أسفرت نتائج مباريات بطولة الوطن الثالثة، المقامة على ملاعب نادي سماهيج خلال شهر أغسطس ٢٠١٨م، عن تأهل أربعة فرق للدور الثاني، هي باستا بارك، شركة التباين، نيوسات ومركز شباب عراد "أ".

وتأهل من المجموعة الأولى فريق باستا بارك، وفريق شركة التباين للدور الثاني، وضمت المجموعة فريق الجَنمة، وصيف النسخة الأولى وفريق النجوم بطل النسخة السابقة، الذي أخفق في الحفاظ على لقب البطولة وودع البطولة مبكراً من الدور الأول.



وتساوى فريق باستا بارك وشركة التباين في عدد النقاط بواقع خمس نقاط لكل فريق، ليتصدر فريق باستا بارك هذه المجموعة بفارق الأهداف المسجلة لصالحه أمام فريق التباين، الذي تأهل ثانياً، ليقصي بذلك حامل اللقب من نيل البطولة، بعد أن حل ثالثاً برصيد أربع نقاط.

وفي المجموعة الثانية، حافظ فريق نيوسات على صدارته للمجموعة، بعد تعادله المثير مع مركز شباب عراد "أ" الذي استطاع بنقطة التعادل أن يتأهل للدور الثاني أمام فريق الصاغة، فيما ودع مفروشات أحمد شريف البطولة خالي الوفاض دون أي نقطة.

ولا يزال التنافس قائماً في المجموعة الثالثة على مراكز التأهل بين الفرق الأربعة، فجميعها ما زالت تملك فرصة التأهل، حيث فرصة التأهل الآن سانحة للفرق لتقديم المستوى والأهم من ذلك النتائج التي تعطيهم جواز عبور التأهل، فنادي سماهيج متصدر المجموعة برصيد أربع نقاط يلتقي مع فريق النسيم الذي يحمل في رصيده نقطتين، والمرحوم عبد العزيز حاجي برصيد أربع نقاط يلتقي فريق الوسطى برصيد نقطتين.

أما المجموعة الرابعة، ستكون فيها الحسابات معقّدة في حال خسارة فريق مصاعد أطلس أمام فريق الأحلام، وفوز فريق مركز سماهيج الإسلامي على فريق مركز شباب عراد "ب" الذي ودع البطولة بعد خسارتين متتاليتين في هذه البطولة.

ويتصدر مصاعد أطلس المجموعة برصيد ٦ نقاط، ويليه فريق الأحلام برصيد ٣ نقاط الذي يلاقيه في ختام مباريات المجموعة، والذي سيبحث عن الفوز الذي يرفع به رصيده إلى ٦ نقاط، فيما سيرفع مركز سماهيج الإسلامي رصيده أيضاً إلى ٦ نقاط عند فوزه على فريق مركز شباب عراد "ب"، وبذلك سيتساوى الفرق الثلاثة برصيد ٦ نقاط.

ويلعب، الأحد، في اليوم قبل الأخير من مباريات الدور الأول الموافق ١٢ أغسطس ٢٠١٨ عند الساعة 8:00 ضمن لقاءات المجموعة الثالثة في المباراة الأولى، فريق نادي سماهيج مع فريق النسيم، وفي المباراة الثانية فريق الوسطى يلتقي مع فريق المرحوم عبد العزيز حاجي.