- العاهل وملكة بريطانيا ومحمد بن راشد يهنئون سموه بالإنجاز

- ناصر بن حمد: وجود الملك دافع لي لرفع اسم وعلم البحرين عالياً

- صدقت ترشيحات محمد بن راشد وناصر بن حمد يزين صدره بالنجمة الثالثة



- ناصر بن حمد أصيب في المرحلة الثانية وتحامل على نفسه

..

أهدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة، تحقيقه للمركز الأول في سباق رويال ويندسور للقدرة، إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الداعم الأول والأبرز لرياضة القدرة في المملكة وفارسها الأول، والتي حققت المملكة في عهده الزاهر العديد من الإنجازات المشرفة في شتى المجالات وخاصة رياضة القدرة التي باتت رقما صعبا في أي سباق يتواجد فيه الفريق البحريني.

وفور إنهاء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة السباق وإعلان النتائج الرسمية بتفوق سموه وحصوله على المركز الأول في السباق، تلقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، التهنئة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وصاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وشمال إيرلندا، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بهذا الفوز الكبير والإنجاز الذي يحققه سموه للمرة الثالثة في تاريخ سباق ويندسور للقدرة.

وصدقت ترشيحات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حين قال لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قبل ما يقارب الشهرين من انطلاقة السباق، إنه سيحقق المركز الأول في السباق هذا العام ويضيف النجمة الثالثة على صدره متوشحا بذهب المركز الأول في السباق التاريخي والأشهر عالميا.

ناصر بن حمد الفارس الشجاع والمقدام، تمكن من تخطي الصعوبات والعقبات ليصل إلى هدفه في تحقيق المركز الأول في سباق ويندسور للقدرة، بعد أن تمكن من تخطي جميع منافسيه وتحامل على الإصابة التي لحقت به لينهي السباق على جواده فيبير والذي بلغت مسافته 120 كيلومتر بزمن وقدره 05:04:48 ساعة وبسرعة 23 كيلومترا.

الانطلاقة بقراءة متميزة

تمكن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبخبرته الدولية العالية والبارزة في رياضة سباقات القدرة، من قراءة السباق بصورة متميزة قبل انطلاقة المرحلة الأولى من السباق وأثناء المرحلة الأولى رسم سموه خارطة الطريق التي توصله إلى المراكز المتقدمة حيث تمكن من إنهاء المرحلة الأولى بمسافة 33 كيلومترا بزمن 01:23:19 ساعة وبسرعة 23 كلم.

الاقتراب من الإنجاز

مع انطلاقة المرحلة الثانية تمكن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من تخطي العديد من المتنافسين في هذه الرحلة وبدأ سموه في رسم خطته الفنية بصورة واضحة ومتميزة حتى استطاع أن يكون قريباً جداً من تحقيق الإنجاز ومزاحمة جميع الفرسان على مراكز الصدارة في المرحلة لينهي المرحلة الثانية في البالغة 32 كيلومتر 01:17:44 ساعة وبسرعة 24 كيلومتر.

ملامح بطولية.. رغم الإصابة

رغم الإصابة التي تعرض لها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إلا أنه فضل الإصرار ومواصلة السباق في مرحلته الرابعة والأخيرة فقد تحامل سموه على نفسه من أجل رفع اسم البحرين عاليا في السباق ودخل المرحلة الثالثة متأثرا بالاصابة إلا أنه لم يعرها أي اهتمام وبدأ يرسم ملامح الحصول على المركز الأول فتمكن سموه من إنهاء المرحلة الثالثة بمسافة 31 كيلومترا بزمن وقدره 01:16:04 ساعة وبسرعة 24كيلومتر.

مرحلة الحسم.. تفاقم الإصابة

واصل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة السباق في مرحلته الأخيرة رغم شعور سموه بتفاقم الإصابة، إلا أن سموه فضل مواصلة المشوار في مرحلة الحسم وتمكن سموه من قراءة المرحلة الأخيرة بصورة بارزة إلى أن تمكن من تخطي جميع منافسية ويدخل قرية القدرة أولا ويعلن نفسه بطلا للسباق في نسخته الثالثة بعد أن أنهى المرحلة الأخيرة والبالغة 24 كيلومترا بزمن وقدره 01:07:41 ساعة وسرعة 23 كيلومتر.

نظرات جلالة الملك.. دافع الإنجاز

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن حضور حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وشمال إيرلندا، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يعد أكبر تشريف لنا وفوزا لجميع المشاركين في السباق حيث يعد جلالة الملك الداعم الأكبر لرياضة القدرة في المملكة وفارسها الاول، الامر الذي كان له الأثر الإيجابي في تحقيق المركز الأول في السباق.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "لقد كانت متابعة جلالة الملك المفدى لي في السباق ونظراته جلالته اعطتني دافعا قويا من أجل تحقيق المركز الاول في السباق وتخطي جميع المنافسين وتحطيم جميع التحديات التي كانت تعترض مسيرتي في السباق والتي كان من بينها الاصابة التي لحقت بي إلا أنني حرصت على متابعة السباق والتحامل على الاصابة رغم قوتها ووضعت هدفا لي وهو أدخال الفرحة على قلب جلالة الملك المفدى ورفع اسم وعالم البحرين عاليا في المحفل الدولي الكبير".

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "أنا سعيد جدا بتحقيق المركز الأول في السباق والذي نهديه إلى جلالة الملك المفدى الذي دائما ما يكون حاضراً ومتابعاً لمشاركات الفريق الملكي للقدرة في مختلف المحافل ومن بينها سباق رويال ويندسور الذي أسسته مملكة البحرين بتوجيهات من جلالة الملك المفدى ضمن العلاقات الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين وبريطانيا، وأنا فخور جدا برسم الابتسامة على شفاه جلالة الملك المفدى والحصول على المركز الاول في السباق الذي شهد مشاركة كبيرة وواسعة من قبل خيرة فرسان السعودية والامارات وبريطانيا والدول الاوروبية".

صدقت تنبؤات محمد بن راشد

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "لقد صدقت تنبؤات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزاء حاكم دبي، حيث التقاني قبل شهرين من إقامة السباق وقال لي بأنني سأحقق المركز الأول في سباق ويندسور وبالفعل صدقت تلك التنبؤات التي بناها سموه وفق قراءته الفنية وخبرته العالية في سباقات القدرة".

الإصابة لم توقفني

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "لقد تعرضت للإصابة في المرحلة الثانية من السباق بعد الاصطدام بلوحة إرشادية لم تكن موضوعة بالشكل الصحيح، وقد أصبت في ساقي ومع وصولي إلى قرية القدرة أجريت لي بعض الإسعافات الأولية، وفضلت مواصلة السباق رغم أن الإصابة كانت قوية بعض الشيء".

ويضيف سموه "وفي المرحلة الرابعة شعرت بتفاقم الإصابة وواصلت السباق وتحمل الإصابة في سبيل إدخال البسمة على جلالة الملك ورفع اسم وعلم البحرين عاليا في هذا المحفل الكبير إلى أن تمكنت من تخطي المنافسين والوصول أولا إلى قرية القدرة".

سباق قوي ومثير في مرحلته الأخيرة

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إلى أن السباق جاء قويًّا وصعبًا نظرًا للتنافس الكبير من قبل مختلف الفرسان المشاركين في السباق. وقال "مراحل السباق الاربعة شهدت تنافسا على المراكز الأولى وحرصت على تحقيق نتيجة متميزة في السباق والحصول على المركز الاول في ظل مشاركة نخبة من الفرسان تطلب تحقيق المركز الاول جهدا مضاعفا في مختلف المراحل".

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "القراءة الأولية للسباق في المرحلة الأولى كانت جيدة وقد تمكنت من رسم طريق الإنجاز وعدم الاستعجال في تحقيقه فالسباق كان يتطلب شيء من التروي والتفكير الفني، الذي يوصل إلى تحقيق الانجاز فبدأت رسم الطريق مرحلة بعد مرحلة الى أن وصلت الى المرحلة الاخيرة وتمكنت من تخطي المنافسين وتحقيق المركز الاول في السباق رغم التحديات التي صادفتني والاصابة التي تعرضت لها".

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد "إلى أن هذا الانجاز الرائع في السباق يصب في مصلحة الفريق ويعطيه دافعا قويا لتحقيق المزيد من الإنجازات في البطولات المقبلة والتي نتطلع فيها الى صعود منصات التتويج والسباقات المقبلة ستكون متميزة جدا ونعد الجماهير البحرينية بتحقيق المزيد من الانجازات الرائعة في عام الذهب فقط".

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "النجاح هو اقامة هذا المهرجان وسط هذا الحضور الكبير من قبل الزوار والجميع فائز بالمشاركة في هذا المهرجان الذي يقام في الحديقة الخاصة بجلالة ملكة بريطانية والجميع جزء من هذا الحفل كما حرصنا على تسويق البحرين بصفة رياضية حضارية وابرزنا حاضرنا وماضينا".

انسحاب من المرحلة الاولى

استبعدت لجنة التحكيم الفرسان البحرينيين البحرينين راشد الرويعي، هيا جمال ورائد محمود بعد نهاية المرحلة الأولى، كما تم استبعاد الإماراتي سعيد المعمري والسعودي سالم الدوسري فيما فضل الفارس البحريني الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الانسحاب بعد المرحلة الأولى.

فيما استبعد من المرحلة الثانية محمد عبدالصمد، الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة، هود ابراهيم.

إبراهيم بن مبارك يخرج من الثالثة

خرج الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة من بعد المرحلة الثالثة من السباق، بعد أن نافس على المراكز المتقدمة في الجولتين الأولى والثانية وقريبا من التنافس على إحدى المراكز الأولى إلا أنه استبعد من السباق.

السبيعي ثانيا في 80 كيلومترا

تمكن الفارس البحريني علي السبيعي، من تحقيق المركز الثاني في سباق 80 كيلومترا بعد منافسة قوية مع اصحاب المراكز الأولى في السباق، حيث استثمر الفارس البحريني بنجاح الخطة التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لفرسان سباق 80 كيلومترا وتمكن من انهاء السباق محتلا المركز الثاني بزمن وقدره 03:44:36 ساعة وبسرعة 21كيلومترا.

فيما ذهب المركز الـول للفارس البرتغالي رول بيريرا بزمن 03:33:13 ساعة وبسرعة 21 كيلومتر وحل في المركز الثالث الفارس البريطاني كاري دارك بزمن 30:50:56 ساعة وبسرعة 21 كيلومتر.

رغم فوزه بالمركز الأول.. استبعد

رغم أن الفارس البحريني سالم سبت قد وصل إلى قرية القدرة في ويندسور أولا في سباق 80 كيلومترا وتنافسه الحقيقي مع الفرسان وتصدره للسباق ودخوله في المركز الأول، إلا أنه استبعد من نتائج ومراكز السباق.