أشاد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة بالنجاحات المتواصلة التي تحققه بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم ومدى تطورها خلال العقد الأخير، والتي تعد واحدة من أهم البطولات الرياضية على الصعيد المحلي نظراً لما تحمله من أهمية كبيرة لدى اللاعبين والجماهير حيث باتت إرثاً رياضياً سنوياً.

وأضاف سموه أن هذه البطولة الرائدة حققت نجاحات واسعة منذ ولادتها في لعبة كرة القدم وحتى توسعها لتشمل كافة الألعاب الجماعية، مثنياً سموه على العمل الكبير الذي تبذله اللجنة المنظمة، مشددا سموه على دور هذه البطولات الصيفية في احتضان الشباب واللاعبين غير المدرجين في قوائم الاتحادات الرياضية بصفة رسمية.



وبين سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة أن مثل هذه البطولات الرمضانية تساهم في إبراز المواهب الشابة في شتى الألعاب وتعطي الأندية فرصة مثالية لاكتشاف مواهب جديدة لتدعم بها صفوفها.

الإثارة والتشويق

يدشّن فريقا الفخار وطموح مشوارهما في "ناصر 11" بمواجهة مثيرة ومشوقة بينهما في الساعة 5.35 مساء على ملعب مدينة خليفة الرياضية لحساب المجموعة الرابعة، فيما يلتقي فريقا نوماس والفخامة عند الساعة 8.00 في ختام منافسات الجولة الأولى.

وتحمل مواجهة الفخار وطموح في طياتها الكثير من التشويق والمتعة والإثارة لا سيما ما يضمانه من خامات وقدرات وإمكانات تضعهما في مصاف المنافسة على اللقب، ففريق الفخار يعتبر واحد من فرق المربع الذهبي ودائما ما يتواجد بين الكبار وآخرها في الموسم الماضي عندما بلغ المباراة النهائية وخسرها أمام جنرز يونايتد بعدما كان قريبا من اللقب بتقدمه في المباراة، ويعتمد الفريق كثيرا على الجماعية في ظل حالة الانسجام والتفاهم الكبيرين بين لاعبيه ويقود الفريق فنيا المدرب فيصل عبدالمجيد.

وفي المقابل، فإن فريق طموح يدخل البطولة وعلى رغم الغموض الذي يحيط به إلا أن المتابعين له يؤكدون أنه سيكون بمثابة الرقم الصعب وربما يذهب بعيداً في البطولة لا سيما مع الإعداد الطويل والجيد الذي خاضه والمباريات الكثيرة التي لعبها مع أندية محلية وهو ما ساهم في تطور الفريق فنيا وبدنيا ولياقيا، ويقود الفريق فنيا المدرب أحمد عيسى.

التكافؤ والتفاؤل

أما المباراة الثانية بين نوماس والفخامة فإن عنوانها الرئيسي يشير إلى التكافؤ بين الفريقين في ظل تشابه ظروف الفريقين والإعداد الذي سبق المشاركة، ويقود الفخامة المدرب الوطني حمد محمد واستعان بلاعبين شباب مدعومين ببعض لاعبي الخبرة، في حين يأمل فريق نوماس في تسجيل مشاركة إيجابية والتقدم أكثر في البطولة للأدوار المتقدمة مثلما فعل في النسخة الأخيرة بالوصول للدور ربع النهائي، ولعل حالة التفاؤل التي تسود الفريق تعود إلى النتائج الجيدة التي حققها في المباريات الودية الكثيرة التي خاضها، ويقود الفريق فنيا المدرب خميس فرحان.

لمسات "فنية"

كشف فريق جنرز يونايتد عن نواياه البطولية مبكراً عندما قدم نفسه بقوة كأبرز المنافسين عطفاً على الأداء المميز الذي ساهم بفوزه الكبير على النوايف بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى ليتصدر به ترتيب المجموعة الثانية عن جدارة واستحقاق.

اللافت في اللقاء بعيداً عن النتيجة، هو التناغم الفني الكبير بين خطوط الفريق في إشارة إلى الاستعداد المبكر لخوض غمار المنافسة، فعلى الصعيد الفني أتت مدرب الفريق الشيخ سلمان بن عبدالرحمن والمشرف الفني الكابتن عادل المرزوقي بثمارها في الظهور الأول لحامل اللقب.

عالمي يا "الحردان"

صفق الحضور طويلاً للهدف الرائع الذي أحرزه اللاعب فهد الحردان نظراً لجماليته الفائقة، حين "لمح" تقدم حارس مرمى فريق النوايف وأرسل صاروخاً عابراً للقارات من على خط منتصف الملعب ليستقر في الشباك، وبلا أدنى شك، يعتبر "صاروخ الحردان" أجمل أهداف البطولة بلا منازع حتى الآن، ليستعيد به اللاعب ذكرياته الجميلة مع معشوقته الكروية، كما قدم مستوى مميز وكان أحد الأقطاب الرئيسة لمعادلة الانتصار الأول لحامل اللقب.

أهداف مثيرة

ثلاثة أهداف زرعها حامل اللقب فريق جنرز يونايتد في شباك النوايف كان العنوان الأبرز لها أنها جاءت في غضون 9 دقائق فقط وفي الشوط الثاني من اللقاء بعد نهاية الحصة الأولى بالتعادل السلبي بين الفريقين، وترجم جنرز يونايتد أفضليته إلى أهداف في الدقائق (52، 55، 61) عبر الثلاثي حسن رضا وفهد الحردان ودييغو دا سيلفا على التوالي.

السبع: فوز متوقع

رفض لاعب فريق جنرز يونايتد حمد السبع وصف فوز فريقه على النوايف بالسهل وقال "كان فوزاً متوقعاً نتيجة حماس وتركيز وجدية وانضباط في الملعب وفي التدريبات، ونحن حاملو اللقب وعلينا أن نظهر بصورة مرضية ونعكس تعليمات الجهاز الفني"، وأوضح بأن هدف فهد الحردان عزّز الفوز وبعثر أوراق فريق النوايف وجعل العودة صعبة عليه، وهو ما استفاد منه فريقه وحقق فوزاً مهماً، وامتدح السبع الروح العالية لدى لاعبي فريقه طوال المباراة، وأبدى السبع رضاه عن المستوى الذي قدمه الفريق، خصوصاً وأن الفريق المنافس هو فريق النوايف صاحب المستويات الرفيعة، مضيفاً أن الفوز عليه ذو قيمة عالية.

جعفر: آمالنا قائمة

نفى مدافع فريق النوايف أحمد جعفر تضاؤل آمال فريقه في التأهل إلى الدور ربع النهائي، وقال إن فريقه رغم الخسارة من بتلكو جنرز يونايتد إلا أنه استطاع تشكيل خطورة عالية على مرمى منافسه بل انه كان الأفضل لكنه لم يستغل الفرص السانحة للتسجيل، وأكد أن الخسارة لن تؤثر نفسياً على الفريق بحكم أنه يمتلك الأفضل وخصوصاً في منتصف الملعب، نافياً أن يكون خط الهجوم الحلقة الأضعف في الفريق، مبيناً أن شكل وأداء الفريق سيتغير في المباراة المقبلة أمام تايلوس لتصحيح المسار في طريق التأهل إلى ربع النهائي.

مواجهة زملاء الأمس

شهدت مباراة فريقي بتلكو جنرزيونايتد والنوايف من المجموعة الثانية مواجهة بين ثلاثة لاعبين دوليين سابقين وهم حسين سلمان وعبدالله المرزوقي من فريق النوايف واللذين واجها اللاعب سلمان عيسى في فريق بتلكو جنرز يونايتد. واللافت في الأمر أن اللاعبين الثلاثة ارتدوا شارة القيادة في فترات متفاوتة بفريق نادي الرفاع، وكان سلمان عيسى والمرزوقي قد ارتديا شارة القائد في تشكيلة المنتخب سابقاً، وكانت الغلبة في المباراة لصالح سلمان عيسى لفوز فريقه بثلاثة أهداف دون مقابل.

"عموري" العملاق

فرض حارس مرمى فريق تايلوس عمر إبراهيم نفسه كأحد نجوم اللقاء الذي جمعه بفريق جرناس بعد أن تكفل بالتصدي لركلة الجزاء التي نفذها لاعب الأخير ناجي فتحي ناجي، حيث كان أحد الأسباب الرئيسية في الانتصار الأول لفريقه، ولم يكتف "عموري" بذلك بل وقف سداً منيعاً أمام هجمات الخصم المتوالية ليتوج جهوده الشخصية بالفوز بجائزة أفضل لاعب في اللقاء عن جدارة واستحقاق.

"ميزان سلمان" !

أبهر النجم الدولي السابق حسين سلمان الحضور بمستواه المعهود عندما قدم آداءً ملفتاً للغاية رغم أن تمريراته الساحرة لم تجد الصدى المطلوب من قبل زملائه في فريق النوايف حيث خسر المواجهة في الجولة الاولى أمام جنرز يونايتد بثلاثية نظيفة.

سلمان أثبت علو كعبه باقتدار وبلا شك فإن مشاركته في "ناصر 11" تضفي نكهة خاصة للبطولة حيث من المنتظر أن يعوض النوايف خسارته في الجولة الثانية والحفاظ على حظوظ التأهل إلى دور الـ16 من المسابقة.

ناجي: التعويض ممكن

قدم لاعب فريق جرناس ناجي فتحي ناجي اعتذاره لزملائه اللاعبين بعدما أهدر ركلة جزاء كانت كفيلة في وضع فريقه في المقدمة مع نهاية الشوط الأول، مؤكداً أنه لم يكن يرغب في إهدارها لو لا سوء الحظ والتوفيق الذي لازم حارس مرمى تايلوس عمر إبراهيم والذي وصفه بأنه نجم المباراة بعدما تألق في رد الكثير من الكرات والتصدي بكل شجاعة لكل الكرات الصعبة التي وصلته، وقال ناجي "باتت مهمتنا أصعب بكثير في حسابات المنافسة خصوصا أننا سنواجه حامل اللقب فريق بتلكو جنرز يونايتد والنوايف وهما من الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب والوصول للدور نصف النهائي وسنسعى لتقديم الأفضل لتحقيق النتائج الإيجابية".

شوقي: بداية صعبة

عبر لاعب فريق تايلوس إبراهيم شوقي عن فرحته بالانتصار الصعب والثمين الذي حققه فريقه على حساب جرناس في انطلاقة مشواره في "ناصر 11"، مؤكداً أن البداية كانت صعبة وقوية خصوصا مع حالة الغموض الذي كان عليها الفريق الخصم قبل أن يدخل في الشوط الثاني ويسيطر على مجريات اللعب حسب وصفه.

وقال شوقي: "بدايتنا في المباراة كانت صعبة سمحت للفريق المنافس السيطرة على مجريات اللعب لا سيما مع حالة الغموض الذي كانت عليه قبل انطلاقة المباراة، وفي الشوط الثاني نجحنا في السيطرة على مجريات اللعب بفضل التغييرات الفنية التي أدخلها المدرب على التشكيلة والطريقة".

وأكد شوقي أن فريقه تنتظره مهمة أصعب في المباراتين القادمتين خصوصا أنه سيواجه فريقين مرشحين لبلوغ الدور الثاني، إلا أنه أكد ثقته المطلقة في زملائه اللاعبين في تقديم صورة أفضل عن المباراة الأولى، لافتاً أن فريقه سيقاتل من أجل بلوغ الدور الثاني بغض النظر عن الأسماء التي سيواجهها.