أكد لاعب فريق نادي المحرق والمنتخب الوطني لكرة القدم سابقا الكابتن محمد سالمين، الجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والهادفة لترجمة توجيهات القيادة بالنهوض بالرياضة البحرينية.
وأوضح أن فكرة سموه بإطلاق دوري ناصر بن حمد للجامعات، يأتي من منطلق حرص سموه على منح الفرصة لطلبة وطالبات جامعات البحرين لممارسة الألعاب الرياضية التي تتضمنها هذه الفعالية الرياضية الفريدة من نوعها، مضيفاً أن دوري ناصر بن حمد للجامعات هو فرصة للطلبة والطالبات المشاركين لإطلاق العنان لقدراتهم ومواهبهم الرياضية وكسر حاجز الروتين الدراسي، وهو فرصة كذلك لتعزيز التواصل بين أبناء مدن وقرى المملكة والذي يزيد من الروابط الاجتماعية ويعزز الوطنية بينهم.
وأشار سالمين، إلى أن هذا الملتقى الرياضي، سيكون له بالغ الأثر الإيجابي في ظهور عناصر مميزة يمكن الاستفادة منها على صعيد الرياضات التي يتضمنها والتي يمكن الاستفادة منها على مستوى الفرق المحلية والمنتخبات الوطنية، إذا ما تم صقل موهبتهم وما يمتلكونه من قدرات رياضية بالصورة الصحيحة.
وقدر الجهود التي تبذلها وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر، في تنفيذ البرامج التي ترفع من قدرات الشباب عبر تهيئة الأجواء المثالية لهم ليكونوا قادرين على ممارسة مختلف أنواع الرياضة، موضحاً أن تلك البرامج تساهم في تعزيز الرياضة كنمط حياة صحي للأفراد بالمجتمع، متمنياً في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لجميع الفرق المشاركة بدوري ناصر بن حمد للجامعات.
"التطبيقية" تبصم بالأربعة وتتأهل للدور الثاني
نجح فريق جامعة العلوم التطبيقية من الفوز على فريق جامعة المملكة، بنتيجة 4 أهداف مقابل لاشيء، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس بصالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجوعة الثانية بدوري ناصر بن حمد للجامعات لكرة القدم الصالات "طلاب".
وسجل أهداف فريق جامعة العلوم التطبيقية كل من: فصيل شوقي في الدقيقة 9، إبراهيم المالود في الدقيقة 13، أحمد المناعي في الدقيقة 16 وعبدالله وحيد في الدقيقة 39.
وبهذا الفوز تأهل فريق جامعة العلوم التطبيقية لمنافسات الدور الثاني كأول المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى النقطة السابعة، ورغم الخسارة تأهل كذلك فريق جامعة المملكة للدور الثاني كثاني المجموعة بعد أن ظل على رصيده السابق بـ6 نقاط.
"الخليجية" تتغلب على BIBF ويتأهلان لدور الثمانية
حول فريق الجامعة الخليجية تأخره بهدف، إلى فوز بهدفين مقابل هدف أمام فريق BIBF، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس بصالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثانية والأخيرة للمجموعة الثالثة بدوري ناصر بن حمد للجامعات لكرة القدم الصالات "طلاب". 
وسجل هدفي الجامعة الخليجية قائد الفريق الكابتن جاسم محمد الجبن في الدقيقة 34 و39، فيما سجل هدف فريق BIBF لاعبه محمد الفخراوي في الدقيقة 10، وبهذا الفوز تأهل فريق الجامعة الخليجية لمنافسات الدور الثاني كأول المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى النقطة السادسة، ورغم الخسارة تأهل كذلك فريق BIBF للدور الثاني كثاني المجموعة بعد أن ظل على رصيده السابق بثلاث نقاط.
AMA تتأهل والعربية المفتوحة "OUT"
تأهل فريق جامعة AMA للدور الثاني بعد فوزه على فريق الجامعة العربية المفتوحة بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس بصالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثانية والأخيرة للمجموعة الأولى بدوري ناصر بن حمد للجامعات لكرة القدم الصالات "طلاب".
سجل أهداف فريق جامعة AMA كل من: علي حبيب في الدقيقة 5 و23 وعلي جمال في الدقيقة 25 و31، فيما سجل هدفي فريق الجامعة العربية المفتوحة لاعبه حسن عيسى في الدقيقة 29 و32.
وبهذه النتيجة رفع فريق جامعة AMA رصيده إلى النقطة السادسة مغردا بصدارة الترتيب العام للمجموعة، فيما ودع فريق الجامعة العربية المفتوحة منافسات البطولة بعد أن ظل على رصيده السابق الخالي من النقاط.
العمادي: الدوري نقلة نوعية في البرامج الشبابية الرياضية
أكدت الوكيل المساعد للتخطيط والترويج وفاء إبراهيم العمادي، أن دوري ناصر بن حمد للجامعات في نسخته الأولى يتفق مع الاستراتيجية التي وضعتها وزارة شؤون الشباب والرياضة والرامية الى توسيع نطاق برامجها الموجهة الى الشباب عبر الانشطة والمبادرات التي تركز على تزويد الشباب بخبرات مختلفة تتناسب مع ميولهم وهواياتهم وتحدث نقلة نوعية وتطورا واضحة في حياة الشباب.
وأشارت إلى أن الوزارة وبتوجيهات من وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، عملت على تكثيف تلك البرامج بصورة واضحة والانتقال بها إلى مرحلة جديدة لتشمل جميع الشباب بما فيها طلاب وطالبات الجامعات الحكومية والخاصة.
وأضافت العمادي، أن الوزارة تهدف من وراء تنظيم دوري ناصر بن حمد للجامعات إلى إيجاد دوري يمكن جميع فئات الشباب وخاصة الجامعيين من الاندماج والتفاعل من خلال دوري تنافسي يجمع الطلاب والطالبات وينتقل بهم من التنافس على المستوى الداخلي في الجامعة إلى المستوى الخارجي بين الجامعات مما يسمح بتوسيع قاعدة المشاركة والممارسين للألعاب الرياضية وزيادة روافدها بكوادر فنية وإدارية بالإضافة الى تحقيق جملة من الأهداف من بينها تعظيم الرياضة الجامعية وتحقيق التعارف والتلاقي بين الطلاب والطالبات.
منيرة بنت محمد: الدوري متوافق واستراتيجية الوزارة
فيما أشارت مديرة إدارة الأنشطة الشبابية الشيخة منيرة بنت محمد آل خليفة، إلى أن دوري ناصر بن حمد للجامعات في نسخته الأولى جاء متوافقاً مع الأهداف التي وضعتها وزارة شؤون الشباب والرياضة في تقديم مجموعة متكاملة من البرامج الشبابية والرياضية الموجهة إلى بناء قدرات الشباب، مشيرة إلى أن الدوري سيمكن الوزارة من تقديم المزيد من البرامج والأنشطة الموجهة إلى الجامعات بما يساهم في وصولها إلى أكبر شريحة ممكنة من الشباب.
"المنظمة" تبحث ترتيبات الأدوار النهائية وحفل الختام
عقدت اللجنة المنظمة اجتماعا من ممثلي الجامعات، لبحث ترتيبات الأدوار النهائية لمسابقات القدم والطائرة والسلة للطلاب والطالبات ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات بالإضافة إلى التباحث حول الحفل الختامي للدوري.
وأعرب مدير إدارة المراكز الشبابية نوار المطوع عن شكره وتقديره، إلى جميع ممثلي الجامعات على تعاونهم المثمر مع اللجنة المنظمة الأمر الذي ساهم في إبراز الفترة الماضية من الدوري بحلة تنظيمية زاهية مؤكداً على أهمية العمل بذات النسق في الفترة المقبلة من أجل مواصلة النجاحات التي تحققت وإخراج كافة مباريات الأدوار النهائية وحفل الخام بما يليق بالاسم الغالي الذي يحمله الدوري.
وتم خلال الاجتماع، مناقشة الأمور التنظيمية لإقامة الأدوار النهائية داخل الصالات الرياضية بالإضافة إلى الأمور الفنية والدعم اللازمة لإنجاح بقية مباريات الدوري.
 كما تم التطرق إلى حفل الختام ومناقشة الأفكار والمقترحات التي تقدم بها ممثلو الجامعات، والتي تصب في إبراز حفل الختام الدوري بصورة متميزة كما تم التباحث حول برنامج حفل الختام وفقراته.
الأربعاء..ختام تمهيدي سلة الطالبات.. ومباراة في القدم
تختتم الأربعاء، منافسات الدور التمهيدي لكرة السلة للطالبات في دوري ناصر بن حمد للجامعات بإقامة مباراتين على صالة جامعة البحرين الطبية بالبسيتين، إذ سيلتقي في اللقاء الأول عند الساعة السادسة فريقا جامعة المملكة وبوليتكنك، وتليها مواجهة الجامعة العربية المفتوحة مع البحرين الطبية، وهذه الفرق في المجموعة الثانية والتي تتصدرها البحرين الطبية بأربع نقاط، وتليها بوليتكنك البحرين والمملكة بثلاث نقاط لكليهما، ثم العربية المفتوحة بنقطتين، ويتأهل فريقان للدور نصف النهائي.
أما في منافسات كرة القدم للطالبات فستقام اليوم الأربعاء مباراة واحدة ضمن المجموعة الأولى وستجمع فريقا جامعة المملكة والبحرين الطبية وستنطلق الساعة السادسة، وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية.