- ناصر بن حمد: نعتز باستمرار البطولة ومشاركة الإسطبلات المختلفة

- إثارة وجمال في انطلاق بطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية

..



تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، انطلقت بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة الخامسة للإنتاج المحلي بإشراف وتنظيم منظمة الجواد العربي وبالتعاون مع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وذلك بقرية القدرة.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة تأتي ضمن توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بالمحافظة والاستمرار بدعم هذه الرياضات التي لها ارتباط تاريخي بالتراث الأصيل وبما يتوافق مع رؤية جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه والرامية إلى رعاية الخيل العربية والاهتمام بها باعتبارها تمثل جانبا مهما من تاريخ البحرين.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إن هذه البطولة التي تحمل اسما غاليا على الجميع استطاعت أن تحافظ على اسمها منذ انطلاق النسخة الأولى ووصولاً إلى هذه النسخة، حيث شهدت تطور ملحوظ في عملية انتاجية الخيول العربية الأصيلة من قبل الملاك، مبيناً سموه أن مملكة البحرين تؤكد دائماً على اسمها ومكانتها العالية على جميع الأصعدة في جانب إنتاج الخيول العربية الأصيلة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن اعتزازه باستمرار تنظيم بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة، مشيراً سموه إلى أن وصول البطولة إلى النسخة الخامسة يعزز من مكانتها ويؤكد نجاحها عاماً بعد عام في ظل الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمشاركة الواسعة من الملاك والإسطبلات، مشيراً إلى أن المستويات الرفيعة التي شهدتها المنافسات تعطينا الحافز لمواصلة النهوض برياضات جمال الخيل العربية الأصيلة ودعمها من أجل تحقيق الأهداف التي رسمتها القيادة الرشيدة والمحافظة على التراث الأصيل لاسيما أنها تمثل جانبا مهما من تاريخ مملكتنا الغالية.

نتائج مميزة

هذا وشهدت المسابقات نتائج مميزة ومستويات رائعة من المهرات، حيث فاز بالمركز الأول في فئة المهرات سنة واحدة (أ) المهر هديل النبراس للمالك سعيد محمد وبنتيجة إجمالية (90.13)، والمركز الثاني عالي شيخة للمالك إسطبلات العالي وبنتيجة إجمالية (89.56)، والمركز الثالث دلال النور للمالك عبدالرؤوف إبراهيم وبنتيجة إجمالية (89.56).

وفي فئة المهرات سنة واحدة (ب)، المركز الأول شيرين للمالك إسطبلات العربية وبنتيجة إجمالية (89.44)، والمركز الثاني غزال السلطان للمالك إسطبلات السلطان وبنتيجة إجمالية (89.44)، والمركز الثالث AMS فجر وبنتيجة إجمالية (89.19).

وفي فئة المهرات سنتين، المركز الأول رويال الليال للمالك سعيد محمد وبنتيجة إجمالية (89.44)، والمركز الثاني AK آيات للمالك إسطبلات الخال وبنتيجة إجمالية (89.06)، والمركز الثالث AM جواهر للمالك إسطبلات المعرفي وبنتيجة إجمالية (88.88).

تتويج الفائزين

هذا وتم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث قام بالتتويج أمين السر بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة غالب العلوي ورئيس اللجنة الإعلامية توفيق الصالحي وعدد من مسؤولي اللجنة المنظمة والجهات الراعية.

برنامج اليوم السبت

هذا وتستمر المنافسات اليوم بإقامة برنامج اليوم الثاني حيث تنطلق في تمام الساعة 9 صباحاً، وسوف يكون البرنامج على النحو الآتي: فئة الأمهر عمر سنة (أ)، فئة الأمر عمر سنة (ب)، فئة الأمهر عمر سنتين، فئة الأمهر عمر ثلاث سنوات، فئة الأفحل 4-6 سنوات، فئة الأفحل 7 سنوات فما فوق، ثم ستقام البطولات وهي: بطولة الأمهر (عمر سنة)، بطولة الأمهر (عمر سنتين وثلاث سنوات)، بطولة الأفحل.

حضور جماهيري كبير

شهدت بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة "طيب الله ثراه" لجمال الخيل العربية الأصيلة، حضور جماهيري كبير من محبي الخيل.

ومن المتوقع أن يتضاعف عدد الحضور اليوم السبت في ختام البطولة.