شارك رئيس الفريق الطبي البحريني التابع للاتحاد البحريني للسيارات د. أمجد عبيد، في البرنامج التدريبي الأول والذي أقيم بإيطاليا لتدريب سائقي سباقات الكارتنغ، حيث تم ترشيح د. أمجد من قبل اللجنة الطبية الدائمة بالاتحاد الدولي للسيارات لتمثيل اللجنة وتدريب المتسابقين بأكاديمية الكارتنغ العالمية.

ويعتبر هذا باكورة التعاون بين الاتحاد الدولي للسيارات FIA واللجنة الدولية للكارتنغ CIK ، وذلك لبدء برنامج تدريبي مفصل وشامل لسائقي الكارتنغ المبتدئين، حيث تضمن أهداف الاتحاد الدولي للسيارات العمل على صقل مهارات سائقي الكارتنغ المبتدئين، خصوصاً وأن الكارتنغ هي الخطوة الأولى لدخول عالم رياضة السيارات، ومعظم سائقي الفورمولا واحد بدؤوا حياتهم العلمية والعملية من خلال سباقات الكارتنغ.



وأقيم البرنامج في مدينة ديلي غاردا الإيطالية بحضور الدكتور أمجد عبيد ممثلاً عن اللجنة الطبية الدولية، وتم تقديم بعض النصائح الطبية وكيفية التحضير لسباقات الكارتنغ من الناحية الطبية والفسيولوجية وكيفية تهئية السائق صحياً وبدنياً ونفسياً لخوض هذا النوع من سباقات السيارات. وتم استعراض وسائل الأمن والسلامة في سباقات الكارتنغ واستعراض بعض القوانين واللوائح المعمول بها دولياً ومن قبل الاتحاد الدولي للسيارات واللجنة الدولية للكارتنغ.

وتأتي مشاركة الدكتور أمجد عبيد في هذا البرنامج التدريبي تأكيداً لمكانة الكوادر الوطنية بالاتحاد البحريني للسيارات.

من جانبه؛ وجه عبيد شكره وامتنانه العميقين للاتحاد البحريني للسيارات وعلى رأسه الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس الإدارة وجميع الأعضاء ومنتسبي الاتحاد، على الدعم الكبير والدائم للكوادر والكفاءات البحرينية لتمثيل الاتحاد في مثل هذه الدورات والورش وغيرها، والذي يعكس مكانة مملكتنا الحبيبة على الخارطة العالمية، ويؤكد للجميع أن المملكة تمتلك الكفاءات المقتدرة في شتى المجالات.