أمطر فريق نادي سار مرمى فريق مركز شباب القادسية بتسعة أهداف سجلها حسين حميد مجيد (16 64)، جاسم طرادة (17، 49 83)، سيد جلال صادق (21، 40 69) وسيد محمد حسين تاج (63)، وكان القادسية قد تقدم بهدف في المباراة التي انتهت بتسعة أهداف مقابل هدف واحد عن طريقه لاعبه صاحب الخبرة صلاح سامي (12)، الذي جرى بين الفريقين أمس الأول على ملعب إستاد اتحاد الريف ضمن منافسات المجموعة الثالثة للجولة الثانية من مشوار دوري المراكز الشبابية لكرة القدم في نسخته الثانية، الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة.

وأظهر لاعبو القادسية مستوى فني منافس خلال الربع ساعة الأولى من المباراة وكان ندا لسار وتبادل معه العديد من الفرص الخطرة أمام المرميين وأثمرت عن هدف السبق، إلا أن أداءه بدأ ينخفض تدريجيا مع مضي الوقت إلى جانب اللياقة البندينة عند اللاعبين قبل أن يستسلم لصولات وجولات لاعبي سار في الشوط الثاني الذي بدا من طرف واحد فقط، وفي المقابل عرف فريق سار بقيادة مدربه مرتضى عبدالوهاب لاعب النادي الأهلى والمنتخب سابقا كيف يتحكم في الكرة ويتنوع في الأداء من خلال فتح اللعب على الأطراف وامتصاص حماس لاعبي القادسية ليفرض هيمنته على مجريات المباراة.

- اتحاد الريف يحقق فوزه الأول على جدحفص



وفي المباراة الثانية لحساب المجموعة ذاتها، حقق فريق نادي اتحاد الريف انتصاره الأول في دوري المراكز الشبابية لكرة القدم (دورينا)، إثر فوزه على حساب مركز شباب جدحفص، بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

وحقق اتحاد الريف أول ثلاث نقاط له في البطولة بعد خسارته الأولى أمام نادي سار ليتقدم للمركز الرابع على سلم ترتيب المجموعة، فيما تلقى جدحفص خسارته الثانية على التوالي وظل في المركز الثامن بدون نقاط.

وتقدم اتحاد الريف في الشوط الأول بثلاثية نظيفة حملت توقيع اللاعبين محمود سويد في الدقيقتين (21) و(34)، وحاتم رياض (43)، قبل أن يقلص جدحفص النتيجة في الشوط الثاني بهدفي علي الأسود من علامة الجزاء (79) وصادق عباس (90+2).

وفي الشوط الأول قدم الفريقان عرضاً كبيراً ومؤثراً ولعبا بالأسلوب المفتوح إذ تحرر لاعبو خط وسط الفريقين فأنتج ذلك الكرات الخطرة والفرص السانحة للتسجيل التي استغل منها اتحاد الريف ثلاث فرص ترجمها لأهداف في الشوط الأول، فيما لم ينجح جدحفص في هز شباك مرمى منافسه خلال الحصة الأولى من المباراة، رغم تحصله على أكثر من فرصة محققة أمام المرمى، بسبب يقظة الحارس واستبسال الدفاع اللذين كانا سدّين منيعين أمام كرات الماروني.

أما الشوط الثاني فغير فريق جدحفص من استراتيجيته تماما وعالج أخطاءه وكثف تواجده في الوسط، وانقلب الحال رأسا على عقب وبسط الفريق الماروني السيطرة الميدانية على مجريات الشوط متمكنا من تقليص النتيجة إلى هدف واحد مع نهاية المباراة، إذ لم يسعف الوقت الفريق لاقتناص نقطة التعادل، فحسمت صافرة الحكم علي هلال الذي أدار المباراة بنجاح إلى جانب مساعديه جاسم حسن ومحمد الأنصاري، فوز فريق اتحاد الريف بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

وتخضع الفرق المشاركة في دوري المراكز الشبابية لكرة القدم في نسخته الثانية إلى الراحة الخميس، وتستأنف المباريات الجمعة بمباراتين ضمن منافسات المجموعة الرابعة، إذ يلتقي في الساعة الخامسة والربع فريقا نادي أم الحصم مع فريق نادي بوري في الساعة الخامسة والربع على ستاد نادي اتحاد الريف، وفي المباراة الثانية يلتقي في الساعة السابعة والربع ناديا العكر وباربار.

- هاتريك مزدوج هو الأول من نوعه في دورينا

شهدت النسخة الثانية من دورينا أول هاتريك مزدوج وذلك في المباراة التي أقيمت أمس الأول بين فريقي نادي سار ومركز شباب القادسية وانتهت تسعة أهداف مقابل هدف واحد لصالح فريق نادي سار سار، وسجل اللاعب المتألق جاسم طرادة أول هاتريك له بإحرازه ثلاثة أهداف في الدقائق (17، 49 38)، وفي نفس المباراة أحرز نجم فريق سار المتميز سيد جلال صادق ثلاثة أهدف أيضاً في الدقائق (21، 40 69) مسجلاً الهاتريك الأول له شخصيا والثاني لفريقه في مباراة كرنفال الأهداف.

- عبدالنبي: حُسن استغلال الفرص مفتاح الفوز

أرجع حارس مرمى فريق اتحاد الريف، مهدي عبدالنبي، تحقيق فريقه للفوز الأول بالدوري إلى الاستغلال الأمثل للفرص.

وقال عبدالنبي إن زملائه اللاعبين كانوا في الموعد ونجحوا في تعويض الخسارة الأولى وتحقيق الثلاث نقاط الأولى في مشوارهم بالبطولة.

وأوضح حامي عرين اتحاد الريف أن بداية فريقه في المباراة جاءت مثالية، واستثمر فيها اللاعبون 3 كرات من عدة فرص محققة أتيحت للفريق خلال الشوط الأول.

وبين عبدالنبي أن أداء اللاعبين تراجع بشكل ملحوظ في أوقات كثيرة من الشوط الثاني بهدف المحافظة على التقدم، والحفاظ على المخزون اللياقي الذي بدء بالتراجع أيضاً.

وتابع قائلاً "تأثرنا بنقص اللياقة البدنية في الأوقات الأخيرة من المباراة تحديدا، الأمر الذي أفقدنا التركيز وتسبب في ولوج هدفين في مرمانا".

- العصفور: لم نستغل أفضليتنا في الشوط الثاني وأهدرنا الفوز

أرجع لاعب فريق مركز شباب جدحفص، حسين العصفور، سبب خسارة فريقه للمباراة إلى إهدار الفرص السهلة التي سنحت للاعبين، وعدم استغلال أفضلية الفريق الكبيرة، وسيطرته على مجريات الشوط الثاني بالكامل.

وقال العصفور إن فريقه تحصل على العديد من الفرص المحققة التي لاحت للاعبيه أمام مرمى المنافس، مشيراً إلى أن المباراة كانت قوية وقدم لاعبو فريقه مستويات جيدة في ثاني لقاء وكان بالإمكان تحقيق التعادل كأقل تقدير.

وبين أن الفريق مازال في دائرة المنافسة على بطاقات التأهل للمرحلة المقبلة، رغم تلقيه الخسارة الثانية، وسيعمل الفريق جاهداً من أجل تحقيق العلامة الكاملة في المباريات المتبقية للفريق.

وأشار إلى أن اللقاءات المقبلة مهمة للفريق، وسيسعى إلى تحقيق الفوز لضمان المنافسة على التأهل وعدم الخروج من المنافسات مبكراً.