2-0)، والشرقية (9-0) على التوالي، فيما فاز الشرقية على المهد (2-0).

وتستمر منافسات دور المجموعات لكرة السلة الثلاثية للمرحلة الإبتدائية للبنين، الاثنين، وستبدأ المباريات عند الساعة التاسعة والنصف صباحًا، على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم، إذ ستتحدد الاثنين هوية الفرق المتأهلة للأدوار النهائية الذي سيلعب بنظام إخراج المغلوب الأربعاء.

إلى ذلك، انطلقت الأحد منافسات كرة السلة للبنات والتي أقيمت على صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، وشهدت منافسات الاثنين المواجهة التي جمعت مدرسة الشيخة حصة مع فريق مدرسة المعارف الحديثة، ولعبت على شوطين، حيث فازت مدرسة الشيخة الحصة في الشوط الأول بنتيجة (4-1)، فيما فازت مدرسة المعارف الحديثة في الشوط الثاني بنتيجة (5-3).

وشهدت منافسات اليوم الأول بروزا للاعبة فريق مدرسة المعارف الحديثة آية مرتضى محمد ابنة مرتضى محمد مدرب كرة السلة المعروف.

ولفتت آية مرتضى محمد الأنظار في اليوم الأول عبر مهاراتها المتنوعة وقدرتها على التصويب خصوصا من خارج القوس عبر الرميات الثلاثية.

الأدوار النهائية

مشاركة واسعة في منافسات كرة الطاولة للبنين

افتتحت منافسات كرة الطاولة، على صالة اتحاد اللعبة بمدينة عيسى الرياضية في الرفاع، وشهدت المسابقات مشاركة واسعة من قبل الأولاد في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، فيما ستقام الاثنين الأدوار النهائية.

وكانت منافسات فردي المرحلة الإعدادية للبنين شهدت إقامة 32 مباراة في الدور التمهيدي.

وتأهل للنهائي كل من علي عباس من مدرسة المهد وashutash Mehta من مدرسة نيو ميلينيوم.

وأسفرت نتائج الدور التالي عن تأهل:anjad breet ، عباس حسين ، joel deniz ، سلمان عبدالله ، عبدالهادي إدلبي ، balasrivatsav ، علي عباس ، علي حسين العالي ، أحمد خالد ، ashutash Mehta ، shane nielluke ، عبدالله محمد ، فيروز حسن ، يوسف محمود ، قاسم هاني وعبدالرحمن سامي، أما نتائج الدور التالي، فأسفرت عن تأهل كل من:anjad breet، joel deniz، عبدالهادي إدلبي، علي عباس، ashutash mehta، عبدالله محمد، فيروز حسن وقاسم هاني.

وأسفرت نتائج الدور التالي وهو نصف النهائي عن تأهل:joel deniz، علي عباس، ashutash Mehta وفيروز حسن.

وعلى مستوى فردي المرحلة الابتدائية للبنين، فتأهل للنهائي أحمد جعفر وعلي صالح.

وتأهل للدور التالي كل من:aayan pandey، سعد أيوب، حسين عباس، يوسف سمير،amey sawant، أحمد حسين، sunish sunil، أحمد جعفر، darun aditya، علي حسين، أحمد مبين، saket manakil، Pietro maggei، manoj، محمد عبدالرحيم وعلي صالح.

وتأهل للدور التالي كل من:aayan pandey، حسين عباس، amey sawant، أحمد جعفر، darun aditya، saket، manoj، وعلي صالح.

وتأهل لنصف النهائي كل من حسين عباس، أحمد جعفر، saket، وعلي صالح.

1984 طالب يشاركون في 6 ألعاب جماعية

الأولمبياد المدرسي "منجم ذهب" مليء بالمواهب



يعد برنامج الأولمبياد المدرسي "منجم ذهب" مليء بالخامات والمواهب أمام الأندية الوطنية والاتحادات الرياضية للألعاب الجماعية والفردية، الباحثة عن اكتشاف تلك المواهب والعمل على صقلها على المدى البعيد، وذلك مع حضور 3536 طالبا وطالبة يمثلون 57 مدرسة حكومية وخاصة، يشاركون في 20 لعبة جماعية وفردية، في تظاهرة رائدة من نوعها قلما وجدت لجمع هذا العدد الكبير من الطلاب في مكان واحد.

وتدأب الأندية الوطنية والاتحادات الرياضية على انتهاز فرصة إقامة الأولمبياد المدرسي لاقتناص أبرز المواهب التي تظهر في البرنامج، ليكونوا أمام الاتحادات بمثابة بارقة الأمل لهم من أجل مستقبل مشرق.إذ ستكون الفرصة سانحة أمام الأندية والاتحادات الرياضية الجماعية حينما يشارك حوالي 1984 طالب وطالبة في 6 ألعاب جماعية، هي: كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة كرة اليد، الكريكت والهوكي؛ وذلك من أجل رصد هؤلاء الطلاب ودراسة إمكانية تطوير المتميزين منهم.

وتتصدر لعبة كرة القدم قائمة الألعاب الجماعية من حيث عدد الطلاب المشاركين بإجمالي 929 طالب وطالبة، بواقع 390 طالبا و85 طالبة من المرحلة الإبتدائية، و315 طالبا و139 طالبة من المرحلة الأعدادية.

وتأتي في المرتبة الثانية لعبة كرة السلة الثلاثية التي تشهد الحضور الأول في الأولمبياد المدرسي عبر مشاركة واسعة وصلت إلى 491 طالب وطالبة يمثلون جميع المدارس، بواقع 334 طالبا و148 طالبة، إذ ستسعى الأندية الوطنية واتحاد اللعبة على رصد المواهب المخبئة لدى الطلاب من أجل ضمها وصقلها، وذلك في إطار حرص الاتحاد على أهمية العمل لتطوير كرة السلة برؤية مستقبلية واضحة المعالم.

وتشهد لعبة الكرة الطائرة مشاركة 166 طالبًا يمثلون 4 مدارس، إلى جانب عدد من الأندية الوطنية التي ستشارك في المسابقة، فيما ستضم لعبة كرة اليد 130 طالبا يمثلون 14 مدرسة.

وتبرز المشاركة الواسعة أيضًا في لعبة الكريكيت التي يشارك فيها نحو 233 طالبا وطالبة من المرحلتين الإبتدائية والإعدادية، فيما سيشارك 35 طالبا في لعبة الهوكي بواقع 14 طالبا و21 طالبة.

الوداعي: فرصة لمزيد من الاحتكاك واكتساب الخبرة

شهدت منافسات الدراجات الهوائية حضور وتواجد أمين سر الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية سيد شبر الوداعي، معربا عن جزيل شكره وتقديره للجنة الأولمبية على إقامة منافسات الأولمبياد المدرسي والذي يعد فرصة مناسبة للاحتكاك واكتساب المزيد من الخبرة للاعبي الدراجات الهوائية.

وقال الوداعي:"شهدنا إقامة سباقات الدراجات الهوائية، والتي تصب في صالح اللعبة في المقام الأول، خاصة أن المنافسات شهدت تواجد ومشاركة للاعبين ممن يملكون خبرة في المجال وسبق لهم اللعب، بالإضافة إلى اللاعبين الذين يشاركون لأول مرة في هذه السباقات".،

وأضاف:"أعتقد أن هذا الاحتكاك سيمنح اللاعبين فرصة أكبر للاستفادة والتطوير من قدراتهم، خاصة وأن أصحاب الخبرة سيكون المجال لهم أكبر للارتقاء بإمكاناتهم، علاوة على تقديم الفائدة الفنية للاعبين الجدد على اللعبة" مؤكدا في ختام حديثه عن تقديره للجنة الأولمبية وما تبذله من جهود في سبيل الارتقاء بالرياضة البحرينية.

جهود كبيرة لاتحاد السلة في التنظيم

بذل موظفو ومدربو وفنيو وحكام الاتحاد البحريني لكرة السلة جهودًا مضنية في سبيل نجاح المنافسات وإخراجها بأفضل صورة ممكنة، وذلك ضمن حرص الاتحاد على المشاركة الفعالة في برنامج الأولمبياد المدرسي، في إطار العمل المشترك بين كافة الجهات الرياضية في المملكة لإنجاح هذا الحدث المدرسي الضخم.

وتواجد في صالة الاتحاد البحريني بأم الحصم الإداريين عبدالله خليل إبراهيم وموسى جعفر، فما تواجد في صالة رياضة ذوي الإعاقة بمدينة عيسى الرياضية في الرفاع المدرب الوطني سلمان رمضان والمدربة فاطمة رياض.

وحرص رئيس اللجنة الفنية للأولمبياد المدرسي مادن الوناس ورئيس قسم المراسم والتتويج محمد البلوشي ونائب رئيس اللجنة الفنية فادي حميدان على الاطمئنان على سير المنافسات، كما حرص الأمين العام لاتحاد السلة عبدالإله الغفار على متابعة جانب من اللقاءات.